أويو: نقلة نوعية للفنادق بنظام الفرنشايز

دبي
دبي / جانب من أحد فنادق أويو في دبي
السبت
04.05.2019
فنادق أويو في الامارات تعمل بنظام الفرنشايز وحققت نمواً في الاشغال
 

 

دبي- الفرنشايز

حقق عبدالله الهاشمي، صاحب فندق الهاشمي “أويو 140” – أول مالك أصول إماراتي على منصة أويو- زيادة بنسبة تقارب 20% في مستويات الإشغال (من 65% إلى 83%) خلال شهر واحد فقط. وارتفعت العائدات أيضاً بواقع مرة ونصف خلال الفترة نفسها، وتنتشر صور وتصنيفات الفندق اليوم في جميع وكالات السفر عبر الإنترنت ومحركات البحث بما يحسن حضوره وانتشاره بين العملاء.

ووفقا لموقع entrepreneuralarabiya تتوالى قصص النجاح مع فندق آخر في منطقة ديرة، وهو فندق كليك “أويو 101” الذي سجل بدوره زيادة في مستويات الإشغال من 69% إلى 94% في غضون أقل من 6 أشهر. ويعود ذلك إلى التحسن الكبير في تقييمات الفندق وانتشار المعلومات المرتبطة به عبر المنصات المختلفة. ومع قصص النجاح هذه وغيرها، تؤكد “أويو” قدرتها على دعم نمو رواد الأعمال في قطاع منشآت الضيافة الصغيرة والمتوسطة بدولة الإمارات.

ويعزى الفضل في ذلك إلى القدرات التكنولوجيا التي تستخدمها “أويو” لتمكين أصحاب الفنادق من مراقبة أداء فنادقهم وزيادة مستويات إشغالها.وقدمت “أويو” خدماتها في دولة الإمارات لنحو 120 ألف نزيل من 80 دولة تقريباً في أكثر من 20 فندقاً موزعاً على خمس إمارات و40 منزلاً في دبي. وتدير الشركة حالياً ما يزيد على 1300 غرفة حصرية في دبي، والشارقة، ورأس الخيمة، والفجيرة، وعجمان.وتسعى “أويو للفنادق والمنازل” إلى زيادة حصتها السوقية لتشمل 150 فندقاً بحلول عام 2020 من خلال نموذج أعمالها الفريد Manchise الذي يجمع أفضل ما يميز عقود الإدارة واتفاقات الامتياز التجاري. وتهدف المجموعة من خلال هذا النموذج إلى توسيع نطاق حضورها عبر سوق الفنادق من فئات النجمتين والثلاث والأربع نجوم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمثل عائلة ميهتا قصة نجاح أخرى لهذا النموذج؛ وهي مالكة أصول من الهند دخلت عالم الضيافة مع فندق “سوبا جيست هاوس” في الهند عام 1977، ونجحت العائلة منذ ذلك الحين في امتلاك 9 فنادق في الهند والإمارات تضم بمجملها أكثر من 600 غرفة. وقبل بضع سنوات، ساهم شغف الشركة بالتقنيات المتطورة في مساعدة “مجموعة فنادق سوبا” على تطوير تجربة رائدة للتحكم بالغرف الفندقية باستخدام أجهزة الآيباد.

تعتبر “أويو” أكبر مجموعات التأجير والامتياز التجاري للفنادق والمنازل والمساحات السكنية في جنوب آسيا، والسادسة على مستوى العالم، وإحدى الشركات الفندقية الخمس الكبرى في الصين. وتسعى المجموعة إلى الارتقاء بجميع أشكال عقارات الضيافة لتوفير مساحات معيشة عالية الجودة للمسافرين حول العالم.  وقد تمكنت منذ انطلاقها عام 2013 من إحداث تغيير ملموس في قطاع التأجير والامتياز التجاري للفنادق عبر تقديم تجارب ضيافة عالية الجودة بأسعار معقولة. وتستضيف “أويو” اليوم النزلاء من جميع أنحاء العالم في أكثر من 18 ألف فندق وما يزيد على 515 ألف غرفة، وهي تضيف إلى محفظتها أكثر من 64 ألف غرفة شهرياً على مستوى العالم.


عصام عبدالحميد
محرر صحفي

الأكثر شيوعاً في المنتدى