استثمر في السعودية تشارك في معرض كان

الثلاثاء
13.02.2024
"استثمر في السعودية" تقود وفداً سعودياً رفيع المستوى إلى أهم حدثٍ عقاري في العالم
 

تشارك "استثمر في السعودية" في معرض السوق الدولي للمتخصصين في القطاع العقاري MIPIM، والذي يقام في مدينة كان بفرنسا خلال الفترة ما بين 12 إلى 15 مارس 2024، بهدف عرض الفرص الاستثمارية في المملكة.

 

ويضم الوفد السعودي المشارك تحت مظلة " استثمر في السعودية" ممثلين عن الجهات الحكومية والمشاريع العملاقة مثل نيوم، وشركة الدرعية، ومؤسسة حديقة الملك سلمان، ومشروع المربع الجديد، وشركة روشن، حيث تهدف مشاركتهم إلى التواصل مع جمهور دولي لجذب المزيد من الاستثمارات إلى المملكة.

وقال  المهندس صالح الخبتي، وكيل وزارة الاستثمار للعمليات الاستثمارية: إن قطاع العقارات البناء والتشييد من أبرز ممكنات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، وفي معرض MIPIM 2024، سنوضح كيف أن التحول الجذري لهذه القطاعات يعيد تعريف التنمية الحضرية، ويخلق وجهات عالمية المستوى، ويوفر فرصاً لا حصر لها للمستثمرين ليكونوا جزءاً من مستقبل المملكة العربية السعودية.

وتسلط "استثمر في السعودية" الضوء على الاستثمارات غير المسبوقة في المملكة العربية السعودية في مجالات مثل البنية التحتية والتحول السياحي وتطوير الوجهات الرائدة عالمياً التي تخلق عدداً كبيراً من الفرص للمستثمرين، وعرض الفرص الاستثمارية في المنصة الإلكترونية لـ "استثمر في السعودية" التي تحتوي على أكثر من 1500 فرصة استثمارية جاهزة للمستثمرين.

كما سيناقش المشاركين في الأجنحة الفرص الاستثمارية والموضوعات ذات الاهتمام في القطاع العقاري من خلال سلسلة من الندوات وحلقات النقاش رفيعة المستوى مع ممثلي الحكومة وقادة القطاع والخبراء في هذا المجال الحيوي. 

ومن المتوقع أن يستقبل معرض MIPIM 2024 أكثر من 25 ألف زائر و6500 مستثمر وأكثر من 300 عارض من 90 دولة، حيث تتواجد أجنحة "استثمر في السعودية" في C14b وC15a وC20.

الجدير بالذكر أن المملكة تمتلك حالياً ما تزيد قيمته عن 1.8 تريليون دولار أمريكي من المشاريع التطويرية قيد الإنشاء أو قيد التنفيذ، وقد ساهم القطاع العقاري بنسبة 12.2% في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للدولة في الربع الثالث من عام 2023، ومن المتوقع أن يصل الطلب على العقارات في المملكة إلى مستويات قياسية وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.


الأكثر شيوعاً في المنتدى