واعد يوقع اتفاقًا استثماريًا مع ويكاب

السبت
30.04.2022
ويكاب WakeCap السعودية متخصصة في رقمنة صناعة الإنشاءات عبر تقنية إنترنت الأشياء
 

أبرم مركز أرامكو لريادة الأعمال (واعد) اتفاقًا استثماريًا مع شركة ويكاب WakeCap السعودية المتخصصة في رقمنة صناعة الإنشاءات عبر تقنية إنترنت الأشياء.

وتم الاتفاق على هامش المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2022 الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض نهاية مارس الماضي. فيما لم يتم الإفصاح عن تفاصيل أو قيمة الاتفاق الاستثماري الذي جاء لتمكين الحلول التقنية في قطاع البناء والإنشاءات بغرض رفع إنتاجية العاملين وتحسين ظروف العمل والمحافظة على السلامة داخل موقع العمل.

تأسست ويكاب WakeCap عام 2017 في المملكة العربية السعودية عن طريق الدكتور حسن البلاوي؛ وتعتمد الشركة في تطبيق تقنياتها على معدات ومستشعرات توزع في موقع الإنشاء والمعدات المستخدمة بالإضافة لبراءة اختراع لمستشعر مدمج في خوذة العامل. حيث يتم من خلالها قياس مدى فعالية العمل والإنتاجية في الموقع وكذلك مواقع العامل ومستوى نشاطه من خلال المستشعر المدمج في الخوذة؛ واخراجها ما تجمعه هذه المستشعرات من بيانات على شكل استطلاعات ونتائج يتم الوصول إليها من خلال لوحة تحكم خاصة بشركة الإنشاءات توفر مراقبة فورية لموقع العمل وتساهم في إدارة سلسلة مع توفير معايير السلامة للعاملين وبالتالي تقليل المصاريف والنفقات التشغيلية من خلال توظيف المعلومات في إدارة الموقع والعاملين ووقت العمل.