أعلنت هيئة الأزياء عن مشاركة عدد من المصممين المشاركين في برنامج 100 براند سعودي بأسبوع الأزياء الذي سيُقام في العاصمة الفرنسية, باريس خلال نهاية شهر يونيو، وأسبوع الهوت كوتور في مطلع شهر يوليو المقبل؛ والتي تتمثّل في إقامة عدد من العروض للمصممين السعوديين أمام الزوّار المدعوين خلال هذه الفترة.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكمك: "نسعد في هيئة الأزياء بهاتَين المشاركتَين في أسبوعين, حيث تعد من أهم الأسابيع في عالم الأزياء، والتي ستُمكّن المواهب المحلية من الاختلاط بنظرائهم العالميين، وتبادل الخبرات معهم بما يسهم في تطوير مواهبهم وصقلها، فضلاً عن الالتقاء برجال الأعمال المشترين العالميين والمستثمرين الفاعلين في عالم الموضة والأزياء"، مضيفاً: "إن برنامج 100 براند سعودي أثبت منذ إطلاقه في عام 2021 أن المملكة تمتلك مجموعة واسعة من العلامات التجارية الفريدة، والمواهب المحلية المميزة في عالم الأزياء والموضة، وتسعى الهيئة إلى تمكينهم عبر المشاركات الدولية للاختلاط بالخبراء في هذا المجال، والاستفادة منهم لتطوير مهاراتهم، وعلاماتهم التجارية".
وستشهد هذه المشاركة وجود أكثر من 50 علامة تجارية في معرض الملابس الجاهزة خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو في باريس ، وفي معرض كوتور خلال الفترة من 3 إلى 5 يوليو في باريس كما تتمتع الشركة السعودية للقهوة في رعاية هذا الحدث الاستثنائي طوال هذه المدة.
وتسعى هيئة الأزياء من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز حضور العلامات التجارية السعودية في المناسبات العالمية للأزياء، مما يُبرز حجم التطور الإبداعي والمواهب عبر عرض قطع الأزياء، وتمكين المشاركين من التواصل مع رجال أعمال ومستثمرين، إلى جانب منصات الأزياء العالمية.
وتأتي هذه المشاركة ضمن جهود هيئة الأزياء في تطوير هذا القطاع، ودعم المواهب المحلية عبر ترسيخ حضورهم في المحافل العالمية، وتعكس حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030.
يُذكر أن هيئة الأزياء كانت قد أطلقت برنامج 100 براند السعودي في عام 2021 كونها إحدى المبادرات الإستراتيجية التي تهدف من خلالها إلى تطوير ودعم 100 علامة تجارية سعودية للأزياء؛ وذلك لتنمية أسواقها المحلية والدولية عبر التدريب والتوجيه والاستشارات المتخصصة، ويسعى البرنامج إلى تطويرها في عدة جوانب، من أبرزها: العلامة التجارية، وإستراتيجية أداء المبيعات والتسويق، وإستراتيجية المشاركات في المعارض الدولية، وإستراتيجية التواصل والعلاقات العامة، والتنبؤ باتجاهات الموضة، والابتكار والتكنولوجيا،كما مكّنت الهيئة المشاركين في البرنامج بنسختيه السابقة والحالية من الوجود في أهم المحافل العالمية لعالم الموضة والأزياء.
قراءة المقال
نخيل الدمام مول يصبح ويستفيلد الدمام
/03.12.2025
سينومي سنترز تعلن إعادة تسمية مول النخيل الدمام ليصبح "ويستفيلد الدمام"
انطلاق فعاليات معرضي إنترتكس ولايف ستايل 2025
الرياض تستضيف معرضي الأزياء والمنسوجات (إنترتكس) والأثاث وأنماط الحياة (لايف ستايل) 2025
"لاندمارك العربية" تفتتح متجرين رئيسيين جديدين لعلامتي "سنتربوينت" و"ماكس" في يو ووك الرياض
فندق دار طنطورة يتعاون مع علامة المجوهرات الإيطالية المرموقة «إيرا» لإطلاق مجموعة مجوهرات حصرية في العلا
الأكثر قراءة
الزين: هذا سر تأسيس "بارنز" ونجاحها
/25.05.2024
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
الرئيس التنفيذي: "سينومي" تطلق "ويستفيلد جدة" في إبريل و"ويستفيلد الرياض" سبتمبر القادم
صندوق التنمية السياحي يشارك في مؤتمر التمويل التنموي "Momentum 2025" لتعزيز الاستثمار في منظومة السياحة الوطنية
جدة تستضيف سوق الخبازين.. الفعالية الأولى من نوعها في المملكة
سعد بن علي آل عوضة: حاشي باشا" أكبر سلسلة مطاعم لبيع لحوم الإبل في العالم وخطة طموحة للتوسع عالميًا