مادو : 1000محل فرنشايز خلال 10سنوات

سلسلة “مادو” للمثلجات
سلسلة “مادو” للمثلجات / فرع الصين
الإثنين
24.12.2018
من محل صغير 4 طاولات لاغير إلى أكثر من 400 محل في 26 دولة..
 

الرياض- الفرنشايز
من محل صغير فيه 4 طاولات فقط إلى أكثر من 400 محل في 26 دولة ،هذه هي باختصار قصة مثلجات مادو التي تطمح لتصل إلى ألف محل خلال السنوات العشر  القادمة.
بدأت مادو أولى خطواتها من ولاية قهرمان مرعش التركية عام 1962 م بافتتاح أول محل بمساحة تصل إلى 25 م2ويبيع المثلجات بالقشطة في المدينة قبل أن يتم التوزيع في المدن المجاورة ومن ثم إلى دول العالم .
 وكلمة  "مادوMado"  جاءت من كلمتي  مثلجات مرعش    Maraş Dondurma"..وكانت الانطلاقة الأولى عام 1850م مع عائلة قنبور التي كانت تصنع المثلجات من حليب الماعز والسحلب  وتبيعها بوسائل بدائية  مشياً على الأقدام قبل أن تتطور وتفتح أول محل لها وتبدأ بالانتشار والترويج الذي اعتمد على اظهار تميزها عن المثلجات العادية بكونها ذات قوام مطاطي بعكس القوام الناعم لبقية المثلجات .
يشير رئيس مجلس إدارة شركة "مادو"  محمد سعيد قنبور في تصريح صحيف بأن  "مادو" تعتبر اليوم من الشركات الرائدة بأوروبا، وفي الوقت ذاته من أوائل الشركات التي منحت حقوق الامتياز التجاري "فرنشايز" في تركيا.وقال: "بدأنا بأربع طاولات، لم يكن حينها لدى والدي مساعدون، كنت أقوم بذلك مع شقيقي الاثنين، كان عددنا 3 عمال فقط، في حين وصل عدد موظفي وعمال الشركة اليوم ألفين".

وأكد أنهم طوروا عملهم ليصبح لديهم أكثر من مئة نكهة حالياً، بعدما ورثوا عن والدهم نكهة واحدة فقط، وهي المثلجات بالقشطة.وأضاف أنهم  يعملون باستمرار على انتاج نكهات جديدة لإرضاء الزبائن، مشدداً على  أنهم يهدفون إلى زيادة فروع الشركة لتبلغ ألف فرع  خلال السنوات العشر القادمة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى