عبد الكريم: شروطنا لمنح الامتياز سهلة

أرشيفية
أرشيفية / من فروع مغاسل رافكو في المدينة المنورة
الأحد
04.08.2019
المعارض المتخصصة فرصة مناسبة لنشر ثقافة الامتياز التجاري
 

المدينة المنورة- الفرنشايز

أكد عبد الكريم محمود أحمد رفيق مؤسس مجموعة مغاسل رافكو للملابس والمفروشات والخدمات الفندقية أن المعارض المتخصصة في الامتياز التجاري مهمة جداً لإلقاء الضوء على أهمية هذا القطاع التجاري وضرورة العمل على انتشاره. وبين عبد الكريم في لقاء مع (الفرنشايز) أن معرض الامتياز التجاري الذي أقيم مؤخراً في المدينة المنورة كان فرصة مناسبة للتعريف بمغاسل رافكو وفتح المجال أمامها لتوقيع عقود امتياز جديدة.

مفهوم جديد للمغاسل

وبين عبد الكريم خريج جامعة طيبة والحاصل على ماجستير إدارة الأعمال أن مغاسل رافكو غيرت مفهوم المغاسل المتعارف عليه وقدمته بشكل مختلف وجذاب في ظل وجود إدارة سعودية وتطبيق معايير الجودة العالمية والاستعانة بالأجهزة والأدوات الحديثة من أشعة وتعقيم بهدف تقديم خدمة مميزة ومن خلال التطبيقات الحديثة حيث يمكن للعميل استخدام تطبيق خاص لتسليم واستلام الملابس.

شروط سهلة للامتياز

وعطفاً على ذلك ورغبة منه في تشجيع الشباب على خوض غمار الاستثمار يؤكد عبد الكريم أن شروط منح الامتياز في مغاسل رافكو بسيطة وسهلة حيث يمكن توقيع عقد عن طريق المحامي ومدته خمس سنوات ويدفع الممنوح 350ألف ريال قيمة الأدوات ويقوم بتأمين مكان بمساحة تصل إلى 100م2 ومقابل المبلغ المدفوع يتم تجهيز المغسلة بكل الأدوات والتجهيزات خلال شهرين.

ويشير إلى أن الممنوح أمامه خيارين الأول أن يقوم بالتشغيل مقابل دفع 7.5% من الإيرادات، والثاني أن تتولى الشركة تشغيل الموقع على أن تحصل على20% من الإيرادات.

 ويضيف عبد الكريم قائلاً:نحن سهلنا الأمر لدرجة كبيرة بحيث يمكن للممنوح أن يبيع المشروع بعد سنة أو سنتين اذا لم يعجبه وطبعاً شركة  مغاسل رافكو مستعدة للشراء بمبلغ يغطي مادفعه وهذا يعكس قوة الفرنشايزلعلامتنا التجارية  .ويوضح بالقول أن المطاعم تمنح الفرنشايز بمبلغ مقطوع قد يصل إلى مليون ريال منها 200 أو 300ألف ريال قيمة العلامة التجارية بينما نحن في مغاسل رافكو لانأخذ قيمة العلامة التجارية .

نظام الامتياز التجاري مهم

وردا على سؤال حول نظام الامتياز التجاري الذي سيصدر قريباً اعتبر عبد الكريم أن هذا النظام مهم جداً وصدوره سيشكل دفعة قوية للأمام ويسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وسيخلق تنافسية عالية في جميع القطاعات المعنية سيما وأنه يمكن الاستفادة من تجارب محلية وعالمية موجودة بالسوق. ولاحظ عبد الكريم أن مئات السجلات التجارية تصدر يومياً وبالمقابل هناك سجلات تشطب ومنها لمنشآت صغيرة لم يعرف أصحابها مفاهيم العمل الصحيح بالامتياز التجاري.

خطة طموحة للتوسع بفروع رافكو

يذكر ان مجموعة مغاسل رافكو وقعت مؤخراً ثاني عقد فرنشايز لها في المدينة المنورة، وأكد عبد الكريم محمود أحمد رفيق مؤسس مجموعة مغاسل رافكو للملابس والمفروشات والخدمات الفندقية أن المجموعة تتطلع لمنح عقود للامتياز في الرياض ومكة المكرمة وجدة وينبع قريباً. منوهاً بأن فروع رافكو في المدينة المنورة وصلت إلى 6 فروع ووقعت أكثر من 10عقود امتياز تجاري وفي الخطة الاستراتيجية لها العمل على افتتاح 10 فروع في المدينة المنورة و30فرعاً في الرياض و20فرعاً في جدة.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى