انطلاق معرض قطر للضيافة يونيو القادم

الثلاثاء
24.05.2022
منصةً يستكشف من خلالها قطاع السياحة والضيافة الفرص المتعددة والآفاق الواعدة للأعمال
 

يستعد معرض قطر للضيافة لفتح أبوابه أمام قطاع السياحة والضيافة العالمي بالتزامن مع استضافة البلاد فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. ويمثل المعرض هذا العام منصةً يستكشف من خلالها قطاع السياحة والضيافة الفرص المتعددة والآفاق الواعدة للأعمال التي يحملها هذا الحدث الرياضي العالمي.

وأعلنت «الشركة الدولية للمعارض – قطر» المنظمة للحدث أن الدورة السابعة من معرض «قطر للضيافة» ستقام من 21 حتى 23 يونيو 2022 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. ويعد معرض قطر للضيافة المعرض التجاري العالمي للضيافة والمطاعم والمقاهي، أبرز وأقدم المعارض التي تقدم للشركات المحلية والإقليمية والعالمية في قطاع السياحة والضيافة فرصة مميزة لتعزيز علامتها التجارية واستقطاب المزيد من فرص الرعاية، الدعاية والتسويق.

وتَعتبر دولة قطر السياحة جزءاً أساسياً من مسيرة نموها، ولذلك رصدت جزءاً كبيراً من استثماراتها لقطاع السياحة بهدف استقطاب المزيد من الاستثمارات والفرص التجارية نحو القطاع، تحقيقاً للرؤية الوطنية 2030 التي تهدف إلى استقبال أكثر من 6 ملايين سائح بحلول عام 2030 وزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي إلى 12 % في العام ذاته. وانطلاقاً من ذلك، يسعى معرض «قطر للضيافة» لدعم نمو القطاع وتوفير البيئة المثالية لتحقيق أهدافه، من خلال إتاحة الفرصة أمام أصحاب المصلحة لاستكشاف آفاق التعاون والتفاعل وبناء العلاقات مع كبار صانعي القرار.

وقال حيدر مشيمش، مدير عام الشركة الدولية للمعارض «يسعدنا أن نعلن أن معرض قطر للضيافة يكثف استعداداته لاستقبال الشركات المحلية والإقليمية والعالمية في الدورة الجديدة من هذا الحدث المميز. ويتزامن المعرض هذا العام مع استضافة قطر فعاليات بطولة العالم لكرة القدم 2022 المرتقبة من كل العالم في وقت لاحق هذا العام، والتي تمثل فرصةً فريدة للارتقاء بقطاع السياحة والضيافة في البلاد.

وقد جعلتنا التحديات التي واجهناها العام الماضي بنجاح أكثر استعداداً وقدرةً على تلبية متطلبات القطاع ودعم الجهود المبذولة في سبيل فهم أفضل للأسواق». وأضاف «يشكل المعرض هذا العام خطوةً هامةً في مسيرة النمو التي يشهدها قطاع السياحة والسفر، ومنصةً مثالية تساعد جميع المشاركين من منتجين وموردين وخبراء على المضي قدماً نحو حقبة جديدة في مسيرة القطاع. كما نحرص على أن تحقق الشركات المشاركة في المعرض الاستفادة القصوى بحيث تصل إلى أسواقها المستهدفة وتقدم مساهمتها في تنمية القطاع من ناحية المرافق والتصميم الداخلي والديكور والاستجمام والترفيه والسفر والجولات السياحية، وغيرها الكثير».

ويشمل هذا الحدث البارز مجموعةً من النشاطات الرائدة المتزامنة، بما فيها «مؤتمر قطر للضيافة»، وهو مؤتمر متعدد الموضوعات يتم تنظيمه على مدى 3 أيام بالشراكة مع «قطر للسياحة».

وسيزود «برنامج التدريب المعتمد من قطر للضيافة» المتخصصين في مجال السياحة والضيافة فرصة اكتساب المعارف والمهارات الجديدة طوال مدة الحدث. بالإضافة إلى ذلك، فإن برنامج التوفيق بين الأعمال سيسهل، للشركات التي تسعى إلى زيادة حضورها في السوق القطري، التواصل التجاري بين المشاركين والعارضين ومساعدتهم على عقد الاتفاقيات خلال المعرض. ويرحب المعرض بجميع الجهات العاملة التي ترغب بتقديم منتجاتها وخدماتها ضمن المجالات التالية: تصميم وتوريد الفنادق، الاستثمار وحقوق الامتياز للفنادق، الأغذية والمشروبات، وغيرها.

كما تستطيع الشركات استكشاف مجموعة الأنشطة التي ستنعقد في البلاد هذا العام وفي مقدمتها استضافة كأس العالم لكرة القدم بما فيها الإقامات، الرحلات البحرية، المعارض ومهرجانات الطعام وغيرها من النشاطات الخارجية.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى