اقبال على بطاقات الهدايا التقليدية

الخميس
25.04.2024
ما يقارب سبعة من كل عشرة مستهلكين سعوديين يفضلون بطاقات الهدايا على الهدايا التقليدية
 

أفادت دراسة حديثة أن ما يقارب سبعة من كل عشرة (68%) مواطنين سعوديين يفضلون تلقي بطاقات الهدايا على الهدايا التقليدية، فيما يعد نتيجة مهمة ذات تأثير كبير على أصحاب العمل والعلامات التجارية على حد سواء، وذلك في استطلاع أجرته شركة "يو جوف" YouGov عبر الإنترنت، وهي مجموعة دولية متخصصة في تكنولوجيا البيانات والتحليلات البحثية، بالتعاون مع شركة "يو جوت أجيفت" YOUGotaGift، الرائدة في مجال بطاقات الهدايا الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشمل الاستطلاع رأي  أكثر من 1000 مشارك في السعودية.

وكشفت الدراسة أن ثلثي المستهلكين في السعودية (67%) يفضلون تلقي بطاقات الهدايا على الهدايا التقليدية. وفضل المواطنون السعوديون بطاقات الهدايا بنسبة أعلى قليلاً 68% مقابل 65% للمقيمين. كما أكد الاستطلاع ارتفاع شعبية بطاقات الهدايا في المملكة، مشيراً إلى أن 61% من المستهلكين في المملكة العربية السعودية قاموا بشراء أو تلقي بطاقة هدايا خلال الأشهر الستة الماضية أو أكثر، بينما أشار 37% منهم إلى قيامهم بشراء أو تلقي بطاقة هدايا خلال الأشهر الستة السابقة فقط.

وفي هذا السياق، قال حسين مكية، الرئيس التنفيذي لشركة "يو جوت أجيفت" YOUGotaGift: ""لقد زادت شعبية وانتشار بطاقات الهدايا على مدار السنوات الماضية، نظراً لمرونتها وسهولة استخدامها وملاءمتها للمستهلكين والشركات على حد سواء. وتقدم هذه الدراسة الجديدة معلومات قيمة حول تغير تفضيلات بطاقات الهدايا لدى المواطنين السعوديين والمقيمين، مما يدل على وجود رغبة قوية لخيارات الهدايا الرقمية المبتكرة التي توفر المرونة وحرية الاختيار".

وبالنسبة للشركات، كشفت الدراسة عن وجود فرص جديدة لإعادة تشكيل تجربة الموظفين من خلال تغيير طريقة مكافأتهم وتحفيزهم. وأظهرت الدراسة أن أربعة من كل خمسة (78%) موظفين في السعودية يفضلون بطاقات الهدايا على هدايا الشركات التقليدية. وينطبق هذا على المواطنين السعوديين (77%) والمقيمين (78%). وأبدت الموظفات تفضيلاً أقوى لتلقي بطاقة الهدايا (81%) مقارنة بالموظفين الذكور (76%). ومع تقدم الموظفين في حياتهم المهنية، يصبح اختيار المكافآت أكثر أهمية، حيث أظهر 82% من الموظفين الذين يتقاضون راتباً أكثر من 5,000 ريال شهرياً تفضيلاً أكبر لبطاقات الهدايا.

 

وقد تطرق الاستطلاع إلى مختلف القطاعات الديموغرافية، وكشف عن الفروقات الدقيقة في تفضيلات بطاقات الهدايا. ويفضل 69% من المستهلكين في المملكة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و44 عاماً بطاقات الهدايا على الهدايا التقليدية، في حين يفضل 61% ممن تزيد أعمارهم عن 45 عاماً بطاقات الهدايا على الهدايا التقليدية. ووجد الاستطلاع أن الإقبال على بطاقات الهدايا كان واضحاً بشكل خاص بين الإناث (69%)، والأفراد المتزوجين الذين لديهم أطفال (71%)، والمهنيين العاملين (71%).

ومع استمرار قطاع بطاقات الهدايا في نموه العالمي السريع، مدفوعاً بتغير تفضيلات المستهلكين والراحة التي لا مثيل لها للحلول الرقمية، تقف "يو جوت أجيفت" YOUGotaGift في طليعة هذا التحول. وتعمل YOUGotaGift، المنصة الرائدة لبطاقات الهدايا الرقمية، على تمكين الشركات والأفراد من تقديم تجارب لا تُنسى في الهدايا والمكافآت الشخصية من خلال شبكتها المنسقة بدقة وعناية لبطاقات الهدايا الرقمية والمادية من العلامات التجارية المرموقة عبر مختلف الأسواق على المستوى الإقليمي.

وقد تعاونت "يو جوت أجيفت" YOUGotaGift مع "أومني بص" التابعة لشركة "يو جوف" لإجراء الاستطلاع عبر الإنترنت في جميع أنحاء المملكة، وذلك في الفترة ما بين 20 و27 فبراير 2024، بمشاركة 1006 مشاركين.

 

 


قراءة المقال

تعاون لتوفير وتوطين منتجات الرعاية الصحية /30.04.2024

شركة " سقالة للرعاية الصحية " وشركة "عبدي إبراهيم" توقعان اتفاقية تعاون لتوفير وتوطين منتجات الرعاية الصحية والأدوية بأعلى معايير الجودة في المملكة

مشروع ضخم للعثيم للاستثمار في ينبع /30.04.2024

الهيئة الملكية للجبيل وينبع وشركة العثيم للاستثمار يوقعان اتفاقية استثمارية لإنشاء مشروع ضخم في الواجهة البحرية بينبع الصناعية بقيمة 400 مليون ريال

جائزة بحرينية لبنك التنمية /28.04.2024

بنك التنمية الاجتماعية يحصد جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة

حوارات حول الشركات العائلية في السعودية /25.04.2024

كلية الأمير محمد بن سلمان تطلق حوارات حول الشركات العائلية في المملكة العربية السعودية

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية