تستعد شركة طيبة للاستثمار لإطلاق الهوية الجديدة لعلامتها الفندقية "مكارم" خلال مشاركتها في ملتقى سوق السفر العربي (ATM) 2025، والذي سيُعقد في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 28 أبريل إلى 1 مايو.
وتهدف "طيبة للاستثمار"، الشركة السعودية الرائدة في قطاع الضيافة، إلى تعزيز التطور الذي شهدته فنادق مكارم، كإحدى العلامات الفندقية البارزة في المملكة، وذلك من خلال رؤية متجددة تجمع بين عراقة التراث وحداثة الابتكار.
بهذه المناسبة، قال سلطان بن بدر العتيبي، الرئيس التنفيذي لطيبة للاستثمار، "تتجاوز الهوية الجديدة الجانب البصري لتشمل فلسفة تشغيلية متكاملة تشمل تطوير ثقافة الضيافة، وابتكار الخدمات، ورفع معايير الجودة، وضمان أعلى معايير التميز من خلال استخدام أحدث تقنيات الضيافة لتعزيز تجربة ضيوفنا".
يمثل إطلاق الهوية الجديدة مرحلة جديدة في مسيرة مكارم، انطلاقًا من رسالتها "رحلة إلى الأصول"، والتي تجسّد القيم السعودية الأصيلة، مع مواكبة أحدث التحولات في قطاع الضيافة على المستويين المحلي والعالمي.
وتعكس هوية "مكارم" الجديدة التزامها بتقديم تجربة ضيافة متكاملة تعزز الرحلة الروحانية للحجاج والمعتمرين، مع التركيز على الأصالة، والابتكار، واللمسة الإنسانية، بما يتناغم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتعزيز السياحة الدينية والثقافية وبناء مجتمع حيوي .
وقد حددت "مكارم" إطارًا استراتيجيًا شاملًا لإطلاق هويتها الجديدة، يشمل تعزيز حضورها، وتوسيع الشراكات الاستثمارية، والمشاركة في الفعاليات الكبرى داخل المملكة وخارجها. كما سيتم التركيز على إبراز "تجربة مكارم" التي تمتاز بجودة الخدمة، والاهتمام بالتفاصيل، والارتباط الوثيق بالقيم الإسلامية والتراث المحلي.
ويأتي إطلاق الهوية الجديدة لمكارم في إطار استراتيجية النمو والتوسع التي تسعى من خلالها شركة "طيبة للاستثمار" إلى الإسهام في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة باستقبال أكثر من 150 مليون سائح سنوياً بحلول 2030.
وأضاف العتيبي، "سنعزز مكانة"مكارم" كعلامة سعودية رائدة في قطاع الضيافة، لتكون دائماً الخيار الأول لضيوف الرحمن، عبر تقديم تجربة ضيافة روحانية تستلهم أصالة الضيافة السعودية وتُحاكي المستقبل".
وستشمل رحلة إطلاق الهوية الجديدة لمكارم سلسلة من الفعاليات والأنشطة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، ثم في المحافل الإقليمية والدولية، بهدف ترسيخ الصورة الذهنية الجديدة للعلامة بوصفها رائدة في الضيافة الروحانية، وتوسيع قاعدة عملائها محليًا ودوليًا.
بهويتها الجديدة، تؤكد "مكارم" التزامها بقيادة مشهد الضيافة الروحانية في المملكة، وتقديم تجربة فندقية سعودية تجمع بين الأصالة والتجديد، فهي أكثر من مجرد علامة تجارية، بل رؤية متكاملة تستهدف تحقيق الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن والزوار من لحظة الوصول حتى المغادرة.
قراءة المقال

"ألف للضيافة" تواصل تعزيز حضورها في السعودية بإدارة فندق جديد في مكة المكرمة
افتتاح مشروع «جراند حياة البحر الأحمر» في 2026
منتجع سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر يحتفل باليوم الوطني بتجارب فريدة تمزج بين الأصالة والرفاهية
فنادق "إيلاف" بمكة والمدينة تعزز مكانة المملكة في المعارض الدولية
فندق رافلز جدة يعيّن فريدريك بلومكفيست مديرًا عامًا
الأكثر قراءة

محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
سعد بن علي آل عوضة: حاشي باشا" أكبر سلسلة مطاعم لبيع لحوم الإبل في العالم وخطة طموحة للتوسع عالميًا
جامعة الملك سعود تستضيف المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية (SIDMC) – من 16 إلى 18 سبتمبر 2025
المملكة تختتم مشاركتها في معرض دمشق الدولي بنسخته الـثانية والستين