رحلات سياحية قبل حلول رمضان

الثلاثاء
27.02.2024
من البحر إلى الجبل .. رحلة استجمامية قبل رمضان
 

لم يتبق الكثير من الوقت قبل رمضان، فإذا كنتم ترغبون في خوض رحلة سريعة واستجماميه بين البحر والجبل، احزموا امتعتكم واستعدوا للسفر.

تجربة استثنائية لأول مرة في المالديف    

للراغبين بعيش تجربة مختلفة في وسط المالديف، توجهوا إلى منتجع وسبا إميرالد المالديف الذي يجلب الطعام العربي لأول مرة، لتتمكنوا من تجربة تناول الزرب، الطعام المأخوذ من الثقافات العربية القديمة، حيث يتم حفر حفرة كبيرة في الرمال الناعمة وتملء بالحطب، ليتم طهيه حتى يتحول إلى فحم، ثم يوضع الطعام في صواني معدنية ويتم إنزالها في الحفرة ووضع الرمال فوقها.

تعكس هذه التجربة، ارتباط مجتمعات الصحراء  بالأرض، متمثلة في عرض لممارسة الطهي القديم المتوارث عبر الأجيال. تم تخصيص هذه التجربة لتناسب أذواق الزوار حيث يمكنهم الاختيار من بين قطع اللحوم الممتازة أو الأسماك الطازجة أو الخضروات المحلية لطبقهم الرئيسي. بعد بضع ساعات من الطهي البطيء على الفحم سيتمكن الضيوف من مشاهدة كشف الزرب، حيث يتم إخراج الرمال من الفرن ويتم تقديم العشاء في خيمة خاصة، مكتملة بمقاعد منخفضة المستوى ومريحة.

 

ملاذ هادئ وسط طبيعة سويسرا الآسرة

للباحثين عن رحلة علاجية، توجهوا إلى منتجع فالدهاوس فليمز العافية في بيلا يبوكيو، وهو جوهرة تاريخية يعود تاريخها إلى عام 1869، ويعد بمثابة ملاذ هادئ غارق في التاريخ الغني. يحيط بهذا الملاذ الحصري الجمال الطبيعي لأكبر منتزه فندقي في سويسرا، منتزه فالدهاوس، ويدعو الضيوف للاسترخاء وسط الغابات والمروج والبرك الهادئة. يمزج السحر الخالد للغرف والأجنحة البالغ عددها 142 غرفة وجناحًا بسلاسة بين الجاذبية التاريخية والأناقة المعاصرة، مما يخلق تحفة معمارية تنضح بالصفاء.

في قلب فالدهاوس فليمز يقع منتجع فالدهاوس سبا الحائز على جائزة والذي تبلغ مساحته 3000 متر مربع، وهو واحة للاسترخاء وتجديد النشاط. يتم إغراء الضيوف بفقدان أنفسهم في تجربة السبا الفاخرة، حيث تندمج مناظر حمامات السباحة الهادئة بسلاسة مع محيط جبال الألب الخلاب. يقع حمام السباحة الداخلي في مكعب زجاجي مذهل، ويكمل حمام السباحة الخارجي المدفأ والمجهز بكراسي استلقاء الفقاعات ونفاثات التدليك وإطلالات ساحرة. توفر ساونا الأرض، وهي مغارة ريفية يتم تسخينها بواسطة موقد يعمل بالحطب، ملاذًا مثاليًا للتدفئة وسط المناطق المحيطة الهادئة.

بالإضافة إلى عروض السبا الرائعة، يعد منتجع فالدهاوس قاعدة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن مزيج مثالي من الاسترخاء والمغامرة. ومع سهولة الوصول إلى منتجع لاكس الشهير للتزلج، يمكن للضيوف استكشاف شبكة واسعة من مناطق التزلج المتعرجة عبر الجبال المغطاة بالثلوج. يلبي المنتجع احتياجات المتزلجين من جميع المستويات، من المبتدئين إلى المحترفين المتمرسين، ويقدم مسارات جيدة الإعداد ومرافق حديثة تمهد الطريق لمغامرة تزلج لا تُنسى.

جنة يونانية

انطلقوا إلى أوروبا وتوجهوا إلى اليونان مطلقاً العنان لأحاسيسك لتستمتع بالرمال البيضاء والمناظر الخلابة التي لا مثيل لها التي تطل على البحر اليوناني. اهربوا إلى منتجع ألتيما كورفو هذه الجنة اليونانية التي تتكون من سكن خاص على شاطئ البحر مثالي للحجز للعائلات والأصدقاء، مكونه من ست غرف نوم مع توافر صالتين ومنطقة تناول الطعام مع نوافذ كبيرة ممتدة من الأرض حتى السقف وتراس واسع ملفوف يطل على الساحلين اليوناني والألباني.

صممت الفيلا مع مراعاة أعلى معايير الراحة والعافية حيث تحتضن صالة تمارين رياضية، ومركز سبا، وحمّام وجاكوزي مع إطلالة مبهرة، بالإضافة إلى حمامي السباحة اللامتناهيين المواجهين للبحر لتستمتع بإقامة فاخرة. كما يوفر هذا الملاذ الشاطئ اليوناني خدمة كونسيرج شخصية متاحة طوال فترة الإقامة لترتيب الرحلات الاستكشافية إلى أجمل الأماكن في الجزيرة، ولزيارة القصور المهيبة والميادين الساحرة في كورفو. 

 

 

 


الأكثر قراءة

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

يلو" تمنح أول حق للامتياز التجاري /23.08.2023

دعماً منها للتوسع في قطاع النقل الذي يعد محركاً رئيسياً للقطاعين السياحي والاقتصادي..."يلو" تمنح حق الامتياز التجاري لعلامتها التجارية كشركة وطنية رائدة

بانيان تري العُلا الاختيار الأمثل /24.04.2024

منتجع بانيان تري العُلا يدعو ضيوفه إلى التخلّي عن المألوف

الأكثر شيوعاً في المنتدى