كورونا يرفع معدل التسوق الالكتروني

   Pixabay
Pixabay / تحول كثير من المستهلكين من الشراء في الأسواق والمحلات إلى المواقع الالكترونية واستخدموا خدمات التوصيل
الأحد
12.04.2020
كيف تواجه العلامات التجارية التوجهات الجديدة للتسوق بعد وباء كورونا؟
 

الرياض- الفرنشايز

خلص استطلاع للرأي اجري مؤخرا ان الاقبال على التسوق عبر الانترنت زاد 41 % وفقا للمشاركين في الاستطلاع الذي شمل مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية وتم تنظيمه لتحليل التغيّرات السلوكية الناجمة عن التدابير الاحترازية التي تمّ اتخاذها لمنع انتشار فيروس كورونا .

ونظمت الاستطلاع  "آدكولوني" وتراوحت أعمار المشاركين  بين 25 و54 عاماً في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وبين 25 إلى 44 عامًا في أميركا اللاتينية وقد توصل الاستطلاع لعدة نتائج منها:

  • التحوّل إلى التسوّق عبر الإنترنت - 41٪ ممن شملهم الاستطلاع تحوّلوا إلى التسوّق عبر الإنترنت و31٪  يقلّلون من عدد زياراتهم إلى السوق.
  • إعادة النظر في وسائل النقل العام - 20٪ ممن شملهم الاستطلاع قاموا بتقليص استخدامهم وسائل النقل العام.
  • زيادة استخدام ألعاب الجوّال للترفيه عن النفس - 85٪ يلعبون ألعاباً على الأجهزة المحمولة بغاية الترفيه، بينما يلعب 47٪ من المشاركين ألعاباً على هواتفهم الذكية كلّ يوم، و32٪ يلعبون ألعاباً جديدة على هواتفهم.
  • الأعمال المنزلية أصبحت أكثر إنتاجية - ذكر أكثر من نصف المشاركين (54٪) أنهم يقومون بالمزيد من الأعمال المنزلية.
  • الإعلانات التي يبدؤها المستخدم هي أكثر أشكال الإعلانات تفضيلاً - 23٪ من المشاركين ذكروا أنهم يفضّلون الإعلانات التي تساعدهم على ملاحظة المنتجات التي قد يحتاجون إليها. إذ يُعدّ الإعلان الذي يبدؤه المستخدم الشكل الأكثر إيجابية في التلقّي بنسبة 35٪.وقال واريك بيلينغهام، مدير المبيعات الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "في وجود حالات جديدة يومياً، حان الوقت لأن تقوم العلامات التجارية بتحديد دورها وأسلوب توجّهها. هل يجب التزام الهدوء؟ أم هل يفترض أن تساعد هذه العلامات التجارية في السيطرة على الموقف من خلال إظهار الفهم والقيمة خلال هذه الأوقات من العزلة الاجتماعية؟ "