ملتقى تجارب ملهمة في "الفرنشايز" في حائل

من الملتقى
من الملتقى / الصورة من حساب غرفة حائل /تويتر
الثلاثاء
28.06.2022
غرفة حائل تقيم ملتقى تجارب ملهمة في الفرنشايز ‬ بالتنسيق مع هيئة تطوير منطقة ‫حائل ‬وبالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية
 

أطلقت غرفة حائل ملتقى تجارب ملهمة في الفرنشايز بالتنسيق مع هيئة تطوير منطقة حائل وبالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية بحضور وكيل إمارة منطقة حائل المساعد للشئون التنموية صالح المطيري، ومدير عام فرع وزارة التجارة بدر الصعيدي، ونائب رئيس غرفة حائل محمد الرخيص، ومدير فرع بنك التنمية الاجتماعية في حائل تركي المشاري، وعدد من المسئولين ورواد ورائدات الأعمال.

واستضاف الملتقى رئيس مجموعة قطوف وحلا التجارية أحمد التميمي، وعضو لجنة الفرنشايز والتسويق في غرفة الرياض يوسف الحربي، حيث افتتح اللقاء يوسف الحربي مقدماً للحضور نبذة تعريفية عن الفرنشايز، وكيفية تأسيس العلامة التجارية وطالب بضرورة وجود مسرعات الأعمال لبلورة المشاريع للوصول لمرحلة الدعم المالي وانطلاق النشاط التجاري، مشدداً على منح القيمة للعلامة التجارية، مؤكداً على ضرورة وجود بحوث علمية جامعية للتجارب، وقال الحربي إن ممارسة العمل التجاري عملية سهلة في الماضي، ولكن في وقتنا الحالي لا بد من الدخول بالمنافسة التي تتطلب وجود معرفة بالنشاط، وكذلك شهادات علمية تؤهلك لمعرفة الكثير من ما يتعلق بالمشاريع التجارية.

وذكر أحمد التميمي أبرز تجاربه التجارية التي بدأها بفرع صغير وتوسع بالنشاط حتى تجاوز 200 فرع في الحلويات والشوكولاتة. وتحدث التميمي عن التحديات التي واجهته في مسيرته التجارية التي قد تعترض طريق الكثير من رواد الأعمال، وقدم النصائح والحلول لتجاوزها. وعرج في حديثه على أبرز الركائز المهمة لاختيار العلامة المناسبة، والأركان الرئيسية لمنظومة الفرنشايز.

وأجاب "الضيفان" عن أسئلة الحضور بكل شفافية ووضوح قبل أن يتم تكريمهما من قبل وكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية صالح المطيري، ونائب رئيس غرفة حائل محمد الرخيص، ومدير فرع بنك التنمية الاجتماعية في حائل تركي المشاري.