تعاون بحريني أمريكي للتدريب على الامتياز

أرشيفية / جانب من توقيع اتفاقية التعاون
الثلاثاء
24.09.2019
اتفاقية تعاون بين مركز امريكان غلوبال البحريني وجامعة بالم بتيش اتلانتيك لاطلاق برنامج تدريب معتمد في الامتياز التجاري
 

المنامة – الفرنشايز (بيان صحفي)

وقع مركز American Global     بمملكة البحرين والذي يترأسه د. الصادق خلف الله على اتفاقية مع جامعة Palm  Beach Atlantic  الأمريكية و مقرها بولاية فلوريدا  .

 والتقى الخلف الله برئيس الجامعة William Fleming ورئيس مركزTitus Center for Franchising   د. John P. Hayes   ونخبة من إدارة الجامعة وقام الخلف الله بالتوقيع على الاتفاقية التي تمكن المركز من تقديم تدريب متكامل للامتياز من خلال المعهد التابع له في مملكة البحرين.

وأكد الخلف الله أن هذه الشراكة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط حيث يتم التعاقد مع جامعة أمريكية مرموقة تقدم التدريب والدعم والمشورة في مجال الامتياز التجاري Franchise   حيث أن الفرنشايز يعد ركيزة قوية تساهم في الاقتصاد الحديث الذي يدعم ريادة الأعمال في المقام الأول كما يعد الامتياز نموذج حقيقي يساهم في تعزيز الفرص أمام صغار المستثمرين باستخدام مفاهيم مجربة للأعمال مع دعم كامل وقليل المخاطر لمن يستثمر فيه.

وأشار الخلف الله أن هذه الشراكة مهمة لتوفير تعليم جيد لضمان التأهيل المناسب لجميع المتقدمين الذين ينضمون إلى هذا النوع من التدريب، وأضاف أن هناك فائدة كبيرة من هذا التدريب ، خاصة بالنسبة للعديد من الفئات مثل رواد الأعمال والمستشارين ، الباحثون والمحامون ليس ذلك فقط حتى الطلاب الذين يرغبون في استكشاف المجال من بداياته والخوض في دراسته العلمية والأكاديمية بطريقة تعليمية مؤسسة.

وأضاف الخلف الله أيضًا أن البرنامج التدريبي سيتم إطلاقه قريبًا ، وسيحصل المنضمون له على شهادات صادرة من جامعة Palm Beach Atlantic في نهاية دراستهم ، والتي بالتأكيد تمكنهم من تحسين حياتهم المهنية وفتح الفرص لهم للانضمام إلى الفرص الوظيفية ذات الدخل  الجيد من خلال توظيفهم وعملهم في شركات الامتياز الرائدة والتي تحقق إيرادات مالية مربحة،وخلص إلى أن مثل هذا الاتفاق يمثل إنجازًا مهمًا لتمكين رواد الأعمال والباحثين الخليجيين من الحصول على هذه النوعية من التعليم من مسافة يمكن الوصول إليها ودون الحاجة إلى مغادرة أعمالهم والسفر آلاف الأميال للحصول على تلك المعرفة.

ومن جانبه قال الدكتور John P. Hayes  والذي يرأس The Titus Center For Franchising    "يجب أن يعرف رواد الاعمال كيفية العمل في تلك البيئة (الفرنشايز) حتى يتمكنوا من إنشاء أعمال تجارية خاصة بهم ومنحهم الامتياز للأخرين بنجاح " وأضاف  "أن الجمهور في الشرق الأوسط متحمس لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام الامتياز لبناء أعماله الخاصة, إلى جانب كيفية توسيع أعمالهم الحالية ".


ارشيفية / جانب من أحد برامج التدريب في مركز غلوبال البحريني