Sandbox VR تتوسع بالامتياز التجاري

السبت
07.09.2024
شركة Sandbox VR تعتمد على الامتياز التجاري؛ محققةً نموًا بنسبة 60% في الصفقات وتخطط لافتتاح 280 موقعًا جديدًا للامتياز التجاري مستقبلاً
 

 أعلنت شركة Sandbox VR، الوجهة الرائدة عالميًا لتجارب الواقع الافتراضي القائم على المواقع المتميزة، عن إنجازات مهمة على صعيد نمو برنامج الامتياز التجاري الخاص بها، إذ شهدت الشركة نموًا بنسبة 60% في صفقات الامتياز التجاري في الربع الثاني، كما تخطط لافتتاح 280 موقعًا جديدًا للامتياز التجاري في غضون الأعوام الأربعة القادمة. يأتي هذا الإعلان في أعقاب افتتاح المتجر رقم 50 في 15 من أغسطس، حيث يقع الموقع الجديد في جولد كوست، وهو أول موقع تابع لشركة Sandbox VR في أستراليا، والذي أسهم في تعزيز حضورها العالمي لتصبح حاضرة في أربع قارات وتسعة بلدان.

منذ افتتاح متجرها الأول في هونج كونج في عام 2017، نجحت شركة Sandbox VR في تسريع تعزيز بصمتها العالمية معتمدةً في هذا الصدد على مواقع مملوكة لها وبرنامج امتياز تجاري فعال. واليوم، يعرج على المواقع العالمية أكثر من 100 ألف لاعب شهريًا. في عام 2023، تجاوزت مبيعات الشركة 1.2 مليون تذكرة، كما شهدت زيادة في مبيعات التذاكر على أساس سنوي بنسبة 33% في عام 2024. إضافةً إلى ذلك، حققت مواقع شركة Sandbox VR، وعددها في المجمل 37 موقعًا، إنجازًا على صعيد الإيرادات، إذ تجاوزت إيرادات المتجر المتوسط 1.9 مليون دولار أمريكي سنويًا.

أطلقت شركة Sandbox VR برنامج الامتياز التجاري في عام 2019 لخدمة الأسواق الدولية وأصبح متوفرًا للمناطق الأمريكية في أبريل من هذا العام. جدير بالذكر أنه في غضون تلك الأشهر الأربعة، استحوذ شركاء الامتياز التجاري الجدد والحاليون على 33% من مناطق الامتياز التجاري الأمريكية المتاحة التابعة لشركة Sandbox VR. هذا، وقد لعب الامتياز التجاري دورًا محوريًا على صعيد جعل شركة Sandbox VR الشركة الناشئة في مجال الواقع الافتراضي القائم على الموقع الأسرع نموًا على مستوى العالم، كما يشير هذا الزخم الدائر في الولايات المتحدة إلى استمرار النمو السريع. وما زالت هناك فرص محدودة متاحة للاستحواذ على المواقع المميزة وحق الاستغلال الحصري للمناطق في الولايات المتحدة.

صرح Steve Zhao، المدير التنفيذي لشركة Sandbox VR ومؤسسها، قائلاً: "عندما شرعت في بناء شركة Sandbox VR، كنت أهدف إلى بناء مستقبل عالم الترفيه. ولم يكن ليُكتب لي النجاح لولا الفريق المؤهل الرائع الذي ساعدني في ابتكار أثرى التجارب في العالم باستخدام تقنية الواقع الافتراضي المتطورة". "في إطار إيلاء جل تركيزنا إلى التوسع عالميًا، ندرك أن التعاون مع الشركاء المناسبين هو أمر حيوي للغاية. لذا، يسعدنا الإعلان عن موقع Sandbox VR رقم 50 بالتعاون مع شريكي الامتياز التجاري، Bao Phung وKeith Le، كما نتطلع إلى التعاون مع شركاء الامتياز المتحمسين من كل أنحاء العالم هادفين إلى افتتاح مئات المواقع الأخرى في الأعوام الأربعة المقبلة."

