شراكة سعودية عمانية لتطوير مشاريع سياحية

الثلاثاء
29.11.2022
أبرمت "مجموعة المطار" للفنادق والطيران شراكة استراتيجية مع الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران
 

في ظل استكشاف الفرص الاستثمارية  وتعزيز التعاون الاقتصادي بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، أبرمت "مجموعة المطار" للفنادق والطيران - وهي الشركة الأكثر نمواً في قطاع السفر والفنادق بالسعودية -، شراكة استراتيجية مع الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران" - شركة حكومية وهي الذراع الاستثماري لوزارة السياحة العمانية -، وشركة جودوبا السياحية.

جاء ذلك على هامش مشاركة "مجموعة المطار" في قمة المجلس العالمي للسياحة والسفر الذي أقيم بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة 28 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر المقبل.

وتهدف الشراكة التي شهدها وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، ومن الجانب العماني وزير التراث والسياحة سالم المحروقي، إلى الدفع بالتحول الرقمي في القطاع السياحي بسلطنة عمان من خلال الخدمات التقنية التي تعمل على تنفيذها مجموعة المطار، والتي بدورها ستعمل على استقطاب المسافرين المحليين والزوار من شتى أرجاء العالم، مع تعزيز فرص الاستثمار في المناطق السياحية.

وأشاد الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران هاشل بن عبيد المحروقي بالشراكة مع مجموعة المطار، مشيراً إلى خبرتها العريقة والناجحة في مجال السفر، وتحقيق الريادة في قطاع التطبيقات السياحية بالسعودية، التي ضمنت لها التميز وتقديم أفضل الخدمات وأكثرها كفاءة للعملاء.

وأفاد المحروقي بأن تلك الشراكة تأتي في إطار استراتيجية المجموعة الرامية إلى دفع عجلة التنمية السياحية في سلطنة عُمان من خلال جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، بما يتوافق مع توجهات جهاز الاستثمار العُماني وأهداف “رؤية عُمان 2040” والاستراتيجية الوطنية للسياحة في دعم الاقتصاد الوطني.
من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار أيمن باسلامة أن خطة التوسع والانطلاق نحو العالمية كان حلماً يلازمنا طيلة الأعوام الماضية، وها نحن اليوم نطلق المرحلة الأولى من خطتنا ابتداء من سلطنة عمان، وبعدها ستستمر سلسلة النجاحات لتشمل عدداً من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار باسلامة إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية تأتي تزامناً مع توجه الحكومة السعودية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة، بما يخدم توجهات البلدين لتحقيق رؤية المملكة 2030 ورؤية عمان 2040، إضافة إلى الاستفادة من قدرات الشركات السعودية الرائدة في القطاع السياحي.

وأشاد الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع السياحي عبر إتاحة المزيد من الفرص، لدعم نمو وتوسع المنشآت السياحية وتحفيزها، والتأكيد على السعي نحو تحقيق طموحات ومستهدفات القطاع السياحي، بما يحقق التكامل لخدمة أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة، ويحفز الاستثمارات النوعية تجاه قطاع السياحة الواعد.

يذكر أن "مجموعة عُمران" تأسست في العام 2005م من قبل الحكومة العمانية كذراع تنفيذي وطني يضطلع بتطوير وتحفيز القطاع السياحي، وانضوت المجموعة تحت مظلة جهاز الاستثمار العُماني، لتسهم في دعم جهود الجهاز في مواءمة السياسات وفق أهداف رؤية عُمان 2040، عبر تنمية مصادر التنويع الاقتصادي للسلطنة وتعزيز حجم الإيرادات غير النفطية في الناتج المحلي واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة عبر القطاع السياحي.

الجدير بالذكر أن "تطبيق المطار" ، العلامة التجارية المختصة بعملاء السفر بالمجموعة، هو شركة سعودية متخصصة في مجال السياحة والسفر، وهو التطبيق الأسرع نمواً في السنوات الثلاث الأخيرة، ويستفيد من خدماته أكثر من خمسة ملايين عميل في المملكة، ويعمل على تقديم خدمات السفر والبيانات إلى أي مكان حول العالم، كما يتيح للعملاء إمكانية القيام بحجوزات الفنادق والرحلات الجوية والحصول على معلومات تفصيلية حول المئات من الوجهات في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن تقديمها لأهم النصائح والإرشادات حول المكان الذي ترغب بزيارته.


الأكثر شيوعاً في المنتدى