التجارة: صدور نظام الامتياز قريباً

أرشيفية
أرشيفية / مجلس الشورى أقر نظام الامتياز التجاري وينتظر صدوره قريباً
الجمعة
10.05.2019
النظام يهدف إلى تشجيع أنشطة الامتياز التجاري في السعودية
 

مكة المكرمة- الفرنشايز

أكد وكيل وزارة التجارة والاستثمار للأعمال التجارية والاستثمار عبد السلام بن عبد الله المانع قرب صدور نظام الامتياز التجاري الذي أقره مجلس الشورى مؤخرا. وأوضح المانع الذي كان يتحدث أمام اللقاء المفتوح لمنظومة التجارة والاستثمار بغرفة مكة المكرمة أن العمل مستمر لتطوير محرك البحث للأسماء التجارية بموقع وزارة التجارة.

وأشار إلى أن منظومة وزارة التجارة والاستثمار تعمل مع الجهات الحكومية على توفير الممكنات وتقليص الإجراءات بما يسهم في تحسين بيئة الأعمال، وقال: "وطننا يمتلك عدداً من المقومات الاقتصادية التي تجعلها وجهة استثمارية عالمية".

وحضر اللقاء المفتوح رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي العبيدي، وممثلي عدد من الجهات والهيئات التابعة لوزارة التجارة والاستثمار.

يذكر أن نظام الامتياز التجاري الذي يتوقع صدوره قريباً يتكون من ست وعشرين مادة ويهدف إلى تشجيع أنشطة الامتياز التجاري في المملكة، من خلال وضع إطار نظامي ينظم العلاقة بين صاحب الامتياز ومانح الامتياز مع ترسيخ مبدأ حرية التعاقد، ووضع أسس لهذه العلاقة تقوم على مبدأ الشفافية، وتوفير الحماية اللازمة لصاحب الامتياز ومانح الامتياز، وبخاصة عند انتهاء اتفاقية الامتياز. ويهدف النظام إلى الحماية اللازمة لصاحب الامتياز ومانح الامتياز، وبخاصة عند انتهاء اتفاقية الامتياز. ويهدف المشروع إلى ضمان الإفصاح عن الحقوق والواجبات والمخاطر المتعلقة بفرص الامتياز، لمساعدة صاحب الامتياز المحتمل على اتخاذ قرارات استثمارية صائبة. ويهدف إلى رفع مستوى جود السلع والخدمات المعروضة في المملكة وضمان استمرارها.


عصام عبدالحميد
محرر صحفي

الأكثر شيوعاً في المنتدى