صرح Bao Phung، مالك شركة Sandbox VR Gold Coast، قائلاً: "لقد درسنا إمكانية التعاون مع شركة مختلفة متخصصة في مجال الواقع الافتراضي القائم على الموقع عندما كنا نبحث إمكانية استكشاف فرص الامتياز التجاري ولكننا قررنا في النهاية عقد شراكة مع شركة Sandbox VR، الرائدة في هذا المجال". "كانت الشراكة مع شركة Sandbox VR القرار الإستراتيجي الأكثر نفعًا لشركتنا، إذ أتاحت لنا تقديم ألعاب آسرة في أستراليا لا يمكن لعبها في أي مكان آخر على منصة الواقع الافتراضي الشاملة الأكثر تميزًا على مستوى العالم. أما على صعيد موقعنا الأول، فقد وقع اختيارنا ومن دون تفكير على جولد كوست التي تجذب 13 مليون زائر سنويًا. وإننا نتطلع إلى تقديم واقع جديد كليًا إلى السكان المحليين والزائرين على حد سواء."

إن شركاء امتياز Sandbox VR في المملكة المتحدة وأيرلندا، المتمثلين في VR Entertainment Group، هم دليل على قوة برنامج امتياز Sandbox VR. فمنذ إطلاق متجرهم الأول في لندن في يوليو 2022، ومتجرهم الثاني في برمنجهام بعد مرور عام، حققوا إنجازًا على صعيد الإيرادات، إذ تجاوزت إيراداتهم 10 ملايين دولار أمريكي. وفي لندن وحدها، شهدت VR Entertainment Group زيادة قدرها 16.8% في عدد الضيوف منذ بداية العام وحتى الآن، ومن المتوقع أن تتجاوز إيراداتها في عام 2024 خمسة ملايين دولار أمريكي.

صرح Andy Scanlon، أحد مؤسسي VR Entertainment Group والمدير التنفيذي لها، قائلاً: "أعتقد أن نجاحنا ينبع من قوة شراكتنا مع شركة Sandbox VR". "فقد أسهم فريق العلامة التجارية الأكبر المتميز والمتخصص في الواقع الافتراضي، إلى جانب خبرتنا المحلية وتصميمنا على جعل Sandbox VR العلامة التجارية الرائدة في مجال الترفيه الأكثر تميزًا في المملكة المتحدة وأيرلندا في إنشاء شراكة توفر تجارب مذهلة للغاية لضيوفنا"

تتمثل مهمة شركة Sandbox VR في تشكيل مستقبل الترفيه عن طريق ابتكار التجارب الأكثر تميزًا في العالم بالاعتماد على تقنية الواقع الافتراضي الخاصة بها. إضافةً إلى ذلك، يتحد نظام تتبع الحركة الحاصل على براءة اختراع، الذي يرصد حركات جسم اللاعب بأكمله، مع تقنيات اللمس عالية الجودة لتوفير مستوى غير مسبوق من الواقعية للاعبين وانغماس كامل لا يمكن تحقيقه مع الواقع الافتراضي المنزلي أو منصات الواقع الافتراضي القائم على الموقع الأخرى، إذ تعمل أجسام الضيوف عمل وحدات تحكم اللعبة؛ وكل ما عليهم فعله هو الدخول إلى العالم الافتراضي والمشاركة في الأحداث التي تتكشف من حولهم.

تم تطوير كل تجارب Sandbox VR، ثماني في المجمل، بواسطة استوديوهات الألعاب AAA المحلية في هونج كونج وفانكوفر، تحت إشراف مخضرمي صناعة الألعاب، ناهيك عن أنها مصممة خصوصًا للمجموعات للعبها في صورة تجارب اجتماعية، إذ تتجول فرق مكونة من ما يصل إلى ستة أفراد بحرية مستكشفةً العوالم الافتراضية معًا، مع الاعتماد على بعضها بعض لتحقيق النجاح