الشهري: هذه شروط كاركير لمنح الفرنشايز

السبت
25.03.2023
محمد الشهري: انطلقت كاركير عام2004 واليوم لدينا أكثر من 23 فرعاً
 

 

من عام 2004  كان هناك حلم لدى إدارة كاركير وعلى رأسها المؤسس والخبير في مجال العناية بالسيارة السيد / محمد الشهري، لرفع مستوى خدمات السيارات، والانتشار في هذه الخدمات على مستوى  المملكة وخارجها، وبفضل من الله تم التوصل الى زيادة سنوية مستقرة بعدد الفروع وصولا لأكثر من 23 فرع لسنة 2023 والهدف هو 100 فرع من خلال خطة استراتيجية محكمة.

للحديث عن هذه العلامة وتطلعاتها المستقبلية تحدث الى   franchising.sa الأستاذ محمد غرسان الشهري  ..إلى الحوار:      

 

ماهي أهم المنتجات التي تقدم لديكم؟

الابتكار في المنتجات المستخدمة في كاركير لكافة الخدمات في تطور مستمر، وفيها جوانب الإبداع المتميز في كل منتج

كم فرعاً لكم حتى الآن؟

23فرعاً  

كيف اشتهرت علامتكم وحققت الانتشار؟

من خلال الاهتمام والدعم الكامل الذي يقدم لصاحب الامتياز التجاري والشروط الميسرة في التعاقدات بالإضافة الى التسويق .

ما هو المميز الذي تقدمونه؟

الموقع ..تدعم ادارة كاركير (صاحب الامتياز التجاري) في دراسة واختيار موقع مشروعه المتفق عليه بموجب العقد، كمشورة لتحديد الأفضلية بين المواقع والشوارع التجارية حسب كل منطقة، وبلاشك فإن اختيار الموقع الأفضل من كافة التقييمات المعيارية ينعكس على المساهمة بشكل عالي جدا لمجريات لأعمال خلال فترات التشغيل وما يليها.

الأوراق الحكومية.. من خلال خبرتنا في المجال، والتطورات التكنولوجية، أصبح من السهل إنجاز كافة المتطلبات الحكومية كسجل تجاري ورخص بلدية.. الخ وتنفيذ هذه الإجراءات( صاحب الامتياز التجاري )خطوة بخطوة من خلال إدارة كاركير.

الأعمال الإنشائية.. تعاملنا كثيرا مع الانشاء والتصميم، وتكونت لدينا خبرات عديدة مع المقاولين، لضمان جودة العمل وسرعة الإنجاز والسعر المناسب، والهدف الرئيسي لهذه الخدمة هو تذليل الصعوبات للوصول الى النجاحات بأعلى كفاءة وفاعلية ممكنة.

الطاقات البشرية.. تقدم ادارة كاركير خدمةالاستقدام من مختلف مصادر الدول المتاحة بمقابل مادي، وتكون حريصة على ان يكون المستقدم ُممارس لهذه الصنعة وملم بخدمات العناية بالسيارات، لضبط عنصر جودة الخدمات مع تسهيل إجراءات التدريب عند الوصول، واختصار الوقت والجهد وتقليل نسبة الأخطاء لا سمح الله.

المنتجات..الابتكارات في المنتجات المستخدمة في كاركير لكافة الخدمات في تطور مستمر، ويحوفها الابتكار وجانب من الإبداع المتميز في كل منتج. 

الاعتمادات التمويلية..في ظل التطورات المستمرة للمنصات التمويلية الحكومية والأهلية، نقدم كل ما يلزم كاستشارات في التأسيس او لإعادة تمويل لفرع آخر، او التمويل للمنتجات المستخدمة وحلول الدفع الأجل، وكل ما يساهم في دفع عجلة التنمية الداخلية للفروع هو قابل للتطوير والنقاش

ما هو سر نجاحكم؟

الإلهام ،ونعمل بحماس وشغف مدفوعين بإدراك عميق لأهمية ما نقوم به ونساند بعضنا البعض لنحدث أثرا نوعيا فيه مصلحة الجميع ونعمل سويا بروح الفريق الواحد ونحو تحقيق النجاح والنمو.

