توقعات بانتعاش أسواق التجزئة بعد كورونا

الرياض- الفرنشايز(متابعات)
قالت شركة ماجد الفطيم ، مشغل مراكز التسوق في الشرق الأوسط ، إن إيرادات التجزئة في الإمارات العربية المتحدة في الجزء الأخير من عام 2021 من المرجح أن تتجاوز تلك التي شوهدت قبل الوباء ، حيث يتم تطعيم المزيد من الناس وبدء معرض دبي إكسبو 2020.
مجموعة ماجد الفطيم المملوكة للقطاع الخاص لديها 28 مركز تسوق ، بما في ذلك في الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية ، وحقوق الامتياز للعلامات التجارية بما في ذلك أبركرومبي آند فيتش ولولوليمون أثليتيكا.
قال الرئيس التنفيذي ألان بيجاني ، متحدثًا عن أداء التجزئة للشركة في الإمارات: «إن حجم الإنفاق ينمو بشكل أكبر من نمو الإقبال ، لذا فإن الحقيقة هي أن الناس أكثر عزمًا على الذهاب إلى مراكز التسوق وينفقون أكثر عند الخروج.»
وتوقع بيجانى إنه في الربع الأخير من العام الجاري ، يجب أن تتجاوز الإيرادات نفس الفترة من عام 2019 ، قبل تفشي الوباء. وأضاف بيجاني ، الذي لم يقدم أرقاما ، إن إيرادات التجزئة المحققة في الإمارات اقتربت الآن من مستويات 2019.
تشمل مراكز التسوق التابعة لشركة ماجد الفطيم في الإمارات العربية المتحدة مول الإمارات في دبي ، والذي يتميز بمنحدر تزلج داخلي، كما تمتلك الشركة أيضًا فنادق وأصولًا أخرى بما في ذلك العقارات السكنية.
وقال بيجاني إن مول عُمان التابع لشركة ماجد الفطيم ، الواقع في مسقط عاصمة الدولة الخليجية والذي تأجل افتتاحه بسبب الوباء ، كان من المقرر افتتاحه في سبتمبر.
يذكر أن مول عُمان خامس وأكبر وجهات التسوق والترفيه التابعة للشركة في عُمان، مع مساحة مخصصة لتجارة التجزئة تبلغ 140 ألف متر مربع، تتألف من 350 متجر تجزئة من بينها 55 مطعماً ومقهى.
وسيحتوي مركز التسوق على مجموعة فريدة من مرافق التسلية والترفيه لكل الأعمار، وتتضمن أكبر «فوكس سينما» في عُمان تحتوي على 15 شاشة عرض، من بينها أوّل صالة «جولد» (GOLD) في عُمان، وسينما ثلاثية الأبعاد، إلى جانب سينما «كيدز» (Kids) المخصصة للأطفال و«آي ماكس» (IMAX).
كما سيحتوي المركز على أكبر حديقة ثلجية داخلية في السلطنة بمساحة 14 ألف متر مربع، وكذلك أكبر فرع «ماجيك بلانيت»، والتي تحتوي على العديد من الألعاب والتجارب الفائزة بالجوائز لكل العائلة.
قراءة المقال

مجموعة صافولا تعزز مكانتها ضمن قائمة أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط وفق تصنيف "فوربس"
أسواق لولو السعودية تركز على تراث الطهي الفلبيني والمنتجات الفلبينية المميزة
"براندز فور لس" تدخل السوق السعودي وتفتتح أول فروعها
سيتم الافتتاح الرسمي للفرع الجديد يوم الأربعاء 8يوينوالقادم
لولو تركز على المنتجات السعودية: و تفتتح متجرها الجديد في جدة
الأكثر قراءة

قصي العواجي: رؤية "زارك" الوصول بمنتجنا الى كل اطراف المملكة والعالم في مدة وجيزة عبر التوسع الذاتي وعن طريق الامتياز التجاري
دراسة إمكانية التعاون معاً في مجال التصنيع الغذائي لمنتجات “البيك” وتوريدها إلى من يتم الترخيص لهم بتشغيل مطاعم البيك بمصر
العلامة التجارية الكويتية PICKتعلن إطلاق أول فروعها بالرياض
.. سر النجاح والتميز رغم التحديات
جولة تمويل جديدة لشركة كلين السعودية العاملة بقيمة2 مليون دولار