الإثنين
29.04.2024
قمة مستقبل الضيافة في الرياض تجمع قادة الحكومات والمستثمرين والملاك والمشغلين في أكبر حدث استثماري في مجال الضيافة
 

تعود قمة مستقبل الضيافة إلى المملكة العربية السعودية الى الرياض، حيث تجمع قادة الحكومات والمستثمرين في قطاع الضيافة والملاك والمشغلين في أكبر حدث استثماري في مجال الضيافة وأكثرها تأثيرا في المنطقة، والذي سيعقد في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية، الرياض في الفترة من 29 أبريل إلى 1 مايو.

وسيتناول معرض FHS Saudi Arabia 2024 أحدث التطورات في المملكة وأهم الموضوعات في الصناعة تحت شعار "استثمر في الغد: اليوم، معا"، مع تركيز مسارات المؤتمر على الاستثمار في الضيافة، وريادة الأعمال الصناعية، والتنمية المستدامة، ورأس المال البشري.

بعد الكلملة الترحيبية التي يلقيها  خالد سعود أبو حيمد، الرئيس التنفيذي لشركة الخزامى للاستثمار، سيبدأ برنامج المؤتمر بعرض تقديمي رئيسي يقدمه   محمود عبدالهادي | وكيل وزارة السياحة السعودية لتمكين الوجهات السياحية حول فرص الاستثمار في قطاع الاستثمار في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع رؤية 2023، تليها مقابلة على خشبة المسرح مع سعادة غلوريا جيفارا مانزو، كبير المستشارين  بوزارة السياحة في المملكة العربية السعودية، في محادثة مع رينا تيكلا، محررة الأعمال في عرب نيوز، حول قوة السياحة ومكانة المملكة العربية السعودية العالمية.

  قال 

 محمود عبدالهادي | وكيل وزارة السياحة السعودية لتمكين الوجهات السياحية: "منذ تقديم التأشيرة الإلكترونية في عام 2019، تستقبل المملكة العربية السعودية بالفعل 100 مليون سائح سنويا - وهي شهادة قوية على الإمكانات التي لم يتم استغلالها بعد. ولتمكين المستثمرين من الازدهار، أطلقنا برنامج ممكنات الاستثمار السياحي لجعل الاستثمار أكثر سلاسة وملاءمة من حيث التكلفة، مما يمثل خطوة مهمة نحو بناء قوة سياحية عالمية".

"تم تصميم برنامج ممكنات الاستثمار السياحي (TIEP) لتمكين المستثمرين ، وخفض الرسوم الحكومية بنسبة 22٪ ، وتخفيض الرسوم بشكل أكبر ، وجعل رحلة المستثمر أكثر سلاسة مع إطلاق النافذة الواحدة.

ومع ذلك، يقع قطاع الضيافة في قلب البرنامج مع مبادرة تمكين الاستثمار في الضيافة التي تهدف إلى تحفيز المستثمرين وجعل الوجهات الرئيسية في السعودية أكثر تنافسية. وأضاف أنه من المتوقع أن تستقطب المبادرة 42 مليار ريال سعودي من استثمارات القطاع الخاص وإضافة 120,000 وظيفة في تلك الوجهات لتلبية الطلب على 500,000 غرفة فندقية بحلول عام 2030.

تنظم القمة من قبل The Bench بدعم من الرعاة المضيفين الخزامى للاستثمار وفندق ماندارين أورينتال الفيصلية، وتتميز بمجموعة ممتازة من المتحدثين وجدول أعمال مليء بالإثارة يضم مجموعة واسعة من الأشكال، بدءا من العروض التقديمية الجذابة وحلقات النقاش والدردشات الجانبية إلى دراسات الحالة والكلمات الرئيسية وورش العمل. بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع المندوبون بفرصة الانغماس في مجموعة من أنشطة التواصل وتجارب الأحداث المنسقة بعناية.

سيقدم "حفل الاستقبال الافتتاحي مع ميز" أمسية لا مثيل لها من الأناقة والرقي وفرص التواصل مع نظرائه وشركائه في الصناعة، وذلك في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية الفاخر بالرياض.

"بصفتنا مضيفين لقمة الضيافة المستقبلية ، نرحب ترحيبا حارا بجميع الحاضرين للانضمام إلينا في حفل استقبال ترحيبي لا ينسى. يعد هذا التجمع بأن يكون أمسية من الإلهام والتعاون والابتكار حيث نجمع بين ألمع العقول في صناعة الضيافة "، قال خالد سعود أبو حيمد ، الرئيس التنفيذي لشركة الخزامى للاستثمار. "دعونا نشرع في هذه الرحلة معا ، ونقيم روابط من شأنها تشكيل مستقبل الضيافة ودفع هذه الصناعة إلى آفاق جديدة."

