الأحد: المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي

الخميس
19.05.2022
بمشاركة منشآت «المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية» الأحد 22مايو
 

تنطلق في الرياض يوم الاحد القادم 22مايو  فعاليات  «المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية»  ويستمر لثلاثة أيام، وذلك بمشاركة رؤساء قطاعات التقنية في الشركات الحكومية والخاصة المحلية والعالمية؛ لإبراز دورها الريادي عبر هذا الحدث الضخم، وتثري الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» المؤتمر ضمن جلسةحوارية هامة.

وتشارك الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» في هذا الحدث التقني الضخم، وتمنح فرصة هامة لإبراز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة التقنية، الذي سيضم جهات حكومية عدة وشركات خاصة كبرى؛ لإتاحة الفرصة لعدد من الشركات الناشئة ورواد الأعمال المهتمين من المشاركة في هذا الحدث المهم الذي يحمل في طياته أهم التقنيات الصاعدة مثل: علوم البيانات، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني، وذلك تحفيزًا للابتكار، وتبنيًا للتقنية اللذين يسهمان في تحقيق رؤية المملكة 2030.

ويضم «المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية» مجموعة شاملة من الأفكار والابتكارات والتطورات التي تواكب «الثورة التقنية»، وعددًا من الندوات لمجموعة من المتحدثين من مختلف دول العالم.
 
وسيكون المعرض حدثًا  فريدًا  يركز على حالة ممارسة الذكاء الاصطناعي في المؤسسات وأهمية الخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي للبشرية لتحقيق أفضل الإمكانات لخلق مستقبل أفضل وآمن للجميع. وسينقل الحدث الذي يستمر لمدة 3 أيام مجموعة شاملة من الأفكار والابتكارات والتطورات التجارية وجميعها تهدف إلى المساعدة في تجاوز الثورة التقنية واستكشاف النهج غير المتوقع لتحولات أعمال الذكاء الاصطناعي التي تتضمن المؤتمرات والندوات وورش العمل المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية.

 مبادرات مميزة

وفي بادرة مبتكرة تتناسب مع أهمية المعرض المتخصص بالذكاء الاصطناعي وجهت الربوت التي ستحضر المعرض الدعوة للزوار والمهتمين من خلال مقطع فديو رحبت فيه بالحضور ودعتهم للتعرف على احدث التقنيات بمجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية .

كما سيتم خلال المؤتمر إطلاق العديد من المبادرات والتعرف على تجارب جديدة خاصة بهذا التخصص الهام، وفي هذا السياق أعلنت شركة لمحة المستقبل انها ستكشف عن أول مساعد افتراضي صوتي ذكي متحدث باللغة العربية (لبيه).

جائزة للذكاء الاصطناعي

و أعلنت  اللجنة المنظمة عن إطلاق "جائزة الريادة للذكاء الاصطناعي" و تستهدف كافة الجهات والقطاعات وحتى الافراد  الذين حققوا ويعملون على تحقيق التأثير الإيجابي في مختلف مناحي الحياة للانسانية جمعاء وفي اطار تطوير منظومة الذكاء الاصطناعي في المملكة والعالم .وتتمثل الجوائز المقرر منحها للجهات التقنية خلال المعرض وفق الفئات التالية:

الفئة الأولى "جائزة الريادة في الذكاء الاصطناعي الحكومي" وتستهدف الجهات التي أحدثت تغييرات إيجابية في ذات المجال.

 فيما ستكون جائزة الفئة الثانية لأفضل شركة في مجالي الابتكار والتطوير في الذكاء الاصطناعي، إذ تستهدف الشركات التي قدمت منتجات مبتكرة تعتمد فيها على الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.وجائزة الفئة الثالثة ستقدم إلى الجهة الأكثر أمانًا وموثوقية في مجال الذكاء الاصطناعي.بينما ستُقدم الجائزة الرابعة إلى أفضل شركة ناشئة في الذكاء الاصطناعي.و ستكون الجائزة الخامسة لأفضل تطبيق يعتمد على الذكاء الاصطناعي، أما الجائزة السادسة ستقدم للإعلام الريادي في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل عن الجائزة من خلال الرابط  https://aicloudtechexpo.com/awards/