6مليارات من بنك التنمية لرواد الأعمال

الأربعاء
08.05.2024
دعم البنك الامتياز التجاري برعاية 95 علامة تجارية بهدف توسعها التجاري وزيادة فرص نجاحها
 

خصص بنك التنمية الاجتماعية أكثر من 6 مليارات ريال لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والناشئة ومزاولي الأعمال الحرة من حجم تمويله الإجمالي خلال عام 2024، بحسب  تقرير نشرته "الاقتصادية".

وقال البنك، إنه سجل من إجمالي التمويل المخصص لرواد الأعمال والمنشآت أكثر من 1.2 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الجاري.
وأشار البنك إلى أن عمله لا يقتصر فقط على توفير الحلول التمويلية فحسب، بل يشمل خدمات تمكينية متوافقة مع احتياجات السوق مثل مشروع مساحات العمل المشتركة والحاضنات والمسرعات للأعمال "جادة 30" المنتشرة في كل مناطق المملكة، وعيادة الأعمال والرافعة الاقتصادية "مركز دلني للأعمال"، لمساعدة رواد الأعمال على التوجيه والإرشاد في أساسيات الأعمال، وكذلك دعم الامتياز التجاري برعاية 95 علامة تجارية بهدف توسعها التجاري وزيادة فرص نجاحها.
وتتنوع أنشطة البنك بين مختلف النشاطات مثل السياحة والثقافة، والصناعة، والصحة، وغيرها.
يذكر أن قيمة التمويلات المالية التي قدمها بنك التنمية الاجتماعية للمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر بلغت نحو 3.9 مليار ريال خلال عام 2023، وشمل 8630 منشأة صغيرة ومتناهية الصغر، وذلك لتوسيع أنشطته بشكل كبير ورعاية ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال وشموله لشرائح الشباب والمنشآت الصغيرة المساندة للنهضة الاقتصادية في ضوء مستهدفات رؤية 2030.