أقوى العلامات التجارية وأسرعها نمواً

تعبيرية
الأربعاء
11.08.2021
شركة سيارات وتطبيق تواصل يتصدران العلامات حسب تصنيف "كانتار"
 

 

باريس- وكالات

تٌعتبر شركة «تيسلا» لصناعة السيارات الكهربائية وتطبيق «تيك توك» الصيني من بين أسرع الشركات نمواً خلال العام الماضي، وفقاً لتصنيف «كانتار» الذي نُشر عن أقوى العلامات التجارية.

كذلك، ضمت نسخة 2021 من تصنيف «براندز توب 100» للمرة الأولى كلاً من برنامج «زووم»، أحد رموز تعميم العمل مِن بُعد وإجراءات الحجر، ومنصة «سبوتيفاي» الصوتية، وشركتي «نفيديا» و«إيه إم دي» لصناعة الرقائق. ويستند التصنيف إلى الأداء المالي ورأي المستهلكين، بحسب ما نقلته وكالة أ.ف.ب.

ولاحظ خبراء «كانتار»، أن هذه العلامات التجارية «تمكنت من التصرف إزاء أزمة (كوفيد)، ومن الإفادة من التطلعات الجديدة التي ولدتها».

ونقل البيان عن ماري أغات نيكولي من «كانتار» قولها «كان عام 2020 - 2021 قياسياً لنمو العلامات التجارية، على الرغم من أنه كان صعبا لعدد منها. وأظهرت دراستنا أن العلامات التجارية القوية تحقق عوائد فائقة للمساهمين. وهي أكثر مرونة وتتعافى بشكل أسرع».

وحافظت شركتا «أمازون» و«أبل» العملاقتان، على مركزيهما في مقدّم الترتيب الذي هيمنت عليه العلامات التجارية الأميركية (56 من أفضل 100).

وحلت «علي بابا» سابعة في الترتيب معززة مكانتها في المركز الثاني بين شركات التوزيع بعد «أمازون».

وسجلت «تيسلا» النمو الأقوى، إذ حققت 42.6 مليار دولار، بزيادة 275 في المائة مقارنة بعام 2020، وهي تالياً إحدى العلامات التجارية الخمس التي ضاعفت قيمتها، إلى جانب «تيك توك» وثلاث شركات صينية أخرى.

ولاحظ خبراء «كانتار» أيضاً النمو القوي للشركات التي توفر حلولاً قائمة على الاشتراك، مثل «سبوتيفاي» و«إكس بوكس» و«ديزني» و«نتفليكس».


الأكثر قراءة

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

أول مطعم من زوما في كان /19.04.2024

علامة زوما تعلن عن الافتتاح الرسمي لمطعمها الرئيسي الفرنسي الجديد زوما كان في شهر مايو

مشاركة سعودية بالمؤتمر العالمي للضيافة /18.04.2024

وزارة السياحة تستعرض برنامج ممكنات الاستثمار السياحي في المؤتمر العالمي الاستثماري للضيافة في برلين

يلو" تمنح أول حق للامتياز التجاري /23.08.2023

دعماً منها للتوسع في قطاع النقل الذي يعد محركاً رئيسياً للقطاعين السياحي والاقتصادي..."يلو" تمنح حق الامتياز التجاري لعلامتها التجارية كشركة وطنية رائدة