هل تمنحون حقوق الامتياز التجاري.. من هم المؤهلون للحصول على الامتياز؟

يتم منح الامتياز التجاري لجميع الافراد ويشترط المحافظة على الاسم والعلامة التجارية. ويشترط ان يكون لديه:

روح المبادرة

مثابر وصبور

يفضل من لديه خبرة

لا يوجد تعثرات

ماهي شروطكم لمنح الامتياز؟

مساحة المشروع المقترحة: يفضل ان لا تقل مساحة المشروع عن 100 متر مربع

قيمة الامتياز التجاري:  115الف ريال تدفع كاملة عند توقيع العقد لمدة 5 سنوات وهي  شاملة الضريبة. المشروع باسم الوكيل ولحسابه الخاص.

توافر الملاءة المالية.

ماذا تقدمون للممنوحين وهل تتابعون الفروع لناحية الجودة والخدمة؟

منح وكالة الاسم التجاري والعلامة التجارية.

تدريب عمال الوكيل التجاري.

خصم للوكيل التجاري على المنتجات من 20الى 40%

تقديم الدعم الفني.

على ماذا تعتمد خططكم التسويقية؟

بفضل من الله  عز وجل ومن خلال توفيقه في بناء سمعة خدمية تجارية لفترة تتجاوز 18 سنة، وحصول صاحب الامتياز التجاري على العلامة التجارية المشهورة في عالم العناية بالسيارات  كانت نقطة البداية في التسويق، وصولا الى الاستعانة بمشاهير السوشيال ميديا وان اختلفت المنصات المعتمدة في الوقت والزمان المحدد، لإعلان افتتاح اوعروض خاصة، اوللتذكير.. الخ، وذلك بمقابل مادي. ومن الطبيعي جدا الحصول على توصيات إضافية لعملاء إضافيين من قبل العميل المستهدف بإحدى خدمات كاركير، وهو أفضل تسويق على الإطلاق في ظل توجهات ادارة كاركيرفي ضبط جودة الخدمات من خلال التدريب المكثف لليد العاملة، بالإضافة الى الدعاية في السوشيال مديا والتوسع في الأسواق الخليجية والعربية.

كيف ترون مستقبل الفرنشايز في المملكة؟

يعد الامتياز التجاري أو الفرنشايز من القطاعات الاقتصادية المهمة التي تحظى باهتمام رؤية 2030م؛ لدوره الهام في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق أهم مستهدفات الرؤية المتمثل في تنويع مصادر الدخل والاقتصاد، وتنمية وتعزيز قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع مسـاهمته فـي الناتـج المحلي الإجمالي  مـن 20% الى 35%بحلول عام 2023م.

ولقد شهدت المملكة العربية السعودية تقدمًا كبيرًا في السنوات الأخيرة في مشاريع الامتياز التجاري. بفضل دعم القيادة الرشيدة لهذا القطاع والعمل على تعزيز البيئة الاستثمارية وإصدار اللوائح التشريعية والقانونية المنظمة للعمل فيه.

كلمة أخيرة

منذ عام 2004، تعمل كاركير على رفع مستوى خدمات السيارات والانتشار في هذه الخدمات على مستوى المملكة وخارجها، وبفضل من الله تم التوصل الى زيادة سنوية مستقرة بعدد الفروع وصولا الى أكثر من 23 فرعاً لسنة 2023، والهدف هو 100 فرع من خلال خطة استراتيجية طموحة.


الأكثر قراءة

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

لاشين: ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال /20.04.2024

محمد لاشين :ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال والشركات بشرط الملاءة المالية وتنوع الأنشطة التجارية

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

يلو" تمنح أول حق للامتياز التجاري /23.08.2023

دعماً منها للتوسع في قطاع النقل الذي يعد محركاً رئيسياً للقطاعين السياحي والاقتصادي..."يلو" تمنح حق الامتياز التجاري لعلامتها التجارية كشركة وطنية رائدة

الأكثر شيوعاً في المنتدى