افتتاح معرض (حياة الطبيعة) في الرياض
الرياض- الفرنشايز (بيان صحفي)
أكد المدير العام لشركة حياة الطبيعة المهندس خليل الشهراني ان اقبال السعوديين على اقتناء وشراء النباتات زاد بشكل ملفت وبنسبة تتجاوز ٣٥ في المئة مقارنة مع العام السابق ٢٠١٩ مشيرا الى ان جائحة كورونا لها دور في ذلك بحكم فترة الحجر وتركيز كثير من العائلات على تزيين منازلهم بالشجيرات والنباتات و حاجتهم الى ملامسة الطبيعة اثناء تواجدهم بمنازلهم .
ولم يقتصر الامر على ذلك فاكثر الشركات اعتمدت التشجير وايجاد نباتات داخل وخارج المبنى او المكتب حتى ان نسبة عالية من موظفي القطاع الخاص خصوصا السيدات يحببن اقتناء نباتات صغيرة في مقر اعمالهن وذلك لما يعود به النبات بلونه الاخضر على النفس من الهدوء والاسترخاء وبعث الطمأنينة في النفوس.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي اقيم بمناسبة افتتاح مقر حياة الطبيعة في طريق الامير محمد بن سلمان بحي حطين في واحد من اهم المراكز الحيوية بالعاصمة الرياض بحضور عدد من ممثلي وسائل الاعلام وقال المهندس خليل :جاءت فكرة معرض حياة الطبيعة من خلال عمله الهندسي حيث وجد ان هناك فجوة بين التصميم والتنفيذ على ارض الواقع فيما يخص مجال الحدائق و المسطحات الخضراء ( اللاندسكيب) كذلك يجب ان نغير مفهوم المدن الإسمنتية الصامتة و الجافة من خلال لمسات خفيفة وبسيطة تغير روح المكان حيث إن الخضرة تلعب دورا كبيرا في اضافة جمال للمكان مع ما تضيفه النباتات من تنقية للهواء و زيادة كمية الاكسجين في المكان .
و قد انطلقت فكرة المشروع من رؤية ٢٠٣٠ و من محور جودة الحياة بشكل خاص لما للاشجار والنباتات والماء من تأثير على جودة الحياة و قد واكب انطلاق مشروع حياة الطبيعة مشروع الرياض الخضراء و الذي يهدف الى تحويل الرياض الى مدينة خضراء من خلال زراعة ٧ ملايين شجرة وذلك لخفض درجة الحرارة وزيادة الاكسجين وتحسين المشهد الحضري للمدينة.
وأضاف الشهراني انه تم تصميم حياة الطبيعة بتضافر جهود فريق العمل و على رأسهم مصمم المشروع المهندس عروة حسين على مساحة ١٠٠٠ متر ليضم ويحتوي على اكثر من ١٠٠٠ نبتة من مختلف بلدان العالم باختلاف انواعها واحجامها ومناخاتها لذلك صمم المعرض على طراز ريفي يضم المظلة والقبة المضيئة ويضم كذلك مجموعة نماذج من التصاميم الريفية للأكواخ والبحيرات السمكية والمظلات الخشبية ومواقد الشواء والتدفئة اضافة الى تشكيلة من انواع الطيور لتضيف بأصواتها مزيدا من البهجة في المكان.
اضافة الى ذلك يضم المكان كوخ الورد وهو متخصص بكل انواع الورود وتغليف الهدايا وهناك قسم خاص لمستلزمات الحيوانات الأليفة واحواض السمك واحواض زراعية بجميع الاحجام وكذلك يضم المعرض قسم للنباتات الداخلية واخر للنباتات الخارجية وقسم لديكورات الحدائق بما فيها التصميم والتنفيذ.
واضاف المهندس خليل : ان وجود النباتات سواء صغيرة او كبيرة في اماكن العمل او السكن اوالمقاهي او المطاعم اصبح توجهاً عالمياً لما لها من اثر ايجابي في خفض درجات الحرارة و زيادة نسبة الاكسجين وهذا ما تم العمل به حاليا في اغلب المشروعات السكنية من الشقق والمجمعات والفلل.
و اضاف الشهراني ان اهتمام النساء بالزراعة و التشجير يزيد بنسبة تتجاوز ٦٥ في المئة مقارنة مع الرجال.وانهن يفضلن النباتات الداخلية بشكل كبير و يجدن متعة في العناية بها .
وكشف الشهراني انهم يسعون خلال الفترة المقبلة الى افتتاح فرعين اخرين في كل من المنطقة الشرقية ومدينة جدة،كما يتم دراسة إمكانية التوسع وافتتاح فرع جديدة في مدن أخرى بنظام الامتياز التجاري .

قراءة المقال

هوم بوكس تكشف عن مجموعتها الرمضانية: "إحياء التراث والاستمتاع بالأجواء الرمضانية في منزلك"
من المتوقع أن يستقطب المعرض على مدار 3 أيام 8000 زائرًا وأكثر من 150 عارض
العتيبي: تصل مبيعات الورود في رمضان قرابة 70مليون وردة
مع دايز أصبح الأثاث العصري والأنيق في متناول الجميع
شارلوت بورغيسي: نعمل على تحويل المدارس إلى أماكن أكثر إبداعًا وإلهامًا
الأكثر قراءة

مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
شركات تركية متخصصة بقطاع المركبات تشارك بمنتجات متنوعة في معرض "أوتوميكانيكا الرياض"
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
تايم للفنادق تعلن عن افتتاح 12 فندقًا جديدًا بحلول الربع الأول من عام 2026
مساحة حوارية تفاعلية بعنوان (بناء العلاقات في معرض الامتياز التجاري العائم الأول من نوعه عالميًا على متن أرويا كروز)