تقرير الإلفة: سامسونج أولاً وهوفر عاشراً

دبي- الفرنشايز(بيان صحفي)
تراجعت صناعة الأجهزة في علاقة الألفة مع العملاء هذا العام، حيث احتلت المرتبة 13 من بين 15 صناعة تمت دراستها وفقا لتقرير 2019 المتعلق بتعزيز الألفة للعلامات التجارية. أتت العلامة "سامسونج" في المرتبة رقم 1 في هذه الصناعة، تليها العلامة "إل جي" في المرتبة رقم 2 والعلامة "بوش" في المرتبة رقم 3. بينما أتى في المراكز العشرة الأولى على هذا الترتيب كل من: بلاك أند ديكر، كينوود، سيمنس، ميديا، هاير، دايسون وهوفر.
أبلغت نسبة كبيرة من المستخدمين عن علاقة ألفة قوية مع العلامة "سامسونج". حيث تحتل هذه العلامة في صناعة الأجهزة المرتبة رقم 1 بالنسبة إلى جيل الألفية والذكور والمستهلكين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و64 عاما.
ويتم تعريف مدى ألفة العلامة التجارية كرابط عاطفي يقيس ويعزز الولاء بين المستخدم والعلامة التجارية التي يحبها ويستخدمها، وتتفوق العلامات التجارية الأكثر ألفة على أفضل العلامات التجارية في مقياس S&P ومقياس فورتيشن 500 من حيث الإيرادات والأرباح. ووفقا لتقرير ألفة العلامة التجارية لعام 2019 فإن المستخدمون مستعدون لدفع مبالغ أعلى لعلامتهم التجارية المفضلة وأقل استعدادا للعيش من دونها. وتستفيد "إم.بي.إل.إم" من تقرير الدراسة السنوية للعلامات التجارية، في مساعدة عملاء العلامات التجارية على إنشاء علاقات قوية مع العلامة التجارية وقياسها والمحافظة عليها.
تقوية الالفة
ومن جهته قال ويليام شينتاني، الشريك الإداري في "إم. بي. إل. إم": "أصبحت صناعة الأجهزة أكثر ذكاء، وأكثر اتصالا وأكثر قدرة. وبالتالي ستوفر هذه الميزات علامات تجارية في هذه الصناعة تعزز روابط الألفة وتقويها مع العملاء. ونتوقع أن الأجهزة الذكية التي تجعل حياة المستخدمين أكثر سهولة، ستقوي علاقات الألفة والروابط مع المستخدمين".
تشمل النتائج البارزة الأخرى لصناعة الأجهزة ما يلي:
• يحدد العملاء النموذج التعزيزي Enhancement (أي يصبح العملاء أفضل من خلال استخدام العلامة التجارية – ويشعرون أنهم أكثر ذكاء وقدرة واتصالا) على أنه النموذج الأصلي الأول في هذه الصناعة.
• الصناعة الأكثر الألفة للمستهلكين الذين تتراوح أعمارهم بين 35-64 عاما.
• 52.3 ٪ من المستخدمين لديهم ارتباط عاطفي فوري مع العلامة "إل جي"، وهو أعلى بنسبة 16.2 ٪ من متوسط الصناعة.
• 16.6٪ من المستخدمين يشعرون أن "بلاك أند ديكر" هي العلامة التجارية الأولى التي لا يمكنهم العيش بدونها (الأكثر أهمية)، وهي أعلى بنسبة 7.7٪ من متوسط الصناعة.
• تعد "إل جي" هي العلامة التجارية الوحيدة التي شهدت نموا في كل من الدرجة النسبية والترتيب في صناعة الأجهزة، حيث ارتفعت مرتبة واحدة من المرتبة الثالثة في عام 2018 إلى المرتبة الثانية في عام 2019.
انخفضت العلامة "سيمنس" إلى المرتبة 6 في عام 2019، بانخفاض ثلاث مراتب حيث كانت في المرتبة 3 في عام 2018
المنهج والدراسة
خلال عام 2018، أجرت "إم.بي.إل"إم" استطلاعا نوعيا عبر الإنترنت شمل 6,200 مستهلك، شارك منهم 3,000 من الولايات المتحدة و 2,000 من المكسيك و 1,200 من الإمارات العربية المتحدة. وقد تم تصنيف المشاركين في الاستطلاع حسب الفئة العمرية (من 18 إلى 64 سنة) والدخل السنوي (35,000 دولار أو أكثر) في الولايات المتحدة، والمستويات الاجتماعية والاقتصادية في المكسيك والإمارات العربية المتحدة (المستويات الاجتماعية والاقتصادية A,B,C). وتم إنشاء نظام الحصص لضمان أن تعكس بيانات المشاركين عينة العمر والجنس ومستوى الدخل والمستوى الاجتماعي والاقتصادي والمنطقة. وقد تم تصميم الاستطلاع في المقام الأول لفهم طبيعة علاقة المستهلكين مع العلامات التجارية وقوة تلك العلاقة، من أقلها ارتباطا بالعميل إلى أكثرها ألفة. ومن المهم ملاحظة أن هذه الدراسة تقدم أكثر من مجرد تصنيف لأداء العلامات التجارية، فهي صممت بالإضافة إلى ذلك لتوفر إرشادات توجيهية إلى جهات التسويق. ولقد عملنا على تحليل بيانات أكثر من 6,200 مشارك من إجمالي 56,000 تقييم للعلامة التجارية لتحديد الآليات التي تقود إلى علاقة الألفة مع العلامة التجارية، وذلك من خلال تحليل العوامل، وصياغة المعادلة الهيكلية، وغيرها من التقنيات التحليلية المتطورة. بالنتيجة تسمح هذه الأبحاث للمسوقين الوصول إلى فهم أفضل للمستويات التي يجب العمل عليها لبناء علاقة ألفة بين العلامات التجارية والعملاء.
قراءة المقال

