نمو تسجيل العلامات التجارية في الامارات

تعبيرية
تعبيرية / استقطب قطاع التجزئة 63 علامة تجارية عالمية جديدة
الأربعاء
08.01.2020
حققت العلامات التجارية التي جرى تسجليها في دولة الإمارات نمواً بنسبة 30.5% في شهر ديسمبر
 

أبو ظبي – الفرنشايز (وام)

حققت العلامات التجارية التي جرى تسجليها في دولة الإمارات نمواً بنسبة 30.5% خلال شهر ديسمبر من العام 2019 مقارنة مع شهر نوفمبر من العام ذاته.وتتصدر دولة الإمارات المرتبة الأولى شرق أوسطيا والثانية عالميا في استقطاب العلامات التجارية الجديدة بقطاع التجزئة وذلك حسب تقرير عالمية تجارة التجزئة 2018 الصادر عن /سي بي آر إي/ الشركة العالمية المتخصصة في الاستشارات.

ارتفاع عدد العلامات

وأظهرت احصائيات ادارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد ارتفاع عدد العلامات التجارية التي جرى تسجليها في الإمارات خلال شهر ديسمبر من العام الماضي إلى1589 علامة مقارنة مع 1217 خلال شهر نوفمبر من العام ذاته.

وخلال العام 2018 وثقت المؤسسات الدولية المتخصصة المكانة المتميزة لدولة الإمارات باعتبارها من أكثر الدول جذبا للعلامات التجارية العالمية بعدما نجح قطاع التجزئة في استقطاب 63 علامة تجارية عالمية جديدة متقدمة بذلك على بريطانيا التي استقطبت 54 علامة تجارية ونحو 51 علامة تجارية في ألمانيا و47 في اليابان.

هواوي وسامسونج

وتشمل قائمة الوكالات العالمية المشهورة المسجلة في دولة الإمارات أسماء كبريات الشركات العالمية ومن ضمنها مايكروسوفت وايرباص وهواوي وسامسونج وغيرها من الشركات الأخرى.

 وكانت الإمارات والسعودية قد تصدرتا المركز الأول على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط على صعيد استقطابها أقوى العلامات التجارية بالمنطقة للعام الجاري حسب تقرير أقوى 50 علامة تجارية في منطقة الشرق الأوسط 2019 الذي أصدرته في وقت سابق شركة براند فاينينس البريطانية.

أقوى علامة تجارية

و بلغ عدد العلامات التجارية التابعة لكل دولة من الدولتين في التقرير 19 علامة تجارية أي أنهما معا استأثرتا بـ38 علامة تجارية، ضمن أقوى 50 علامة تجارية في المنطقة لهذا للعام 2019 .

تجدر الإشارة إلى أن إدارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد الاماراتية تتولى تطبيق كل الإجراءات المتعلقة بتسلم طلبات تسجيل العلامات التجارية وفحصها واتخاذ إجراءات متابعة الإعلان والاعتراض عن العلامة والتسجيل وإصدار شهادات التسجيل وكل ما يتعلق بالقطاع.

 


عصام عبدالحميد
محرر صحفي