كيف تسوق امتياز علامتك التجارية؟

الجمعة
09.09.2022
خبير الامتياز التجاري ساري حموي يوضح أهم الاستراتيجيات في تسويق امتياز العلامة التجارية
 

أقامت  أكاديمية دبي لريادة الأعمال الذراع التعليمية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة دورة تدريبية بعنوان أهم الاستراتيجيات في تسويق امتياز العلامة التجارية الخاصة بك.

وقدم الدورة الأستاذ ساري حموي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ذا فرانشايز ترينر™.

وركز المحاضر خلال الدورة على عدة محاور منها:

العناصر الــ 35 Ps لتسويق الامتيازات التجارية.

مفهوم التسويق في الامتياز التجاري.

عمليات التشغيل القياسية SOP’s  كجزء من ممارسات تسويق الامتياز التجاري.

باقة دعم ممنوحي الامتياز كجزء من المكون التسويقي للعلامة التجارية.

مدار التأثير في الامتياز التجاري.

كيفية صياغة خطة تسويق فعالة لفرصة الامتياز التجاري؟

وبين المحاضر الأستاذ ساري حموي العناصر الرئيسية في دعم ممنوحي الامتياز والتي تشمل نقل المعرفة الفنية والتدريب وأدلة التشغيل والدعم في اختيار وتأهيل الموقع والتصاميم والمخططات الهندسية والدعم التسويقي والدعم التقني، والتشغيلي، والإداري ومعرفة معلومات موردي الخدمات وتوريد المنتجات/المواد الخام، ووفورات القوة الشرائية.

 وقدم المحاضر حموي عدة نصائح لكتابة عمليات التشغيل القياسية لممنوحي الامتياز .مشيراً إلى أن قنوات تسويق فرصة الامتياز التجاري تتضمن: المواقع المملوكة والممنوحة، ومعارض الامتياز والمعارض المتخصصة، وشركات تسويق الامتياز والوسطاء، والاجتماعات الاستكشافية، ومنتديات الاستثمار، ومنصات التواصل الاجتماعي، والمجلات ودلائل الامتياز، والندوات الرقمية، والعلاقات العامة والبيانات الصحفية، والبريد الإلكتروني المباشر، والعروض الاستثمارية المتنقلة.

وأما أدوات تسويق فرصة الامتياز فتشمل موقع الشركة الإلكتروني، ومواقع البحث عن المستثمرين والفيديو/المدونات الصوتية والتواجد في وسائل التواصل الاجتماعي والمشاركات المدونة والرسوم البيانية وقصص نجاحات العلامة التجارية والنشرات الإخبارية.

جدير بالذكر ان الدورة استهدفت أصحاب رخص المشاريع المنزلية، رواد الأعمال، الذين يرغبون في بدء مشاريعهم، أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، الجهات الحكومية والصناديق الداعمة.