جمعية فرنشايز لبنان تجدد لرئيسها 4سنوات

ارشيفية
ارشيفية / من الاجتماع
الخميس
01.07.2021
مجلس جديد للجمعية يتطلع لدور ريادي تحفيزي لتحريك قطاع الـفرنشايز مجدّداً
 

بيروت- الفرنشايز(وكالات)

   عقدت الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (فرنشايز) جمعية عمومية عادية  ، وعرض المجتمعون واقع القطاع المتراجع وحجم الخسائر وصعوبة استنهاضه مجدّداً بسبب عوامل داخلية سياسية واقتصادية ومالية واجتماعية عديدة، وأخرى خارجيّة تعود لقرارات الإقفال التي اتّخذها بعض أصحاب الامتيازات والعلامات التجارية سواء لفروعهم في بلدان عربية وآسيوية، أو في لبنان.

وحسب وكالة الانباء المركزية قدّم رئيس الجمعية يحيى قصعة عرضاً مفصّلاً عن الأوضاع المتردّية، كاشفاً عن تسجيل "خسائر كبيرة في القطاعات الاقتصادية ومنها قطاع الـ"فرنشايز.

وقال: استمرت الجمعية وأعضاؤها بممارسة دورهم على الصعيد الاقتصادي الوطني، مواجهين التحديات والمتغيّرات، مصمّمين على الصمود والثبات والاستمرار. كما سجّلوا بعض النقاط الايجابيّة المحقّقة على انتشار القطاع في الامارات والقارة الافريقيّة وتحديداً في مصر. غير أن الخشية متعاظمة من فقدان ماركات عالمية في السوق اللبنانية ممّا يلحق الضرر بتطوّر قطاع الـ"فرنشايز" وبريادة لبنان على هذا الصعيد في منطقة الشرق الأوسط والعديد من البلدان.وبعد عرض التقارير الإدارية والمالية، انتخبت الجمعية العموميّة مجلس إدارة جديداً للفترة ٢٠٢١-٢٠٢٤، يضمّ ممثّلين عن علامات تجاريّة لبنانية وعالميّة مشهورة في قطاعات حيوية، منها الصناعة، التجارة، السياحة والمطاعم، الخدمات والمجوهرات.

وتوقّع قصعة من المجلس الجديد "بما يضمّ من خبرات وشمول معظم منظومة الـ"فرنشايز"، أن يضطلع بدور ريادي تحفيزي لتحريك قطاع الـ"فرنشايز" مجدّداً وتحقيق نهضة وانتشار أوسع له".

ثمّ انتخب مجلس الإدارة الجديد هيئة مكتب مؤلفة من:

يحيى قصعة: رئيساً

أنطوني معلوف: نائباً للرئيس

كريم مكناس: أميناً عاماً

ندى عاد: أمينة للمال

والأعضاء: وائل سنو، ألين كاماكيان، جمانة دموس سلامه، رنيم حلاب، غسان بو حبيب، ضومط زغيب، حسين البطل، راجي الحسيني.