زكي: الإمارات بيئة جاذبة للفرنشايز

ارشيفية
ارشيفية / جانب من اجتماع المجلس العالمي للفرنشايز
الإثنين
11.11.2019
اجتماع أبو ظبي حضره ممثلون لجمعيات الفرنشايز من 42 دولة
 

أبو ظبي – الفرنشايز(وام)

أشاد الدكتور حاتم زكي الأمين العام للمجلس العالمي للفرنشايز بالتجربة الإماراتية في قطاع الفرنشايز، ومدى الترحيب الذي يحظى به هذا القطاع الحيوي في أوساط بيئة الأعمال بدولة الإمارات، فضلاً عن الاهتمام الكبير الذي يبديه رواد ومجتمع الأعمال بهذا المجال.

وأشار في تصريح نقلته وكالة أنباء الامارات إلى أن بيئة الأعمال في دولة الإمارات، بما تحظى به من موقع جغرافي متميز، وجاذب للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وسهولة ممارسة الأعمال، وانخفاض تكلفتها، وقوتها الاستهلاكية والشرائية، جعل من الإمارات بيئة خصبة للامتياز وجاذبة لمشاريع الفرنشايز.. ويشير ذلك إلى ازدياد الوعي بمميزات المشروعات القائمة بنظام الفرنشايز في السوق المحلي الإماراتي الذي يعتبر سوقاً عالمياً واعداً.

وقال إن استضافة إمارة أبو ظبي لأول مرة في منطقة الخليج العربي، لواحد من أنجح الاجتماعات الخاصة بالمجلس العالمي للفرنشايز، والذي عقد في أكتوبر الماضي، يعد تكريماً وتقديراً لجهود رابطة الإمارات لتنمية الفرنشايز، والتي تأهلت للعضوية الكاملة بالمجلس كأول دولة خليجية في وقت قياسي منوهاً إلى الدور القيادي لمجلس إدارة الرابطة وفرق العمل فيها.

وأضاف زكي، أن الاجتماع الـ51 للمجلس العالمي للفرنشايز في أبوظبي والذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالتزامن مع المعرض العالمي الفرنشايز في دورته السابعة، في إطار الشراكة الاستراتيجية مع رابطة الإمارات لتنمية الفرنشايز، شكل منصة اقتصادية تفاعلية مهمة حضر خلالها ممثلون دوليون لجمعيات الفرنشايز من 42 دولة عالمية، وتم تسليط الضوء على أفضل الممارسات المتبعة في اقتصاد الفرنشايز وفتح الآفاق للفرص الاستثمارية الجديدة والواعدة، وتشجيع رواد الأعمال الشباب على تطوير نموذج الفرنشايز والاستفادة من مزاياه وقدراته الاقتصادية العالمية، كما ناقشت الوفود الدولية أبرز التحديات الناشئة التي تواجه نشاط الفرنشايز في جميع أنحاء العالم كالتشريعات والسياسات الحكومية ومشاركة أفضل الممارسات بهدف نشر المعرفة حول الفرنشايز.

يُذكر أن المجلس العالمي للفرنشايز هو منظمة عالمية لجمعيات الفرنشايز تأسس عام 1994 ويمثل أكثر من 45 ألف علامة تجارية عــــالمية يعمل تحت منظومتها مليونان وستمائة ألف محل تجاري حول العالم، وينتج ما قيمته حوالي 2.7 % من الناتج القومي العالمي.


الأكثر قراءة

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

يلو" تمنح أول حق للامتياز التجاري /23.08.2023

دعماً منها للتوسع في قطاع النقل الذي يعد محركاً رئيسياً للقطاعين السياحي والاقتصادي..."يلو" تمنح حق الامتياز التجاري لعلامتها التجارية كشركة وطنية رائدة

تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة /21.04.2024

السعودية للاستثمار الجريء تستثمر في 40 صندوقاً استثمارياً ... وتَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة