الثلاثاء
10.01.2023
فندق فوكو الخبر يحتفي بثلاث سنوات من الإنجازات والنجاح
 

احتفل فندق فوكو الخبر- أحد فنادق مجموعة الإنتركونتيننتال-  بالذكرى الثالثة لافتتاحه، بحضور مسؤولي الفندق ومدرائه، وموظفيه.

وصادف الاحتفاء بالذكرى السنوية الثالثة لانطلاق فندق فوكو الخبر احتفالية العلامة التجارية فوكو بافتتاحها 100 فرع حول العالم، حيث تعد سلسلة فوكو علامة تجارية مبنية على الاستدامة، وصديقة للبيئة، وتسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، والتي وضعت الاستدامة أحد أهم محاورها، حيث تستهدف المملكة الوصول إلى الحياد الصفري للكربون بحلول عام 2060م.

وقال مارك العلاف -المدير العام الإقليمي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال، والمدير العام لفندق فوكو الرياض- : "إننا في هذا اليوم نحتفي بثلاثة أعوام من النجاح والإنجازات في "فوكو الخبر"، ونحن نتطلع إلى المزيد من الإنجازات في الأعوام القادمة لخدمة المجتمع، وتحسين جودة الحياة، ورفاهية الضيوف، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030".

ولأن العلامة التجارية (فوكو) مبنية على الاستدامة؛ فقد اعتمدت تنفيذ ممارسات ومبادرات الاستدامة التي تركز على حماية البيئة؛ بهدف تحسين رفاهية الإنسان، من خلال استخدام منتجات مصنوعة بمواد معاد تدويرها؛ للحد من استهلاك البلاستيك.

وتعددت جهود ومبادرات فوكو لتحقيق الاستدامة، ومنها: استخدام عبوات كبيرة الحجم لمرافق دورات المياه؛ للتقليل من النفايات البلاستيكية، كما أن فنادق فوكو تستخدم قوارير المياه الزجاجية، ما يعني التخلي عن أكثر من 300 زجاجة بلاستيكية في كل غرفة من غرف النزلاء سنويًا، كما أن حشو الفراش الخاص بالفندق مصنوع من مواد معاد تدويرها بنسبة 100٪، علاوة على استخدام رؤوس الدش المهوّاة؛ مما يقلل من استخدام المياه، ويوفر استهلاك الطاقة لتسخين المياه.

و أضاف العلاف: "إن مبادرة فنادق "فوكو" -وآخرها افتتاح محطة شحن كهربائية للسيارات في "فوكو الرياض"- تؤكد التزامها بصفتها فندقًا صديقًا للبيئة بتنفيذ ممارسات ومبادرات الاستدامة البيئية، وهي مبادرات جعلت سلسلة فنادق فوكو حول العالم وجهة للسياح الباحثين عن الإقامة في الفنادق الخضراء الصديقة للبيئة، حيث نعمل على أن تكون "فوكو" الوجهة الرائدة في السياحة المستدامة في السعودية".

يتيح فندق فوكو الخبر-وهو من فئة الخمسة نجوم- حوالي 300 غرفة لنزلائه، ويوفر لضيوفه ثلاثة مطاعم فاخرة تقدّم الأطباق الإقليمية والعالمية، وهي: مطعم هورايزن الذي يقدم أطباقًا عالمية طوال اليوم، ومطعم "نايا" اللبناني، ومطعم "أناردانا" الهندي.

كما يضم الفندق مرافق للحفاظ على صحة النزلاء، تتضمن: حمام سباحة، و5 غرف لخدمات السبا، وقاعتين منفصلتين لأنشطة اللياقة البدنية، إحداهما للرجال، والأخرى للنساء، شاملة الساونا والجاكوزي، علاوة على الحمام المغربي الكلاسيكي.

ويمكن للضيوف الذين يأتون بغرض الأعمال والمؤتمرات، الاستفادة من غرف الاجتماعات والمناسبات البالغة 11 غرفة، والتي تتميز بتصميمات فخمة، ومزودة بأحدث التقنيات.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى