تمويل بدون فوائد لدعم ممنوحي الامتياز

أرشيفية
أرشيفية / من توقيع اتفاقية دعم الامتياز بين البنك وشركة ميد
الثلاثاء
27.08.2019
بنك التنمية الاجتماعية يشجع الامتياز التجاري بتمويل يصل إلى 4 ملايين ريال
 

الرياض- الفرنشايز

أطلق بنك التنمية الاجتماعية في السعودية برنامج الامتياز التجاري بهدف دعم الاقتصاد السعودي، من خلال عرض عدد من فرص الاستثمار التي تتمتع بنسب ربحية عالية ونسب مخاطرة منخفضة وإتاحتها للراغبين وذلك باستقطاب المشاريع التي ثبت نجاحها وعقد اتفاقيات منح حق الامتياز.

وينسجم تمويل برنامج الامتياز التجاري مع الهدف الاستراتيجي الرابع لبنك التنمية الاجتماعية.في تقديم تمويل ذو قيمة مضافة للمشاريع الصغيرة والناشئة. كمايتقاطع تمويل برنامج الامتياز التجاري مع الهدف التاسع من أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

 ومن أهم مزايا التمويل المقدم من البنك أنه بدون فوائد، ويصل مبلغ التمويل الى اربعة ملايين ريال،مع فترة سماح تصل الى 24 شهراً  ، اضافة إلى متابعة المشاريع أثناء مرحلتي التأسيس والتشغيل وحل العوائق والمشكلات التي تواجه المستفيدين. وتقديم دورات تدريبية متخصصة في أساسيات الأعمال على أيدي مدربين مهرة، وتدريب على رأس العمل عند الشركة المانحة للامتياز التجاري وكذلك ورش عمل فنية في الأعمال التجارية للمستفيدين وذلك للارتقاء بأعمالهم وجعلها أكثر كفاءة وقدرة على المنافسة، وتقديم استشارات فنية ومالية وتسويقية للمستفيدين بواسطة مستشارين متخصصين.

وحدد البنك الشرائح المستهدفة بالبرنامج بالأشخاص الأكثر قابلية للتأهيل والتدريب من المواطنين والمواطنات والتزاماً بشروط وضوابط الشركات المانحة للامتياز التجاري.

  كما حدد البنك شروط منح الامتياز بأن يكون طالب التمويل سعودي الجنسية.وأن لا يقل عمر المتقدم عن 21 ولا يزيد عن 60عاما.وأن يتفرغ لتشغيل مشروعه.و لا يجمع بين طلبي تمويل من برامج البنك التمويلية.
إلى جانب سلامة السجل الائتماني حسب سياسات البنك.و أن يتم قبول المتقدم من قبل الشركة المانحة للامتياز التجاري.و اجتياز مرحلة التدريب لدى الشركة المانحة.وأن يتم تقديم ضمانات لا تقل عن 30% من قيمة التمويل.

ووفق موقع البنك توجد 79 فرصة تمويل مقدمة من الشركات المانحة ويمكن الاطلاع عليها من الرابط

https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/our-products/projects/productive-loans/products/franchise-program