ماريوت تستضيف خريجات برنامج "تحسين"

الثلاثاء
20.12.2022
ماريوت الدولية تستضيف ورشة عمل حول القيادات النسائية المستقبلية في المملكة العربية السعودية
 

بحضور صاحبة السمو الاميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود، والسيد أنتوني كابوانو، الرئيس التنفيذي لشركة ماريوت الدولية. نظمت العلامة الدولية الرائدة ورشة عمل مخصصة للسيدات وموظفات الشركة من خريجات برنامج "تحسين"، في العاصمة السعودية الرياض، وذلك في إطار التزام العلامة الرائدة ببناء الجيل المقبل من القادة المستقبليين لقطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية.

وحضرت ورشة العمل أكثر من أربعين سيدة من المشاركات أو المتخرجات من برنامج "تحسين"، الذي أطلقته ماريوت الدولية لتمكين المواهب المحلية في المملكة العربية السعودية.

وقالت سمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود في كلمةً ملهمةً أمام القيادات الشابة، حيث سلطت فيها الضوء على رحلتها وتجاربها الخاصة: "أقدّر هذه المبادرة الرائدة التي أطلقتها ماريوت الدولية للشابات السعوديات من أجل التعلم، ودعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تعِد سيدات المملكة بتقلّد المناصب العليا والتنفيذية، وغيرها من المراكز الإدارية في مختلف المؤسسات للاستفادة مما يمتلكن من معارف ووعي وخبرات".

كما استمعت المشاركات في ورشة العمل إلى كلمات كل من السيد أنتوني كابوانو، الرئيس التنفيذي لماريوت الدولية؛ وساتيا أناند، رئيس ماريوت الدولية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا؛ وسانديب واليا، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى ماريوت الدولية في الشرق الأوسط.

وأسهمت ريادة ماريوت في تكريس التزام الشركة بالارتقاء بإمكانات السيدات، وزيادة حضورهن في المناصب القيادية في مختلف مستويات المؤسسة. ونفّذت جميع السيدات المشاركات في ورشة العمل تمريناً خاصاً لتطوير هويتهن الشخصية، بما في ذلك تسليط الضوء على أبرز نقاط القوة وآليات تعزيز الحضور القيادي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سانديب واليا، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى ماريوت الدولية في الشرق الأوسط: "نتطلع في إطار مساعينا لتطوير المهارات القيادية في المملكة العربية السعودية إلى بناء الجيل المقبل من القيادات النسائية في قطاع الضيافة السعودي. كما نؤكد التزامنا بالاستثمار في المواهب المحلية بما يضمن ازدهار قطاع السفر والسياحة في المملكة".

صُمم برنامج "تحسين" في المملكة العربية السعودية بالشراكة مع جامعة كورنيل، لتطوير قدرات القادة المستقبليين لقطاع الضيافة في المملكة. وتخرج من البرنامج منذ تأسيسه في عام 2018، أكثر من 110 خريجاً، شكلت السيدات حوالي 40% منهم.

وأطلقت الشركة مؤخراً برنامج القيادة عالية الإمكانات في المملكة، ليكون امتداداً لبرنامج "تحسين" الحالي، ويهدف البرنامج الجديد إلى وضع القادة أصحاب الأداء المتفوق لدى الشركة، لا سيما خريجي برنامج "تحسين"، على مسار مهني حصري يتيح لهم فرص التطور لاستلام مناصب رفيعة كمدير فندق أو مدير عام خلال عامين، واشتملت القائمة الأولية للمرشحين لبرنامج القيادة عالية الإمكانات على ثلاث سيدات رائدات.

ويسهم البرنامج في دعم استراتيجية السياحة الوطنية، التي تهدف لبناء قطاع ناجح يتيح مجموعةً واسعةً من فرص العمل لجيل الشباب السعودي. وتعمل الاستراتيجية بالانسجام مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى توفير مليون وظيفة في قطاع السياحة واستقطاب 100 مليون سائح سنوياً، بما يسهم في إعادة رسم ملامح قطاع السياحة وزيادة إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة إلى 10% بحلول عام 2030.

 

 


الأكثر قراءة

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

لاشين: ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال /20.04.2024

محمد لاشين :ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال والشركات بشرط الملاءة المالية وتنوع الأنشطة التجارية

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

يلو" تمنح أول حق للامتياز التجاري /23.08.2023

دعماً منها للتوسع في قطاع النقل الذي يعد محركاً رئيسياً للقطاعين السياحي والاقتصادي..."يلو" تمنح حق الامتياز التجاري لعلامتها التجارية كشركة وطنية رائدة

الأكثر شيوعاً في المنتدى