بنك المنشآت يطلق خدماته هذا العام

ارشيفية/حساب منشآت بتويتر
ارشيفية/حساب منشآت بتويتر / الرئيس التنفيذي لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة محمد المالكي
الأحد
28.02.2021
المالكي:بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة سوف يكون أول بنك رقمي سعودي
 

الرياض- الفرنشايز(متابعات)

كشف نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية "منشآت"، الرئيس التنفيذي لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، محمد المالكي، أن بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة سوف يكون أول بنك رقمي سعودي يقدم جميع خدماته رقمياً .

وقال المالكي خلال تصريحات تلفزيونية أن البنك سوف يقدم "التمويل الرأسمالي" ويقوم بالشراكة مع الفرص الاستثمارية المميزة، ويكفل المنشآت الصغيرة والمتوسطة أمام الجهات التمويلية بنسبة 95% من حجم القرض. وعلى أن يباشر عمله خلال هذا العام .

ونوه المالكي، بأن الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر هي الشريحة المستفيدة من برامج البنك؛ لافتاً إلى أن البنوك تمول شركة واحدة من كل 46 شركة صغيرة ومتوسطة تطلب التمويل، ولكن البنك سوف يمول من ترفض البنوك تمويلهم.

وأشار الرئيس التنفيذي، إلى أن نسبة استفادة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من إجمالي المحفظة التمويلية للبنوك في 2015 لم تتجاوز 2%، وبعد ما تم إطلاقه من مبادرات وصلت إلى 8.3%، ومن المستهدف الوصول إلى 20% في عام 2030.

واكد المالكي أن منشآت ساهمت في دعم وتحفيز قطاع الفرنشايز من خلال بناء منظومة الامتياز التجاري وتقديم أفضل الممارسات العالمية للمستثمرين في هذا المجال من خلال الدورات والجلسات الاستشارية ومنصة الامتياز التجاري.