تشمل أبرز فعاليات قمة المستقبل للضيافة في المملكة العربية السعودية ما يلي:

قوة الذكاء الاصطناعي

ستكون التكنولوجيا محور تركيز رئيسي في FHS مرة أخرى هذا العام ، حيث يناقش قادة الصناعة مستقبل الذكاء الاصطناعي و Metaverse في الضيافة ، وتقاطع الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات واللمسة الإنسانية لتجارب الضيوف ، بالإضافة إلى نصائح الاستثمار في التحول التكنولوجي للمالكين والمشغلين.

الجديد على جدول الأعمال

تفتخر FHS المملكة العربية السعودية بميزات جديدة ومثيرة هذا العام ، بما في ذلك "وجهة الغد: الكشف عن فرص الاستثمار" ، وهي منصة حصرية لعرض الوجهات المبتكرة والناشئة في قطاع الضيافة والسياحة في المملكة العربية السعودية ، بهدف ربط مطوري المشاريع ورجال الأعمال وأصحاب الرؤى بالمستثمرين وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين.

ومن الجديد أيضا على جدول الأعمال "محادثات القيادة في TENX" ، وهي عروض قصيرة ولكنها قوية من قبل قادة الصناعة حول الموضوعات الساخنة في صناعة الضيافة.

ومن بين آخرين، سيلقي فادي العلاسيري، مدير أول التعليم في شركة البحر الأحمر العالمية محاضرة حول الارتقاء بتعليم الضيافة في المملكة. وسيناقش سلطان بدر العتيبي، الرئيس التنفيذي لشركة طيبة للاستثمار، كيف يقود القطاع الخاص عجلة النمو من خلال التعاون الاستراتيجي. جان جاك موران, وسيتحدث نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لقسم الأقساط والاقتصاد المتوسط والاقتصادي في جمعية أكور عن موضوع الاستفادة من زخم التطورات في المملكة نحو نجاح رؤية 2030، وسيغطي غوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير وإدارة مركز الملك عبد الله المالي (KAFD DMC)، موضوع تبني نمط حياة شامل وحلول مستدامة لأنماط الحياة الحضرية.

يقام ركن المتحدثين لأول مرة أيضا ، وهو فرصة للحضور لمشاركة الروايات الشخصية للتغلب على التحديات وتحقيق النجاح في الصناعة.

كجزء من التزامها وتركيزها على المرأة في مجال الضيافة، يقدم منظمو The Bench تذاكر مجانية إلى FHS Saudi Arabia 2024 للقيادات النسائية السعودية العاملة في قطاع الضيافة السعودي. تم إطلاق حملة #FHSWomenPower هذا العام ، وهي مبادرة لدعم التنوع بين الجنسين وتمكين المرأة في الصناعة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 والتطلعات الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة.

نجاح بدء التشغيل

يعود Startup Den الشهير هذا العام بعد نجاحه الافتتاحي الباهر في FHS Saudi Arabia 2023. وتضم لجنة التحكيم من الخبراء لهذا العام نوف الحارثي، مدير تطوير الأعمال في TDF Grow. سلمى عرفة، خبيرة ابتكار أولى في دائرة الأمم المتحدة للسياحة، ومايا أيوب، المؤسس والرئيس التنفيذي لدستركت 12 والمديرة القطرية لمبادرة المرأة في مجال التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية. وستتاح الفرصة للمتأهلات للتصفيات النهائية لعرض نموذج أعمالهن على الحكام مع إمكانية الفوز بجوائز تشمل الحضانة والإرشاد والتمويل.

المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم (GRIF)

ومن خلال الاستفادة من المشهد المتنامي لتناول الطعام في المملكة العربية السعودية، يعود المنتدى إلى قمة مستقبل الضيافة ويجمع مجتمع الاستثمار في المطاعم في برنامج يركز على المستقبل من العروض التقديمية الرئيسية وورش عمل المأكولات والمشروبات وجولات الطهي والمفاهيم، فضلا عن عشاء مخصص للتواصل. وتشمل الموضوعات رؤى حول المتطلبات المستقبلية لمستهلك الضيافة. المشهد المتغير للمأكولات والمشروبات وما يعنيه لمستقبل تناول الطعام والمساحات في المملكة العربية السعودية؛ أهمية الاستفادة من بيانات الصناعة للحفاظ على ميزة تنافسية، والدور الحاسم للأغذية والمشروبات في تعزيز النتيجة النهائية لأصحاب الفنادق والمستثمرين.

تجارب الفعاليات

كما عادت هذا العام جولات موقع FHS التي طال انتظارها ، مما يمنح المندوبين الفرصة لاكتشاف وجهات وتجارب جديدة ومبهجة في المملكة العربية السعودية. تشمل الرحلات الحصرية لهذا العام زيارة الدرعية - مهد المملكة - لمشاهدة موقع التراث العالمي الاستثنائي لليونسكو في منطقة الطريف ، ومنطقة البجيري تراس ذات الطعام المتميز في الدرعية ، والمتحف الوطني السعودي ، وقصر المصمك ، وسوق الزل.

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى