أعلنت هيئة الأزياء عن مشاركة عدد من المصممين المشاركين في برنامج 100 براند سعودي بأسبوع الأزياء الذي سيُقام في العاصمة الفرنسية, باريس خلال نهاية شهر يونيو، وأسبوع الهوت كوتور في مطلع شهر يوليو المقبل؛ والتي تتمثّل في إقامة عدد من العروض للمصممين السعوديين أمام الزوّار المدعوين خلال هذه الفترة.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكمك: "نسعد في هيئة الأزياء بهاتَين المشاركتَين في أسبوعين, حيث تعد من أهم الأسابيع في عالم الأزياء، والتي ستُمكّن المواهب المحلية من الاختلاط بنظرائهم العالميين، وتبادل الخبرات معهم بما يسهم في تطوير مواهبهم وصقلها، فضلاً عن الالتقاء برجال الأعمال المشترين العالميين والمستثمرين الفاعلين في عالم الموضة والأزياء"، مضيفاً: "إن برنامج 100 براند سعودي أثبت منذ إطلاقه في عام 2021 أن المملكة تمتلك مجموعة واسعة من العلامات التجارية الفريدة، والمواهب المحلية المميزة في عالم الأزياء والموضة، وتسعى الهيئة إلى تمكينهم عبر المشاركات الدولية للاختلاط بالخبراء في هذا المجال، والاستفادة منهم لتطوير مهاراتهم، وعلاماتهم التجارية".
وستشهد هذه المشاركة وجود أكثر من 50 علامة تجارية في معرض الملابس الجاهزة خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو في باريس ، وفي معرض كوتور خلال الفترة من 3 إلى 5 يوليو في باريس كما تتمتع الشركة السعودية للقهوة في رعاية هذا الحدث الاستثنائي طوال هذه المدة.
وتسعى هيئة الأزياء من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز حضور العلامات التجارية السعودية في المناسبات العالمية للأزياء، مما يُبرز حجم التطور الإبداعي والمواهب عبر عرض قطع الأزياء، وتمكين المشاركين من التواصل مع رجال أعمال ومستثمرين، إلى جانب منصات الأزياء العالمية.
وتأتي هذه المشاركة ضمن جهود هيئة الأزياء في تطوير هذا القطاع، ودعم المواهب المحلية عبر ترسيخ حضورهم في المحافل العالمية، وتعكس حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030.
يُذكر أن هيئة الأزياء كانت قد أطلقت برنامج 100 براند السعودي في عام 2021 كونها إحدى المبادرات الإستراتيجية التي تهدف من خلالها إلى تطوير ودعم 100 علامة تجارية سعودية للأزياء؛ وذلك لتنمية أسواقها المحلية والدولية عبر التدريب والتوجيه والاستشارات المتخصصة، ويسعى البرنامج إلى تطويرها في عدة جوانب، من أبرزها: العلامة التجارية، وإستراتيجية أداء المبيعات والتسويق، وإستراتيجية المشاركات في المعارض الدولية، وإستراتيجية التواصل والعلاقات العامة، والتنبؤ باتجاهات الموضة، والابتكار والتكنولوجيا،كما مكّنت الهيئة المشاركين في البرنامج بنسختيه السابقة والحالية من الوجود في أهم المحافل العالمية لعالم الموضة والأزياء.
قراءة المقال

يوروفراجنس تعزز مكانتها في السوق بمبيعات 180 مليون يورو لعام 2024
علامة هاكيت لندن التابعة لمجموعة أباريل تطلق تشكيلة ربيع/صيف 2025 في دول مجلس التعاون الخليجي
علامة ديون لندن التابعة لمجموعة أباريل تعيد طرح حقيبة ديلبيريت الأكثر طلباً
إنتيميسيمي تفتتح فرعها الثاني في الرياض في مركز بارك أفينيو التجاري
سينومي سنترز تعلن افتتاح متاجر مؤقتة ومحطات للشحن الفائق من شركة تسلا في مراكزها التجارية
الأكثر قراءة

هيئة فنون الطهي تشارك في فعالية Taste of Paris
جمعية ملاك المطاعم والمقاهي راعياً ذهبياً في أول معرض عائم للامتياز التجاري في العالم على متن “أرويا كروز”
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
شركة النهدي الطبية تواصل تقديم الرعاية الصحية الأولية للملايين في جميع أنحاء المملكة مع افتتاح العيادة الثالثة في جدة
إيـتس آند بيتس يعود في نسخته الثالثة احتفاءً بعامين من الريادة الفاخرة في ڤيا رياض مع كول إنك