الامتياز التجاري لمكافحة التستر

ارشيفية
ارشيفية / يطمح البرنامج لتحقيق عدة أهداف
الأحد
30.08.2020
الامتياز التجاري تمكن المواطنين من الدخول في سوق العمل بخبرات مسبقة وعلامات تجارية قائمة
 

الرياض- الفرنشايز

أكد البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري في تغريدة له على تويتر أن  مبادرة الامتياز التجاري  تمكن المواطنين من الدخول في سوق العمل بخبرات مسبقة وعلامات تجارية قائمة، تؤدي إلى منافسة المتسترين في المملكة.

وجاءت تغريدة البرنامج من ضمن الخطة الإعلامية له للتعريف بالبرنامج ودوره في مكافحة التستر التجاري .وتضمنت التغريدة فلما قصيرا يوضح أهمية الامتياز التجاري وكيفية الاستفادة من دعم "منشات" للدخول في سوق الامتياز .

وكانت الموافقة السامية قد صدرت مؤخرا على  توصيات البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري والذي يهدف لمعالجة التستر في كافة القطاعات وتطوير الأنظمة والتشريعات المتعلقة به، وتحفيز التجارة الإلكترونية واستخدام الحلول التقنية، كما يهدف لتنظيم التعاملات المالية للحد من خروج الأموال وتعزيز النمو في القطاع الخاص وتوليد وظائف جاذبة للسعوديين وتشجيعهم للاستثمار وإيجاد حلول لمشكلة تملك الأجانب بشكل غير نظامي في القطاع الخاص.

وتعمل الجهات المشاركة ضمن مبادرة البرنامج الوطني لمكافحة التستر على توحيد الجهود والتنسيق المشترك لتنفيذ توصيات البرنامج حيث تتولى كل جهة تنفيذ المهام المناطة بها وفق آليات تحقق أهداف البرنامج مع متابعة وقياس أداء التزام كل جهة بمهامها خلال مدة زمنية محددة بكافة مراحل تطبيقه.