الخميس
17.03.2022
"النهدي الطبية" تدشن امداد، أول مركز توزيع ذكي لقطاع التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا برعاية الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مُدُن"
 

افتتحت اليوم شركة "النهدي الطبية"، أكبر سلسلة صيدليات للبيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية ومزود رئيسي لخدمات الرعاية الصحية، مركز "إمداد" وهو أول مركز توزيع ذكي لقطاع التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  إذ تبلغ مساحته 250 ألف متر مربّع. وقام بتدشين هذا المرفق الحديث، والذي تبلغ مساحته 250 ألف متر مربّع، معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريِّف، في جدّة.

 

تم إنشاء إمداد تحت رعاية وإشراف الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مُدُن"، الشريك الاستراتيجي الذي أشرف على تطوير هذا المرفق الصناعي الحديث. ويُعدّ هذا المركز ثمرة إحدى الشراكات الاستراتيجية العديدة التي أقامتها "النهدي الطبية" مع شركات محلية وعالمية مرموقة بهدف ترجمة رؤية "إمداد" إلى واقع ملموس.

ويتمتّع مركز التوزيع "إمداد" بموقع استراتيجي في المنطقة الصناعية الثانية في جدة، ومن المتوقع أن يُحدث نقلة نوعية في قطاع صيدليات البيع بالتجزئة من خلال تلبية الاحتياجات المرتبطة بتوفير 200 مليون منتج على مستوى المملكة، بما يدعم تحقيق هدف "النهدي الطبية" المتمثل في "إضافة نبضات الأمل لحياة ضيوفها كل يوم".

المهندس ياسر جوهرجي، الرئيس التنفيذي لشركة "النهدي الطبية"، علّق على افتتاح مركز التوزيع "إمداد" قائلاً: "نحقق اليوم إنجازاً ملحوظاً في مسيرتنا الدؤوبة نحو التحوّل إلى الشريك المفضّل والموثوق لضيوفنا الكرام. ونظراً إلى أنّ تسليم المنتجات خلال فترة زمنية قصيرة هو جزء لا يتجزأ من الارتقاء بتجربة ضيوفنا، نحرص على تجهيز مركز التوزيع الجديد "إمداد" بأحدث التكنولوجيا للتخزين الذكي ومعالجة الطلبات آلياً، بهدف تعزيز الكفاءة في فرز المنتجات وتوزيعها. ويأتي إنشاء مركز التوزيع الذكي الأول لقطاع التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تأكيداً على التزام "النهدي الطبية" بتحقيق رؤية المملكة 2030 وأهداف برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية المتمثلة في وضع وتحسين مؤشرات الأداء الخاصة بمراكز الخدمات اللوجستية في مختلف أنحاء المملكة. وبفضل الجهود الحثيثة التي يبذلها شركاؤنا، سوف يسهم مركز التوزيع "إمداد" في تمهيد الطريق نحو تعزيز الاستدامة والفعالية في قطاع الخدمات اللوجستية في المنطقة. ونغتنم هذه الفرصة لنعبّر عن خالص امتناننا وتقدرينا للدعم الذي قدمته لنا الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مُدُن" ولشركائنا الذين لعبوا دوراً جوهرياً في تحقيق مثل هذا الإنجاز العظيم."

في معرض حديثه، صرّح المهندس رائد منقل، الرئيس التنفيذي لقطاع سلاسل الإمداد بشركة النهدي الطبية، "إنّ استخدام أحدث الحلول والوسائل التكنولوجية من شأنه أن يسهم في تعزيز القدرات المرتبطة بمعالجة الطلبات في "إمداد" بنسبة 80% وتسهيل توزيع ما يزيد عن 200 مليون منتج سنوياً واستيعاب 16 ألف نوع من المنتجات. ويحظى هذا المرفق بتصميم مبتكر يضمن تسهيل عمليات النقل وضمان تدفقها بفعالية، بما يسهم في تعزيز الإنتاجية في ظلّ تبني نهج يتمحور حول الإنسان لضمان بيئة عمل إيجابية وشاملة. كما وأخذ تصميم هذا المرفق بعين الاعتبار مشاريع الشركة للتوسع بما يتناسب مع منظومتها لخدمات الرعاية الصحية المتكاملة.

وبهدف الارتقاء بجودة الحياة، ارتكزت أعمال تشييد مركز التوزيع الجديد "إمداد" والتي استمرت لأكثر من 30 شهراً على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19 وفترات الإقفال العام، على "مبادرة السعودية الخضراء". وقد ساهم ذلك في تطبيق استراتيجيات تصميم المباني الخضراء عند تشييد المرفق والحصول على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة والصادرة عن مجلس المباني الخضراء الأميركي".

من جانبه، علّق المهندس خالد بن محمد السالم، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مُدُن": "تلتزم "مُدُن" منذ تأسيسها بتطوير مساحات صناعية تتوافق مع أعلى المعايير الدولية. ويسرّنا أن نكون شريكاً استراتيجياً لشركة "النهدي الطبية" ونفخر بمساهمتنا في الإشراف على إنشاء أول مركز توزيع ذكي لقطاع التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد كانت عملية البناء واسعة النطاق إنجازاً استثنائياً يعكس التزام "مُدُن" و"النهدي الطبية" التامّ بالجهود الهادفة إلى تحقيق رؤية السعودية 2030 وهدف البرنامج الوطني للتنمية الصناعية والخدمات اللوجستية المتمثل في جعل المملكة مركزاً عالمياً للخدمات اللوجستية."

وكان قد فاز مشروع "إمداد" بجائزة مستخدمي عقود الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين FIDIC عن فئة "أفضل متعاقد للعام" سنة 2021. وتُعدّ هذه الجائزة المرموقة إقراراً بتميز "النهدي الطبية" في استخدام نماذج عقود الاتحاد عند تنفيذ المشاريع وتبني أفضل الممارسات في مجال التعاون.

 


قراءة المقال

اعتماد أمريكي لمختبر البرج المرجعي /19.03.2024

مختبر البرج المرجعي بالرياض التابع لمجموعة مختبرات البرج التشخيصية يحقق الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي

نمو إيرادات النهدي في الربع الرابع /17.03.2024

النهدي تسجل إيرادات بقيمة 2.2 مليار ريال سعودي خلال الربع الرابع من العام 2023م، محققةً نمواً بنسبة 3.6% على أساس سنوي بينما تستثمر في مبادراتها الاستراتيجية طويلة المدى

شراكة بين "افالون" و"صيدلية المدينة" /04.02.2024

شركة الأدوية السعودية المعروفة توسع حضورها الدولي من خلال الشراكة الاستراتيجية مع شركة "صيدلية المدينة" الرائدة بمجال الأدوية

اكتتاب شركة مختبرات الفا الطبية /29.01.2024

«مكيال» مستشاراً مالياً لاكتتاب شركة مختبرات الفا الطبية

افتتاح عيادات"النهدي كير" بالمدينة المنورة /16.01.2024

النهدي تبدأ العام الجديد بتعزيز تواجدها في المدينتين المقدستين من خلال افتتاح عيادات"النهدي كير" في المدينة المنورة لإتاحة خدماتها الصحية المتكاملة لضيوف الرحمن

الأكثر شيوعاً في المنتدى