السعوديات يتصدرن بأفكار مبتكرة للعبايات
الرياض- الفرنشايز(بيان صحفي)
كشفت مصممة العبايات سيدة الأعمال عبير المساعد ان نظرة السيدة الخليجية للعباءة لم تعد كما كانت بالسابق مجرد سواد فقط بل اصبحت تمثل من ترتديها من خلال الالوان واللمسات والتصميم وغير ذلك. مؤكدة انهن من خلال دراسة تسويقية اجريت على سوق العبايات في المملكة ومن خلال المعارض التي اقيمت في الفترة الماضية وشاركت فيها عدد من المصممات توصلن الى ان ثقافة السيدة حول اقتناء العباءة تغيرت مشيرة الى ان استخدام العباءة في الماضي كان يقتصر على عباية و اثنتين ولكن في الوقت الحالي اصبحت لدى السيدة اكثر من عباءة واكثر من خيار وبناء على دراسات تسويقية للسوق فان الفتيات من عمر ١٨ الى ٢٤ يملكن ما بين ٤ الى ٦ عباءات منها المخصص للجامعة ومنها للرحلات والمناسبات والزواجات وكذلك خرجت الدراسة التسويقية بان العاملات في مراكز قيادية ووظائف مرموقة يملكن ما بين ٥ الى ٨ عباءات وهناك الطبقة المخملية من سيدات الاعمال والمجتمع يملكن اكثر من 10 عباءات كحد ادنى.
ولفتت المساعد الى ان متوسط سعر العباءات في الماضي كان ما بين ٣٠٠ الى ٥٠٠ ريال بينما في الوقت الحالي تصل الى ١٠٠٠٠ الاف ريال حسب النوعية والموديل والاكسسوارات التابعة لها واللمسات الخاصة في التصميم اذ اصبحت العباءة شيئا مهما ويمثل شخصية السيدة.
موضحة ان المرأة السعودية هي اول من تشجع التصميم والماركة السعودية مؤكدة ان المصممات مبدعات وصاحبات ذوق رفيع وافكار مبدعة وبعض المصممات صار لهن علامات تجارية قابلة للتسويق ومنح حقوق الفرنشايز داخل السعودية وخارجها .
وترى المساعد انه لا بد من وجود مظلة تجمع المصممات تحت سقف واحد وتطور اعمالهن، مؤكدة ان مشاريعها الجديدة سوف تنطلق قريبا مع مطلع ٢٠٢١ .
وكشفت عبير المساعد أحد توجهاتها القادمة وهي دخولها في مجال الأزياء للمراة العاملة والتي تجعلها اكثر استرخاء وعطاء في عملها دون اي حرج او كلافه وكذلك عباءات تتعلق بالعمل لساعات طويلة وكذلك لممارسي الرياضة بحيث تكون عملية وساترة وبنفس الوقت جاذبة.
واشارت المساعد الى ان فترة كورونا جعلت كثر من المصممات يفكرن بالخروج بافكار ولمسات جديدة من ناحية العباءات لتكون هناك تشكيلات تطرح في المعارض خلال الربع الاخير من العام الحالي ٢٠٢٠ ومنها تشكيلة تعتبر اكثر امانا من ناحية نوعية القماش وكذلك توفر الجيوب لوضع الكمامات والمعقمات واختيار اقمشة تكون اكثر فاعلية في ان لا تكون لاقطة للأتربة والاوساخ خوفا من الفيروسات بشكل كبير خصوصا في ظل جائحة كورونا وهذه التشكيلة للعاملات ميدانيا والطالبات وللنساء الاكثر ارتيادا للاماكن العامة
قراءة المقال
PUMA تطلق حملة كبرى لعلامتها التجارية لتعزيز موقعها في ريادة عالم الرياضة
علامة ستيف مادن التابعة لمجموعة أباريل تتعاون مع " فوزازا " للكشف عن تشكيلة "عبر الحدود" في الرياض وتمكين المواهب في الشرق الأوسط
"العثيم لايف" تستحوذ على 5 علامات تجارية و121 متجرًا من شركة Cenomi Retail مقابل 219 مليون ريال سعودي
سنتربوينت تطلق تشكيلة رمضانية استثنائية في أمسية ساحرة
كيرتين هوسبيتاليتي تتعاون مع علامة كيالي لإطلاق تجربة مميزة في دار طنطورة ذا هاوس هوتيل في العُلا
الأكثر قراءة
محمد لاشين :ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال والشركات بشرط الملاءة المالية وتنوع الأنشطة التجارية
سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل
الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك
المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية
علامة زوما تعلن عن الافتتاح الرسمي لمطعمها الرئيسي الفرنسي الجديد زوما كان في شهر مايو