إيفان لونا (Ivan Luna): “نهدف إلى تقديم تجربة رمضانية لا تُنسى تجمع بين الأصالة والفخامة”
فندق شيدي الحِجر يدعو ضيوفه إلى احتفال استثنائي بيوم التأسيس السعودي
احتفل بجوهر رمضان مع تجارب لا تُنسى في فندق فورسيزونز الرياض
بيست هاوس يطلق تجربة ترفيهية تجمع بين الأجواء العائلية والإبداع خلال شهر رمضان
معهد إدارة العقارات IREM في الإمارات يتعاون مع سينومي سنترز للارتقاء بمعايير إدارة العقارات في المنطقة
الأكثر قراءة

مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
(الرائدة العصرية) تقيم حفلًا لمستحضرات التجميل “كريستين” العالمية في الرياض بحضور واسع من الخبراء والمؤثرين
قمة "IAAPA" الشرق الأوسط 2025 في الرياض.. مركز عالمي للوجهات الترفيهية
اثنينية الضيافة في الرياض، بحضور صاحب السمو الأمير الوليد بن ناصر بن فرحان آل سعود، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مكاتفة
النسبة المختصة للتجارة - ريشيو تُعلن نشرة الإصدار الخاصة بطرح 25 % من أسهمها في سوق نمو
الأكثر شيوعاً في المنتدى
«بارن كافيه»
فعلا من أفضل المقاهي بجدة كنت قد ذكرت هذا المقهى من ضمن أفضل كافيهات شارع...
مبادرة بيئية لحياة ريجنسي الرياض العليا
حماية البيئة مسؤولية الجميع
(شريمبيانو) على منصة الامتياز بمنشآت
شريمبيانو افضل مطعم بحري
تأسيس أول حاصنة ومسرعة أعمال بالجوف
amazing
«بارن كافيه»
السلام عليكم ورحمة الله ارجوا كرما التواصل معي من حيث الرغبة في الاشتراك معكم في برنامج...