طموحات "الامتياز التجاري "في السعودية

تعبيرية
تعبيرية / نظام الامتياز التجاري ينظم العلاقة بين مانح الامتياز وصاحبه
الأربعاء
27.05.2020
صحيفة سعودية: صناعة الامتياز التجاري تفتح آفاقاً جديدة لصغار المستثمرين للتوسع والنمو
 

الرياض- الفرنشايز:

افردت صحيفة سعودية افتتاحيتها الرئيسية للحديث عن الامتياز التجاري وأهميته بعد صدور اللائحة التنفيذية لنظام الامتياز التجاري.

ونشرت صحيفة الرياض افتتاحية على صفحتها الأولى بعنوان (طموحات الامتياز التجاري) أكدت فيها أن الآمال المعقودة على نظام الامتياز التجاري في صورته الجديدة كبيرة ومتشعبة، لتنظيم العلاقة بين مانح الامتياز وصاحبه، وفق أسس تعزز مبدأ الشفافية والوضوح، كما يوفر الحماية اللازمة للطرفين، ويُمكنهما من اتخاذ قرارات استثمارية صائبة، تسهم في رفع مستوى جودة السلع والخدمات المعروضة في المملكة. حيث سيجني الاقتصاد السعودي ثمار هذا النظام في إيجاد مؤسسات اقتصادية، تبدأ صغيرة، ثم تنمو وتتوسع إلى أن تصبح شركات عملاقة.

وأوضحت الصحيفة أن نظام الامتياز التجاري، لطالما كان حلماً كبيراً يراود جيلاً من روّاد ورائدات الأعمال في المملكة، الذين انتظروا ولادته الجديدة، وهؤلاء سيكونون أكثر حرصاً على استثمار هذا النظام لتحقيق أحلامهم العملية، خاصة أن صناعة الامتياز التجاري باتت اليوم سوقاً عالمية ضخمة، تمكن الشركات العالمية الكبرى من الوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية، وتفتح آفاقاً جديدة لصغار المستثمرين للتوسع وتنمية أعمالهم التجارية بالشكل الذي يرضيهم.

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار وزارة التجارة الموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام الامتياز التجاري بكل تفاصيلها وما تضمنته من بنود وصلاحيات، يهدف إلى تفعيل دور هذا النظام في مفاصل الاقتصاد السعودي، حتى يحقق جميع أهدافه وتطلعاته، وتحقيق أهداف رؤية 2030 بكل طموحاتها وبرامجها في إعادة بناء اقتصاد المملكة على أسس قوية ومصادر دخل مستدامة، لا تتأثر بأي عارض، ولا تنحني للأزمات