طشقند تستضيف اجتماع البنك الإسلامي

ارشيفية
ارشيفية / طشقند عاصمة أوزبكستان
الإثنين
22.02.2021
طشقند تستعد لاستضافة مجلس إدارة محافظي البنك الإسلامي للتنمية
 

الرياض- الفرنشايز

تستعد طشقند لاستضافة الدورة السادسة والأربعين لمجلس إدارة محافظي البنك الإسلامي للتنمية خلال شهر (يوليو) من هذا العام.

ويتوقع مشاركة قرابة 3000 مندوب من 57 دولة عضوا في البنك الإسلامي للتنمية والمنظمات والمؤسسات المالية الدولية في الدورة السادسة والأربعين لمجلس إدارة محافظي البنك الإسلامي للتنمية.   

وتحضيرا لهذه الدورة كما نقلت وكالة uza.uz أجرى السيد سردار عمرزاقوف نائب رئيس الوزراء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية بجمهورية أوزبكستان مفاوضات افتراضية مع السيد بندر حجار رئيس البنك الإسلامي للتنمية. وتم فيها بحث الاستعدادات لهذه المناسبة والتأكيد على الإسراع بتكوين فرق العمل لوضع "خارطة الطريق" لتنسيق التحضير لها .

وأكد السيد بندر حجار بأنه يخطط لزيارة أوزبكستان في شهر يونيو القادم لالقاء الضوء عبر وسائل الإعلام العالمية على فعاليات الدورة السادسة والأربعين لمجلس إدارة محافظي البنك الإسلامي للتنمية.

ومن جهة ثانية ناقش السيد عمرزاقوف والسيد حجار  الوضع الحالي لتنفيذ المشاريع والمبادرات المشتركة وآفاق توسيع نطاق التعاون في مستقبل قريب.وتناول الطرفان فرص توسيع حزمة استثمارات البنك الإسلامي للتنمية في أوزبكستان من خلال إعداد المشاريع الجديدة ذات الأهمية الاجتماعية في مجالات التعليم والصحة.

وتم الاتفاق على توسيع نطاق التعاون الثنائي من خلال تشغيل موارد أجهزة البنك الإسلامي للتنمية مثل المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة والمؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات.

 


الأكثر قراءة

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

أول مطعم من زوما في كان /19.04.2024

علامة زوما تعلن عن الافتتاح الرسمي لمطعمها الرئيسي الفرنسي الجديد زوما كان في شهر مايو

مشاركة سعودية بالمؤتمر العالمي للضيافة /18.04.2024

وزارة السياحة تستعرض برنامج ممكنات الاستثمار السياحي في المؤتمر العالمي الاستثماري للضيافة في برلين

يلو" تمنح أول حق للامتياز التجاري /23.08.2023

دعماً منها للتوسع في قطاع النقل الذي يعد محركاً رئيسياً للقطاعين السياحي والاقتصادي..."يلو" تمنح حق الامتياز التجاري لعلامتها التجارية كشركة وطنية رائدة