تصنيف "مستدام" الماسي للبحر الأحمر الدولية

الجمعة
15.09.2023
"البحر الأحمر الدولية" أول شركة عقارية تحصل على تصنيف "مستدام" الماسي عن مشروع "تيرتل باي"
 

 أصبحت "البحر الأحمر الدولية"، الشركة المطوّرة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم - وجهتي "البحر الأحمر" و "أمالا" - أول شركة تطوير عقاري في السعودية تحصل على التصنيف الماسي للتقييم في برنامج البناء المستدام، عن مشروع "تيرتل باي" كأول مشروع يحصل على التصنيف الماسي عن مرحلتي التصميم والإنشاء في نظام "مستدام" للمباني التجارية. 

ويؤكد حصولنا على هذا الاعتماد، برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الاستاذ ماجد الحقيل، الالتزام الثابت لدى "البحر الأحمر الدولية" بممارسات الاستدامة والأبنية الصديقة للبيئة، بما في ذلك تحقيق كفاءة الطاقة، والاستفادة من الطاقة المتجددة، وكفاءة استخدام المياه، وتحسين الاتصال، وتعزيز الصحة والراحة، بالإضافة إلى الإدارة المتكاملة لمخلفات البناء، علماً بأن الفندق يتكون من 144 وحدة فندقية موزعة على بنايات متعددة مطلة على البحر الأحمر.

وتمثل خبرة وتوجيهات "البناء المستدام" دوراً محورياً في إنشاء مجتمعات نابضة بالحياة ومستدامة في المملكة. وقد عملت "البحر الأحمر الدولية" عن كثب مع الوزارة من أجل تحديد معايير "تقييم الاستدامة" المبتكرة، وتعمل الوجهتان اللتان تطورهما "البحر الأحمر الدولية" على إنشاء مجتمعات حيوية ومستدامة في المملكة، مما يمهد الطريق لقطاع إسكان أكثر استدامة ومسؤولية بيئية للأجيال الحالية والمستقبلية.

من جهته، قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لـ "البحر الأحمر الدولية": "نحن نتبنى باستمرار ممارسات مستدامة في مشاريع الشركة، بدءاً من اختيار إمداد وجهاتنا بالطاقة من مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100% ووصولاً إلى دمج أحدث أنظمة إدارة النفايات. وهذا الاعتماد خير دليل على التزامنا الثابت والدائم بالاستدامة ورعاية البيئة".

فقد قامت "شركة البحر الأحمر الدولية" ببناء 5 حقول للطاقة الشمسية في تشغيل المرحلة الأولى من وجهة "البحر الأحمر"، وبأكثر من 760,000 لوح شمسي. كما أعلنت الشركة هذا الأسبوع عن توقيع عقد امتياز لتطوير مرافق الطاقة المتجددة بوجهة "أمالا". وعبر الوجهتين، من المتوقع تقليل ما يقارب مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.

كما يعد "مشتل البحر الأحمر"، أكبر مشتل للمساحات الطبيعية في المنطقة، حيث تمت زراعة ما يقارب 4 مليون شجرة وشتلة، وفي شهر يوليو، افتتحت شركة "البحر الأحمر الدولية" مشتلاً متطوراً، حيث يقوم الموظفون بزراعة ورعاية شتلات المانغروف لمدة ثمانية أشهر، حتى يصل طولها لحوالي 80 سم. وبعد ذلك تتم زراعتها في حدائق مخصصة في جميع أنحاء الوجهة، بهدف زراعة 50 مليون شجرة مانغروف بحلول عام 2030.

سوف ترحب وجهة "البحر الأحمر" بطلائع زوارها في الأشهر المقبلة، بعد افتتاح منتجعاتنا الثلاث الأولى، ويبدأ تسيير الرحلات الداخلية في "مطار البحر الأحمر الدولي". هذا، وستتألف وجهة "البحر الأحمر" عند اكتمالها بحلول عام 2030 على 50 منتجعاً توفر ما يصل مجموعه إلى 8,000 وحدة فندقية، إضافةً إلى أكثر من 1,000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، بالإضافة إلى مراسٍ فاخرة، وملاعب غولف، ومطاعم ومقاهي، ومرافق للترفيه والاستجمام.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال تطوير المرحلة الأولى في وجهة "أمالا" والتي تركز على المخطط الرئيسي لمنطقة "تربل باي" تسير على وفق المخطط لها لاستقبال طلائع زوّارها في أوائل عام 2025، ومن المقرر أن تتكون من 8 منتجعات توفر ما يزيد على 1,200 وحدة فندقية. وبمجرد اكتمالها، ستضم وجهة "أمالا" أكثر من 3,900 وحدة فندقية في 29 فندقاً، ونحو 1,200 وحدة سكنية وشققاً وفللاً سكنيةً فاخرةً، كما ستوفر متاجر التجزئة الراقية والمطاعم الفاخرة ومرافق للاستجمام والترفيه.

 

 


الأكثر قراءة

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

تطوير فندق وريزيدنسز أبراج عمر مكة /28.04.2024

"أكور" و"العيسائي القابضة" تعلنان عن تطوير فندق وريزيدنسز أبراج عمر مكة – إم جاليري كوليكشن

نمو غير مسبوق لقطاع الضيافة في المملكة /27.04.2024

النمو غير المسبوق لقطاع الضيافة في المملكة يفتح الباب أمام العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة مع بلوغ الإنفاق السياحي عتبة 40 مليار دولار

النهدي تشغل مركز توزيع ذكي بالشرق الأوسط /27.04.2024

"مدن" و"النهدي الطبية" توقعان اتفاقية تسليم شهادة تشغيل مركز إمداد أول مركز توزيع ذكي بالمملكة والشرق الأوسط باستثمارات تتجاوز 1.3 مليار ريال

شراكة تجمع "بهيج" وشركة كيرتن هوسبيتاليتي /01.05.2024

أسفار تعلن عن شراكة تجمع "بهيج" وشركة "كيرتن هوسبيتاليتي" للارتقاء وتعزيز مفاهيم وجودة الحياة المتكاملة في ينبع

الأكثر شيوعاً في المنتدى