اختتام مهرجان البُن الخولاني السعودي

من المهرجان
من المهرجان / واس
الإثنين
31.01.2022
مهرجان البُن الخولاني السعودي نافذة تسويقية لأجود أنواع القهوة الفاخرة
 

اختتم مهرجان البُن الخولاني السعودي التاسع الذي أقيم  بمحافظة الداير بني مالك واعتبر واحدًا من أهم منافذ التسويق الرئيسية لحبوب القهوة الفاخرة بمنطقة جازان ، وأحد عوامل الجذب السياحي للتعريف بالمحافظات الجبلية.
وقدم "١٥٠" مزارعًا بالقطاع الجبلي بالمنطقة، البُن الخولاني السعودي ذا الجودة العالية –وفقاً للنتائج المخبرية- عبر المهرجان ، الذي حقق نجاحات متواصلة -خلال السنوات الماضية- ، في التوسع في زراعة البُن ، وتعزيز الجدوى الاقتصادية الكبيرة لزراعته.
وتنوعت فعاليات المهرجان   من خلال سوق البن ومعارض الإدارات الحكومية والخاصة ومعرض للفنون ومعرض للتراث والأسر المنتجة وأماكن بيع القهوة التي عرضت  عبر عدد من الشركات وشباب الأعمال ، فيما أدت الجهات الصحية ممثلة في مراكز الرعاية الأولية ببني مالك ومستشفى بني مالك وهيئة الهلال الأحمر بالداير مهامها في قياس درجة الحرارة للزوّار، وتطبيق التباعد وارتداء الكمامات.
وتجول الزوّار من خلال مسارات البن للتسوق وتذوق أجود أنواع البن مرورًا بالمعارض الحكومية التي شرح فيها ما يقدم من خدمات لمزارعي البن ، فيما قدم معرض الفنون عددًا من اللوحات التراثية والزراعية وعرضًا للحرف اليدوية، فضلًا عن مشاركة الأسر المنتجة التي قدمت للزائر المنتجات التراثية الشعبية.