فرع لجامعة بريطانية بمصر بنظام الفرنشايز

ارشيفية
ارشيفية / جانب من أحد مقرات جامعة هيرتفوردشاير البريطانية
الإثنين
03.06.2019
14 شراكة للجامعة بنظام الفرنشايز حول العالم
 

القاهرة – الفرنشايز

 تم في القاهرة توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة هيرتفوردشاير ومؤسسة جلوبال للتعليم. وتهدف الاتفاقية لإنشاء فرع لجامعة هيرتفوردشاير داخل مؤسسة جلوبال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتنص الاتفاقية على التزام جامعة هيرتفوردشاير بمنح الطلاب الدرجة العلمية في مجالات إدارة الأعمال والعلوم الإنسانية، والقانون والحياة، والعلوم الطبية، والصحة، والأعمال الاجتماعية، والفنون الإبداعية، والهندسة، وعلوم الحاسب الآلي، والصيدلة والعلوم الحيوية.

كما يتم تقديم وتوفير البرامج، وضمان جودتها وفقًا للمعايير المقدمة بالجامعة الأم، فضلا عن إتاحة الخدمات التي تقدمها الجامعة الأم على شبكة الإنترنت لطلاب فرع الجامعة بمؤسسة جلوبال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة شهر سبتمبر القادم وستكون جميع التخصصات متاحة على ان يتم البدء بكليات الصيدلة والإدارة والإعلام.

جدير بالذكر أن جامعة هيرتفوردشاير تأسست سنة 1948 وتملك شبكة عالمية تضم أكثر من 165000 خريج،  ويبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 235 مليون جنيه إسترليني، والجامعة عضو في اتحاد الجامعات البريطانية ورابطة الجامعات الأوروبية. وقال شريف حسن، عضو مجلس إدارة شركة جلوبال للتعليم أن جامعة هيرتفوردشاير قامت بعمل 14 شراكة مختلفة مع عدد من الدول وبنظام الفرنشايز ولكن مصر هي الأولى التي تستضيف الفرع الثاني للجامعة على أراضيها.


عصام عبدالحميد
محرر صحفي

الأكثر شيوعاً في المنتدى