أعلنت شركة الدرعية ، عن توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة ماجد الفطيم القابضة، الرائدة في تطوير المجتمعات والترفيه والتجزئة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى، لتتخذ من ميدان الدرعية وجهة لها، لبناء فوكس سينما و7 علامات تجارية عالمية.
وبموجبها تصبح اتفاقية شركة ماجد الفطيم القابضة الشريك الرئيس الأول للترفيه وأسلوب الحياة في ميدان الدرعية، حيثُ تُقدّم مجموعة متنوّعة من العلامات التجارية الرائدة في مجال الأزياء والمفروشات المنزلية ومستحضرات التجميل، على مساحة إجمالية تبلغ 13,167 مترًا مربعًا، منها 5,534 مترًا مربعًا لمتاجر التجزئة، و7,632 مترًا مربعًا لصالات السينما.
وبحسب الاتفاقية سيطلق أول متجر خاص في المملكة لعلامة التجميل اليابانية "شيسيدو"، إضافة إلى افتتاح متاجر رئيسة لكل من "لولوليمون" و"كريت آند باريل" و"أبركرومبي آند فيتش"، بجانب مواقع جديدة لعلامتي "أول سينتس" و"سي بي2" و"هوليستر".
بدوره أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية، جيري إنزيريلو،أن استقطاب هذه المجموعة الاستثنائية من العلامات التجارية إلى الدرعية، بما يشمل ثلاثة متاجر رئيسة، دليل على ثقة مجتمع التجزئة برؤيتنا، ونطمح أن يكون ميدان الدرعية وجهةً رئيسة للسياحة والترفيه، ووجهة تسوّق فريدة لسكان الدرعية وزوّارها.
من جهته بين الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، أحمد جلال إسماعيل، أن الدرعية تمتلك كل المقومات التي تجعلها وجهة عالمية للثقافة والتراث والابتكار، إذ تعكس الشراكة مع الدرعية الالتزام الراسخ بإثراء الحياة اليومية من خلال تجارب تسوّق وترفيه استثنائية، دعمًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة.
ويمزج مشروع "ميدان الدرعية" بين الثقافة والترفيه، جامعًا تحت سقفه أرقى العلامات التجارية العالمية، ضمن بيئة مخصصة للمشاة بأعلى معايير الفخامة السعودية، إذ يحتضن عند اكتماله أكثر من 400 علامة تجارية عالمية.
وتأتي هذه الشراكة بعد منح عقد بقيمة (600 مليون دولار أمريكي) لشركة ساليني العربية السعودية المحدودة، لأعمال بناء أكبر مواقف السيارات تحت الأرض في ميدان الدرعية، الذي يتّسع لأكثر من 10,500 سيارة.
ويُعدُّ مشروع تطوير الدرعية إحدى الركائز الأساسية لرؤية المملكة 2030، فمن المتوقّع أن يضيف نحو 70 مليار ريال سعودي (18.6 مليار دولار) إلى الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، ويوفّر قرابة 180 ألف وظيفة، ومسكنًا لنحو 100 ألف شخص عند اكتماله.
قراءة المقال

تعاون استثنائي بين بايريدو وفندق فيرمونت الرياض لتقديم تجربة شاي بعد الظهر الفاخرة في سافوي لاونج
فندق فورسيزونز الرياض يحتفل بشهر التوعية بسرطان الثدي مع تجربة "أكتوبر الوردي" الحصرية
مجموعة Banyan Group تحتفل بافتتاح 100 فندق حول العالم
رافلز جدة يرحّب بالشيف كارمين دي لوغو في منصب الشيف التنفيذي
تكبير الأصول في سوق مزدهرة: كيف يستغل مشغلو الفنادق الأذكياء الفرص؟
الأكثر قراءة

محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
اللجنة الوطنية للامتياز التجاري تطلق مبادرة "نافذة الامتياز التجاري بين المملكة وروسيا" خلال مشاركتها في معرض BuyBrand Moscow
توقيع عقد بين مدن وشركة بيت الشاورما لتخصيص أرض صناعية على مساحة 124 ألف م2 في مدينة سدير للصناعة والأعمال
جي وورلد تصدر الخريطة الحرارية للمقاهي في السعودية
مطعم "كوتشينا" العصري الجديد في الرياض يطلق تجربة برنش جنوب إيطاليا ويستعد لاستضافة فعالية "Dinner Incredible KSA 2025"