علامات سعودية رائجة في الأزياء

الرياض- الفرنشايز
أكدت سيدة الأعمال ومصممة الأزياء هيا سعود العزاز أن مراكز التجميل ودور الازياء النسائية السعودية من أنشط مراكز التجميل في منطقة الشرق الأوسط خصوصا وأن المرأة السعودية أصبحت أكثر معرفة واطلاعاً من غيرها فمراكز التزيين والأزياء مرتبطة ببعضها البعض وظهرت أسماء كبيرة لسيدات سعوديات ومصممات حققن تفوقاً كبيراً وقدمن تصاميم ينافسن فيها اشهر المصممين العالميين ليس فقط في مجال العباءات أو الأزياء التراثية بل امتد الأمر إلى أدق التفاصيل والتصاميم الخاصة بالفساتين وغيرها . وكانت السيدة السعودية في الماضي تعتمد على تصاميم لمصممين أجانب وتسافر إلى البحرين أو دبي أو بيروت أو باريس ولندن للحصول على تصميم يناسب تطلعاتها ولكن الأمور والموازين تغيرت وأصبح لدينا كم كبير من المبدعات السعوديات في هذا المجال سواء متخصصات من خلال دراسة او موهوبات في هذا المجال وهواية يمارسنها وهناك تنوع ولمسات فريدة من نوعها نجدها لدى عدد كبير من المصممات في العاصمة الرياض ومدينة جدة ، موضحة أن التعداد السكاني وكثرة المناسبات وتطور الوعي لدى السيدة السعودية بأهمية التجميل والازياء وهما مرتبطان ببعضهما البعض ارتباط وثيق من خلال الإنترنت والقنوات الفضائية وكثرة السفر للخارج غيرت مفهوم التجميل والازياء فكل شيء في العالم حاليا يتم متابعته ورؤيته وتفقد تفاصيله بأسهل الطرق من خلال الاعلام الجديد وكذلك اصبح العالم مثل القرية الصغيرة في ظل التكنولوجيا والتطور التقني .وكل تلك الامور جعلت المرأة السعودية تهتم أكثر بجمالها واناقتها وازيائها ، مبينة أن سوق الازياء في المملكة يقدر بأكثر من 10 مليارات ريال.
وأوضحت هيا العزاز أن دور المرأة السعودية بدأ يبرز بشكل أو بآخر بعد رؤية 2030 التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن والجيل الجديد مؤكدة أن صوت المرأة السعودية أصبح مسموعا وهذا أمر يصب في مصلحة الوطن بشكل عام وتقدمه وتطوره في مختلف الاتجاهات.
وأشارت العزاز إلى أنها أصبحت من أوائل سيدات الاعمال المهتمات في نشر ثقافة الازياء ودعم المصممات السعوديات مؤكدة ان المصممة السعودية ستصل الى العالمية في مجال الازياء والاناقة لما تمتلكه من حس وبيئة مختلفة ومتنوعة تجعلها تبدع أكثر من غيرها، حيث يلاحظ الان وجود علامات أزياء سعودية مشهورة وبعضها بدأ ينتشر عن طريق منح الامتياز التجاري سواء داخل المملكة او خارجها .
وقالت: تعد مراكز التجميل ودور الازياء النسائية في السعودية من أنشط مراكز التجميل في منطقة الشرق الاوسط بسبب التعداد السكاني وكثرة المناسبات وتطور الوعي لدى السيدة السعودية بأهمية الازياء وعالم الاناقة من خلال الإنترنت والقنوات الفضائية وكثرة السفر للخارج وكل تلك الأمور غيرت مفهوم التزيين والازياء بشكل عام في السعودية وجعلت المرأة السعودية تهتم أكثر بأناقتها.
وكان سابقا في الرياض نحو 6000 مركز تجميل ومشغل وتقلص عدد المراكز ودور الازياء "المشاغل" الى نصف العدد تقريباً.
قراءة المقال

الأزياء والموضة يلتقيان في معرض أسبوع أسلوب الحياة السعودي بالرياض
وليد عطا الله يُضيء سماء الموضة في السعودية بمشاركة استثنائية في معرض “Top Fashion”
مجموعة أباريل توسّع مجموعة علاماتها الفاخرة بالشراكة مع كلارنس الفاخرة
تصاميم جديدة لــ 2025 مزيج من التراث العربي والأناقة العصرية
جمعية إنسان ومجموعة أباريل يعلنان عن مبادرة وطنية لدعم الأيتام بموسم العودة إلى المدارس
الأكثر قراءة

مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
احتفاءً بالمنتجات المحلية والحرف اليدوية بنك التنمية الاجتماعية يدشن فعالية "سوق الدار" بمشاركة 400 أسرة منتجة
بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من "سوق الدار"
يقام معرض الامتياز التجاري العُماني السعودي في مسقط بين30سبتمبر و2اكتوبر
أقيم معرض "ماوراء الصمت" بمبادرة من فندق هيلتون الرياض العليا بالتعاون مع مركز التميز للتوحد