كيف أثر كورونا على صناعة المؤتمرات؟
الرياض- الفرنشايز(بيان صحفي)
كان لفيروس كورونا تأثيرات ارتدت على قطاع تنظيم الفعاليات والمؤتمرات في مختلف أصقاع العالم؛ حيث أصيب بنكسة بسبب حظر التجول وقيود السفر الجزئية والكلية، واستمرار تنفيذ سياسات وإجراءات التباعد الاجتماعي.
وتحقيقًا لـ"رب ضارة نافعة" استوعب السوق الصدمة الأولى فتحوّل منظمو الفعاليات والمؤتمرات إلى الحلول الرقمية، والتخطيط لتنظيمها افتراضيًا؛ للحفاظ على استمرار العمل والزخم، وقد زادت الفعاليات التجارية والمهنية عبر الإنترنت – بحسب الأبحاث- بنسبة 1100٪ في أبريل الماضي (2020) مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وهو ما كشف عنه تقرير استشاري صادر حديثًا لوحدة الدراسات التحليلية لدى W7Worldwide للاستشارات الاستراتيجية والإعلامية بعنوان "خطوات تنظيم الفعاليات الافتراضية الناجحة"
ومما جاء في سياق التقرير الاستشاري: نمو قطاع إدارة وتنظيم الفعاليات العالمية القائمة على السحابة من 3,8 ملايين دولار (2019) إلى 8,2 ملايين دولار بحلول 2025، بمعدل نمو سنوي مركب 13,68%، ومن الخطوات الرئيسة لتنظيم فعالية افتراضية ناجحة في عهد "كورونا": "التخطيط للفعالية والأجندة" والتأكد من إنشاء المحتوى المناسب الخاص بالفعالية، وتنويع محتوى البرامج للحفاظ على تفاعل الجمهور.
والخطوة الثانية لتنظيم الفعالية الافتراضية: الاهتمام بتأسيس "المنصة الرقمية" التي تتيح مميزات متقدمة من خلال إنشاء "ردهات افتراضية، وقاعات عارضين، ومساحات اجتماعات"، ويعد "تمييز الفعالية بعلامتها التجارية"، من الخطوات الرئيسة؛ لتعزيز فرصها، وزيادة ولاء العملاء لها.
ومن الخطوات: "مشاركة المحتوى" مع ضيوف الفعالية الافتراضية، من خلال المدونات ومقاطع الفيديو الخاصة بالمتحدثين ومنشورات الوسائط الاجتماعية؛ لإحداث التأثير المطلوب، ويُعد "الرعاة والشركاء" بمثابة العمود الفقري للفعاليات الافتراضية؛ لذلك حث التقرير على إشراك الرعاة من خلال "الجلسات الدعائية" و"استطلاعات الرأي والاستفتاءات"، والتشارك مع المتحدثين والسفراء الآخرين.
وتعد الفعاليات فرصة رئيسة للتواصل مع الصحفيين ولعب دور حاسم في "بناء العلاقات الإعلامية"، وأوصى التقرير الاستشاري الشركات بترتيب جلسات إحاطة مسبقة حصرية مع الصحافة الرئيسة عبر مؤتمر الفيديو، وإعداد غرفة إعلامية افتراضية مؤهلة، والخطوة الأخيرة هي: "مرحلة ما بعد الفعالية"، وهي مهمة جدًا لمعرفة الانطباعات، من خلال تحليل البيانات، ونتائج الاستفتاءات.
قراءة المقال
بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من "سوق الدار"
بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub بالشراكة مع الأونكتاد لدعم ريادة الأعمال في التكنولوجيا المالية
دستينيشن للاستشارات تتحالف مع بلوم للاستشارات المتخصصة في تطوير العلامات الوطنية
85 علامة تجارية و20 جهة ممكنة في 3 جولات للامتياز التجاري نظمتها "منشآت"
زيادةً في عدد المتسوقين لمرة واحدة، وتنامي تبني خيار اشتر الآن، وادفع لاحقاً، وزيادة المعاملات عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة بالسفر
الأكثر قراءة
الكشف عن انتعاش وتطور قطاع السفر الفاخر والأعمال في المملكة العربية السعودية
جمعية ملاك المطاعم والمقاهي تعلن عن شراكتها الرسمية مع معرض الفنادق والضيافة بالمملكة العربية السعودية 2024
معرض السعودية للفعاليات يُلقي الضوء على قطاع صناعة الفعاليات الحيوي في المملكة
علامة جوديفا للشوكولاتة تفتتح أوّل مقهى ومتجر شوكولاتة لها في دبي مول
تخطط "بن داود القابضة" لافتتاح 500 فرع صغير تحت مسمى "بن داود داش" و"دانوب داش"
الأكثر شيوعاً في المنتدى
دفعة سابعة من برنامج سنابل500
https://alefnooncurtains.com/one-day-of-luxury-and-night-of-magic-in-dubai/
نمو إجمالي إيرادات المدفوعات في السعودية
يوجد لدي فكرة تطبيق تتوافق مع رويئة 2030 وفريدة من نوعها ومن منظور شخصي ودراسة عميقة من واقع خبرة...
The best franchising solution provider https://franchising.sa
Job Franchise Product (or Distribution) Franchise Business Format Franchise Investment Franchise Conversion Franchise
أول معرض افتراضي للفرنشايز أغسطس القادم
فكرة رائعة