عطور" أنفاس ساره" رسالة صنع في السعودية
الرياض- الفرنشايز(بيان صحفي)
كشف خبير ومصمم العطور سليمان الحماد ان حجم مبيعات سوق العود والعطورات يتجاوز ٥٠٠ مليون ريال ويعتبر العود والبخور عنوان الضيافة الاول في السعودية وهو هدية الملوك والامراء وابرز شخصيات المجتمع من الجنسين.موكدا ان الامر لم يعد كما كان سابقا بل صار هناك تم تصميم عطورات منوعة ومختلفة تنافس عالميا وان السعودية اصبحت محط انظار شركات العطور العالمية وذلك لحجم السوق وكذلك لوجود انتاجات سعودية تحت شعار " صنع في السعودية " على ايدي مبدعين ومبدعات من ابناء البلد. وذلك يأتي تماشيا مع تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي تساهم في تطوير كل المجالات الإبداعية والصناعية .
واضاف الحماد ان فترة كورونا جعلت كثيرا من السعوديون وغيرهم يبحثون عن العطور النادرة وذات الجودة العالية والرائحة الغير دارجة خصوصا في ظل تشابه وتنافس الشركات في هذا المجال.
مشيرا الى ان هذا المجال يعتبر صعب جدا ويحتاج الى علم ودراية كاملة وتخصص وذوق رفيع لان مسالة تركيب العطورات واختيارها يحتاج الى وقت وخبرة وتجارب وقياس لأنها تشبه الى حد كبير تصميم الازياء.
واضاف ان ثقة السعوديين والخليجيين في العطور الشرقية وجودتها عادت من جديد مقارنة مع بعض العطور الغربية، اذا لم يكن في السابق الشباب والشابات يرغبون في العطور الشرقية ولكن مع ظهور خلطات ومبدعين شباب في هذا المجال اصبح هناك عطورات نادرة ومتميزة وتدوم طويلا.
وتحدث الحماد عن سر عشقه وحبه لهذا المجال خصوصا وانه بحر واسع من الابداع والانجاز بانه يعمل فيه كهاوي منذ ٢٠ عاما وانه في فترة كورونا اطلق مجموعة منتجات عطرية تحمل اسم انفاس ساره حظيت بانتشار وترحيب كبير حرص في ان تحمل عدة روائح مختلفة منها العود واللذر وغيرها وانها مركبات عطرية طبيعية غير مصنعة و هي غير مضرة ومقلدة من زيوت عطرية وهي مكلفه جدا ولكن من يعشق العطور الحقيقية فانه يحرص على ان تكون عطورات انفاس ساره من مقتنياته وعطوراته سواء رجل او امراة.
وقال ان الابداع والاختراع وزيارة مختلف بلدان العالم التي تنتج العطور يجعل الانسان يفكر اكثر واكثر خصوصا وان بيئة الجزيرة العربية مختلفة عن اي مكان اخر وتضم تراث وحضارات وثقافات متنوعة جعلت من السهل الابداع والوصول الى التميز فبيئتنا السعودية مختلفة تماما.
وطالب الحماد باحترام المنتجات السعودية التي تعتبر متميزة وان تدعم للظهور عالميا في الاسواق والمحافل الدولية.
وشدد على ان فترة كورونا عطلت كثيرا من المجالات وانه يسعون خلال الفترة المقبلة الى التسويق والتعريف بمنتجاتهم العطرية الخاصة والمميزة والتي انتشرت في العاصمة الرياض وتحمل مسمى "انفاس ساره" واضاف ان لديهم خطة للانتشار خلال العام ٢٠٢٢ في الاسواق الخليجية ومنطقة الشرق الاوسط من خلال معارض العطور العالمية لنقدم رسالة للعالم حول جودة المنتج السعودي وندرته وانه يعتبر اجمل الهدايا واروعها.
قراءة المقال
توقعات بنمو قطاع (السبا والعافية)
/02.07.2025
نمو السوق يخلق فرصا للمستثمرين لابتكار رؤى جديدة
تحت مظلة "بنون"، جلوبال فيرتيليتي تُعزز رؤيتها لبناء أكبر منظومة متخصصة في الخصوبة على مستوى المنطقة
هيلثتريب تطلق مبادرة (الشفاء في الحرم -Heal in Haram ) لتعزيز موقع المملكة كوجهة عالمية للسياحة الصحية والعلاجية
شراكة بين "النهدي" و"إميرج" لتطوير نظام طاقة شمسية على سطح مركز التوزيع (إمداد) دعماً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 لتحقيق الاستدامة والطاقة المتجددة
النهدي تواصل تحقيق النمو في الإيرادات بنسبة 8.4% على أساس سنوي وتفي بتوقعات الربحية مع نهاية العام 2024م
الأكثر قراءة
اختتام قمة المعارض والمؤتمرات (IMS25)
/27.11.2025
القمة الدولية لقطاع المعارض والمؤتمرات 2025 (IMS25) تجمع قادة الفكر العالميين في الرياض مع مشاركة قياسية وإعلانات كبرى ترسم مستقبل القطاع
"معرض أبها للامتياز التجاري 2025": بوابتك لعالم الامتياز التجاري
المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة بنسخته التاسعة ينطلق في ديسمبر
"داركو" تطلق مشروعها النوعي في قلب جدة "داركو سيقنتشر 613"
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين