صقر: علامات سعودية من المحلية للعالمية

المهندس حسن صقر، مدير عام منتجعات القابضة، المدير العام لشركة الامتيازات
الإثنين
20.12.2021
المهندس حسن صقر، مدير عام منتجعات القابضة، المدير العام لشركة الامتيازات:سوق المطاعم ما زال مغريًا وعلامات سعودية انطلقت من المحلية للعالمية
 

نوَّه المهندس حسن صقر، مدير عام منتجعات القابضة، المدير العام لشركة الامتيازات، بالقوانين واللوائح التي صدرت، مؤخرًا، لتنظيم قطاع الامتياز التجاري، وأكد أنها ستسهم في تعزيز انتشار هذا النوع من النشاط الاقتصادي. وأشاد المهندس صقر في حوار خاص مع مجلة (الفرنشايز) بالقرارات الصادرة لتنشيط القطاع السياحي وأثرها الإيجابي على مجمل القطاع بما في ذلك الفنادق. وكشف المهندس صقر خلال اللقاء عن توجهات المجموعة التي يرأسها والعلامات التجارية التي تديرها سواء في قطاع الفنادق أو المطاعم.. إلى الحوار:

بداية نود تعريف القراء بالعلامات التجارية التي تقدم خدماتها للجمهور من قبلكم ونبدأ من لافونتين؟

  • علاماتنا هي لافونتين لإدارة الفنادق وتحمل ثلاث علامات:
  • لافونتين فنادق
  • لافونتين سويتس
  • لافونتين منتجعات

ولدينا لافونتين سويتس ومتخصصة في الأجنحة الفندقية، وطبيعة التعاقد معنا لهذه العلامة يكون بمنح الامتياز التجاري.

تعد لافونتين تجربة فندقية مميزة شهد لها الجميع.. متى بدأت؟ وأين تنتشر؟ ومن هي الشريحة التي تتوجه لها؟

بدأت لافونتين من 2001 كشركة مستقلة عن الشركة الأم،

واليوم - بفضل الله تعالى - لافونتين تغطي عدة مناطق، منها: جدة، ودرة العروس، والطائف، والخبر، وقريبًا في الرياض.

 

ما هي تطلعاتها المستقبلية في التوسع، وآلية ذلك؟

نطمح حسب رؤيتنا لـ"2030" أن نصل إلى 40 منشأة في 7 مناطق في المملكة، ونسعى لذلك من خلال استراتيجيتنا في العمل في عدة اتجاهات، حيث نقدم خدمات الإدارة والتشغيل وخدمة الامتياز التجاري، ونستهدف المنشآت المتوسطة التي تحتوي 40 – 100 وحدة سكنية.

كيف أسهمت القرارات الجديدة في تنشيط القطاع الفندقي المحلي؟

بالتأكيد القرارات والتوجهات الحكومية لها التأثير الإيجابي الأكبر في السوق المحلية في جميع القطاعات، ومنها القطاع السياحي الذي يلقى كل الدعم، وخاصة مع فتح التأشيرات السياحية من الخارج، ووجود فعاليات هيئة الترفيه التي تدعم القطاع السياحي بشكل مباشر.

هل السوق المحلي قادر على استيعاب المزيد من المنشآت الفندقية؟

السوق السعودي سوق بكر، ولديه الكثير لتقديمه في عالم السياحة على المستوى المحلي والعالمي على حد سواء.

 

أستوريا ستيك

أستوريا ستيك سندوتش، علامة مميزة في قطاع المطاعم: متى بدأت؟ وماذا تقدم؟ وبماذا تتميز؟

تم توقيع العقد في 2019، وافتتحنا الفرع الأول بمدينة جدة في بداية 2021م. وتقدم سندويتشات متنوعة من حيث النكهة التشيلية والحجم الكبير والكمية الوافرة مع المحافظة على تقديم جميع المكونات طازجة.

ما هي تطلعاتها وخططها للانتشار في مناطق المملكة؟

لأننا أصحاب الامتياز في المملكة نتطلع إلى نشر العلامة بجميع مناطق المملكة بالتعاقد مع مستثمرين جدد في كل منطقة على حدة بالامتياز التجاري.

هل تمنح أستوريا الفرنشايز؟ وما هي شروطها لذلك؟

نحن حصلنا على الامتياز من أستوريا، ونحن من يمثلها داخل المملكة، ويحق لنا منح حقوق العلامة للغير..

وشروط الامتياز:

  1. الملاءة المالية.
  2. الموافقة على دفع جميع الرسوم والتعهدات المالية.
  3. الالتزام بهوية العلامة داخل الفروع.

سناك الأستاذ

سناك الأستاذ، من العلامات المميزة في سوق المطاعم.. كم فرعًا لهذه العلامة؟ وبماذا تتميز؟

لديها عدة فروع في لبنان، وتم توقيع العقد معها في 2020، وتم افتتاح الفرع الأول في كورنيش جدة في منتصف عام 2021م، وسيُفتتح الفرع الثاني في حي المنار في جدة في مطلع أكتوبر 2021م.

وتتميز هذه العلامة بأنها:

  1. تقدم جميع السندويتشات ومكوناتها طازجة.
  2.  الأكلات اللبنانية المعروفة (التبولة – الفتوش – الحمص -الشاورما – الشيش طاووق) تقدم بلحوم ذات جودة عالية وبالنكهة اللبنانية الأصيلة.

ما هي تطلعاتها وخططها للانتشار في مناطق المملكة؟

لأننا أصحاب الامتياز في المملكة لهذه العلامة، فنحن نتطلع ونسعى لنشر العلامة بجميع مناطق المملكة، ومنح حقوق الامتياز للراغبين في كل منطقة على حدة وفق الشروط المتفق عليها التي تحافظ على جودة المنتج واسم العلامة.

 

هل تمنح سناك الأستاذ الفرنشايز؟ وما هي شروطها في منح الحقوق؟

نعم، تمنح حقوق الامتياز، ونحن حصلنا على هذه الحقوق من الأستاذ، ونحن من يمثلها داخل المملكة، ويحق لنا منحها لمن يرغب بشروط تشدد على الملاءة المالية مع دفع جميع الرسوم والتعهدات المالية والالتزام بهوية العلامة داخل الفروع.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى