توصيل طلبات كارفور بتقنية القيادة الذاتية

السبت
13.11.2021
"ماجد الفطيم" تتعاون مع "ياندكس" لتوصيل طلبات "كارفور" باستخدام تكنولوجيا القيادة الذاتية
 

دبي – بيان صحفي

أعلنت شركة "ماجد الفطيم"، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، عن تعاونها مع "ياندكس" إحدى أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات في أوروبا، وإحدى الشركات الفائزة بتحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة، لاستكشاف حلول تكنولوجيا القيادة الذاتية، بهدف تعزيز قدرات كارفور فيما يتعلق بخدمات التوصيل. وتصبح كارفور بهذه الاتفاقية، أولى متاجر التجزئة متعددة المنصات التي تستخدم الروبوتات ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات في المنطقة

يأتي ذلك ضمن خطة كارفور للاستجابة لارتفاع وتيرة وحجم الطلبات عبر الإنترنت، حيث سيصبح بإمكان عملاء كارفور الموجودين في أحياء سكنية مختارة في أنحاء الإمارات، استلام طلباتهم عبر الإنترنت بواسطة روبوتات التوصيلذاتية القيادة من "ياندكس"، وذلك كجزء من البرنامج التجريبي، والذي من المقرر إطلاقه أوائل عام 2022. وسيساهم هذا المشروع المشترك في المساهمة في خفض الانبعاثات والبصمة الكربونية، إلى جانب فوائد ومزايا أخرى.

وأقيم حفل توقيع الشراكة على هامش مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة 2021، الذي عُقد بتاريخ 27 أكتوبر، وحضره معالي مطر محمد الطاير، المدير العام، ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، وهاني ويس، الرئيس التنفيذي لدى "ماجد الفطيم للتجزئة"، وأرتيم فوكين، رئيس تطوير الأعمال في "مجموعة ياندكس للقيادة الذاتية".

وتتيح هذه الشراكة إعادة تصور اندماج الروبوتات في الحياة اليومية، ويمكن لروبوتات التوصيل التابعة للشركة، والتي تعمل بواسطة تكنولوجيا المركبات ذاتية التحكم من "ياندكس"، التخطيط بكفاءة للمسار الأكثر أماناً في الوقت الفعلي، واكتشاف المركبات والمشاة المتواجدين على مسافة قريبة، والتنقل بسرعات تصل إلى 8 كم/ ساعة على الأرصفة أو أي مناطق داخلية مخصصة للمشاة. وعندما تبدأ روبوتات "ياندكس" ذاتية القيادة في التحرك في الشوارع، سيتمكن العملاء من تتبع حركة هذه الروبوتات في الوقت الفعلي عبر تطبيق كارفور (MAF Carrefour).

وقال هاني ويس، الرئيس التنفيذي لدى "ماجد الفطيم للتجزئة":" انطلاقاً من موقعنا كشركة رائدة في مجال التجزئة، فإنه يقع على مسؤوليتنا دفع القطاع بأكمله نحو المستقبل. جنباً إلى جنب مع "ياندكس" وفي ظل الدعم المتواصل من هيئة الطرق والمواصلات، نحن متحمسون لاستكشاف الحلول المبتكرة الجديدة لخدمات التوصيل، لنقدم لعملائنا قدر أكبر من المرونة والراحة والسرعة فيما يتعلق بطلباتهم عبر الإنترنت. ويسعدنا المساهمة في دفع عجلة التطور، لكي تبدأ كارفور في تسليم الطلبات عبر روبوتات آلية بالكامل ذاتية القيادة، وهو الأمر الذي كان في زمن ليس ببعيد، من محض الخيال."

من جهته قال ديمتري بولشوك، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ياندكس للقيادة الذاتية":" يستمر الطلب على التوصيل الآلي في النمو في جميع أنحاء العالم. ولا يقتصر الأمر فقط على الشركات، ولكن أيضاً على المدن وحتى الدول بأكملها باتت تهتم حالياً بهذه التكنولوجيا. ويتميز التسليم ذاتي التحكم، بقدرته على تحسين حياة الناس في المدن، وفي الوقت نفسه مساعدة الشركات على تحسين مستوى الخدمات اللوجستية وخفض التكاليف. ولقد قامت روبوتات "ياندكس" بالفعل بتسليم عشرات الآلاف من الطلبات في الولايات المتحدة الأميركية وروسيا. ونحن نقدر الدعم الذي تقدمه هيئة الطرق والمواصلات، وسنعمل مع شركة "ماجد الفطيم" على استكشاف الفرص المتاحة لجلب مزايا روبوتات التوصيل إلى الحياة اليومية في دبي".

وتمثل هذه الخطوة، مساهمة إضافية لشركة "ماجد الفطيم" في الثورة الصناعية الرابعة لدولة الإمارات، حيث تعمل على توسيع نطاق قدراتها الرقمية والبيانات. ولقد أطلقت شركة التجزئة الرائدة، العديد من المبادرات المتقدمة على الصعيد التكنولوجي في العام 2021، والتي شملت افتتاح مركز كارفور الآلي لتسليم الطلبات (منشأة التخزين الآلي التي تقوم بإعداد الطلبات في غضون دقائق) إلى جانب إطلاق "كارفور سيتي+" (أول متجر من دون صندوق دفع يعمل بالذكاء الاصطناعي). ويشكل وجودهما وعملهما، كأمثلة رئيسية حول كيفية قيام الروبوتات والتكنولوجيا الآلية بتحسين الكفاءة بشكل ملموس والارتقاء بتجربة العملاء.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى