زكي: 29 مليون موظف يعملون بالامتياز

أرشيفية
أرشيفية / حاتم زكي خلال مشاركته بأحد فعاليات الفرنشايز بمصر
الخميس
05.09.2019
يضمن الفرنشايز لمانح الامتياز فرصة التوسع بالعلامة التجارية خارج حدود بلاده
 

القاهرة- الفرنشايز

كشف الدكتور حاتم زكي الأمين العام للمجلس العالمي للفرنشايز أن حجم الفرنشايز في مصر يصل إلى 80 مليار جنيه استثمار مباشر و90 مليار استثمار غير مباشر ويعمل بها 1.5 مليون عامل. وأكد زكي   أن أحدث دراسة استقصائية أجراها المجلس العالمي للفرنشايز بين أعضائه من الدول   بينت وجود 40 ألف علامة تجارية عـالمية تعمل تحت منظومتها مليونان و600 ألف وحدة/ محل حول العالم تنتج ما قيمته حوالي 2.7% من الناتج القومي العالمي كما يعمل بالشركات العاملة بنظام الفرنشايز على مستوى العــالم حوالي 29  مليون موظف مباشر.

وقال زكي: يضمن الفرنشايز لمانح الامتياز فرصة التوسع بالعلامة التجارية خارج حدود بلاده والأسواق مفتوحة أمام المستهلكين للمنتجات الأجنبية والخدمات، وهو ما يعود بالفائدة على الاقتصادات المحلية لذلك يلعب الفرنشايز دوراً كبيراً أكثر من أي وقت مضى في الاقتصاد العالمي.

 ونوه زكي بأن قانون الفرنشايز في مصر سيرى النور قريباً بعد عقد 18 جلسة استماع حوله حيث شارك في إعداد القانون اتحاد الصناعات والغرف التجارية وجمعية رجال الأعمال وقضاة وأساتذة جامعة. وهو يتضمن العديد من الأسس التي تحافظ على القطاع، ويرتكز على 3 محاور رئيسية    والمحور الأول بالقانون يرتكز على عملية التسجيل بين المانح والمتلقي والمحور الثاني يرتكز على الإفصاح بين المتلقي والمانح للحفاظ على حقوق الطرفين اما المحور الثالث فيرتكز على عملية كتابة عقد الفرنشايز لتحديد العلاقة بين الطرفين المتلقي والمانح.


الأكثر شيوعاً في المنتدى