واحة الأعمال "آماد" مشروع استثماري مبتكر

الأربعاء
18.01.2023
مشروع "آماد" يقع في قلب مدينة الظهران ويعد أول مشروع عقاري من نوعه في المنطقة
 

كشفت "شركة مجمع واحة الأعمال" عن تطويرها لمشروع (آماد)، وهو مشروعٌ استثماريٌ مبتكرٌ لمجمع أعمالٍ مملوكٍ لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يقع في قلب مدينة الظهران، ويعد أول مشروع عقاري من نوعه في المنطقة، ويؤمل أن يخلق مجتمعاً نابضاً بالحياة والابتكار للمقيمين والعاملين فيه مستقبلاً، لاشتماله على مجموعة متكاملة من المرافق الحديثة التي تعزز جودة الحياة العصرية.

وبفضل موقعه الاستراتيجي، سيوفر مجمع "آماد" سهولة الوصول المباشر للزوار والمقيمين على السواء إلى العديد من الوجهات الهامة، ومن أبرزها: جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ووزارة الطاقة، وشركة أرامكو السعودية، ومركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي، وشركة وادي الظهران للتقنية. وباعتباره أول مركز يجمع شركات الاعمال الهندسية وادارة المشاريع في المنطقةـ، يعتمد المشروع مفهومًا هندسياً فريدًا من نوعه يتمثل في خلق مجتمعٍ تفاعليٍ يتيح الوصول المباشر خلال 10 دقائق فقط لعدد كبير من مرافق المجمع الرئيسية؛ ومن أهمها: المكاتب، والمساكن، والفندق الذي ستشغله مجموعة أكور بعلامة نوفوتيل التجارية، إلى جانب المركز المجتمعي المتكامل، إلى جانب العديد من المطاعم، والمتاجر المميزة.

وسعياً لتعزيز الأعمال التجارية المبتكرة، تتمحور تطلعات مجمع واحة الأعمال "آماد" حول ابتكار رؤية مستقبلية ذات أبعاد تنموية وتطويرية على امتداد مساحة إجمالية تبلغ 214,00 متر مربع. ومن المقرر أن يُولي المجمع اهتمامًا بالغًا بالالتزام بالممارسات الصديقة للبيئة، مع التركيز على تفعيل مبادرات الاستدامة، بما في ذلك اعتماد أنظمة مستدامة للتبريد والاستفادة من الطاقة الشمسية، وهي خطوةٌ من شأنها الارتقاء بالمشروع بصفته مشروعاً حضرياً متكاملاً ومستداماً وداعماً للبيئة.

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس توفيق العبد الهادي، الرئيس التنفيذي لمجمع واحة الأعمال "آماد": "نعتز بتبني فكرة هذا المشروع الاستثماري المبتكر والفريد من نوعه على مستوى المنطقة، ونحن على ثقةٍ تامةٍ بأنه سيسهم بفاعليةٍ في إرساء معايير جديدة ترتقي بالابتكار في عالم الأعمال على مستوى المملكة مستقبلاً. وقد حرصنا على تطوير تصاميم مجمع "آماد" لخلق مجتمعٍ حضريٍ متكاملٍ يدعم أسلوب الحياة العصرية، ويتماشى في أهدافه ومفاهيمه مع رؤية المملكة 2030، حيث يهدف المشروع لتفعيل ركائز الاستدامة كمحورٍ أساسيٍ في مخططاته، وتأسيس البنية التحتية بأسلوبٍ يضمن نمو الأعمال في المستقبل. ومن خلال هذه الميزات العديدة، نتطلع قُدمًا للمساهمة الفاعلة في النهوض بمستقبل القطاع العقاري في وطننا الغالي، وتطوير مجمع "آماد" ليكون وجهة إقليمية رائدة لتطوير الأعمال في المملكة".

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى