امتياز حلال غايز من نيويورك إلى لندن

حلال غايز
حلال غايز / أحد فروع "حلال غايز" في نيويورك
الأربعاء
26.12.2018
شركة ITICO F+B حصلت على حقوق الامتياز التجاري لعلامة (حلال غايز )
 

لندن- الفرنشايز(الشرق الأوسط)
حصلت شركة ITICO F+B على حقوق الامتياز التجاري لعلامة (حلال غايز  Halal Guys)  وعليه افتتحت أول فرع للمطعم في منطقة ليستر سكوير بلندن.

وبحضور الآلاف، فتح مطعم «حلال غايز» أبوابه حاملاً لونيه المميزين الأصفر والأحمر . ووفقا لتقرير نشرته صفحة مذاق في صحيفة الشرق الاوسط  فان  المطعم يتسع لنحو 40 مقعداً، ويلتزم بالمعايير والقوانين التي تفرضها شركة «حلال غايز» ومقرها نيويورك. والديكور يشبه إلى حد كبير ذلك الذي تجده في مطاعم الشركة الأخرى مع إضافة بعض المفردات التي تناسب النمط الإنجليزي من إضاءة وجماليات.وتسعى الشركة إلى افتتاح فرعين إضافيين في لندن هذا العام، وهناك مشروع توسعي خارج لندن في السنوات المقبلة.

وكانت بداية هذه العلامة التجارية  قد بدأت عام 1988 مع محمد أبو العينين وأحمد السقا وعبد الباسط السيد، في عربة طعام لبيع الـ«هوت دوغ» عند تقاطع الشارعين السادس والثالث والخمسين في نيويورك المزدحمة، وفي عام 1990 طالب سائقو سيارات الأجرة أصحاب العربة بتطوير الفكرة وتحويل الطعام إلى أكل حلال يناسب أبناء الجالية المسلمة، ولا سيما في أيام شهر رمضان الكريم، وفكّر أحمد السقا في الموضوع جدياً، وطوّر وصفة للدجاج وأخرى للحم البقري على الطريقة اليونانية تُعرف باسم «جايرو» Gyro Beef، وصلصة بيضاء وصلصة أخرى حمراء حاذقة في منزله المتواضع، وعمل ليلاً ونهاراً على اللحم الحلال ليصبح أكلة تحولت إلى ظاهرة حقيقية في نيويورك بعدما تهافت الزبائن عليها وأصبحت الطوابير حالة غير مسبوقة في شوارع المدينة.

 يذكر ان مطعم  «حلال غايز» يملك حالياً 4 عربات للطعام في شوارع نيويورك إلى جانب العربة الأولى في الشارع 14 في مانهاتن، بَيع الامتياز وتحويل طعام الشارع إلى مطاعم بدأ عام 2015، وتم افتتاح أول مطعم في الفلبين، وبعدها بِيع الامتياز في أكثر من 450 موقعاً في ستة بلدان، وتعتبر شركة «حلال غايز» حالياً الشركة الأسرع انتشاراً في العالم.
وحضر مؤسسو الشركة من نيويورك بمناسبة افتتاح الفرع للندني الأول، وأبدوا سعادتهم بالتنظيم والإقبال الشديد في ظل صيحات معجبي ومعجبات المدون  آدم صالح الذي يعتبر من زبائن «حلال غايز» المخلصين في نيويورك.

لمزيد من التفاصيل عن حلال غايز يمكن العودة للرابط:

  https://thehalalguys.com/menu/

 

 

 


عصام عبدالحميد
محرر صحفي

الأكثر شيوعاً في المنتدى