"منشآت" تختتم فعاليات أسبوع الابتكار

الجمعة
20.05.2022
"منشآت" تختتم فعاليات أسبوع الابتكار بمشاركة 20 جهة حكومية وخاصة
 

اختتمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" عاليات "أسبوع الابتكار 2022" الحضورية والافتراضية، التي شهدت مناقشة فرص واحتياجات السوق في قطاعات مختلفة، وتقديم الاستشارات المتخصصة، لزيادة مستوى الوعي لدى المبتكرين ورواد الأعمال والمنشآت الابتكارية، وضمان تحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة الملموسة على المشاريع الابتكارية، وذلك ضمن مشروع تفعيل منظومة الابتكار التجاري الوطنية الذي تقوده "منشآت" منذ عام 2020.
وأطلقت "منشآت" خلال الفعاليات حملتها التعريفية ببوابة الابتكار التجاري الوطنية "فكرة"، وأقامت أكثر من 12 فعالية حضورية و6 حوارات افتراضية، بالتعاون مع مركز "ذكاء" إنترنت الأشياء والأمن السيبراني بواجهة الرياض.
واشتملت الفعاليات الحضورية، على 6 لقاءات أعمال مع مقدمي خدمات دعم الابتكار في المجالات عالية الاحتياج من رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الابتكارية، منها خدمات صناعة النماذج الأولية، وحماية حقوق الملكية الفكرية، وبرمجة الهواتف الذكية، ودراسات الجدوى، وخدمات تمويل المشاريع الابتكارية والتقنية.
وعقدت 6 أمسيات تعريفية خلال الأسبوع، لمناقشة قصص وفرص الابتكار التجاري في عدد من القطاعات الواعدة، حيث عُقدت جلسات حوارية جمعت رواد الأعمال المبتكرين والمنشآت الابتكارية مع ممثلي وزارات وهيئات وشركات كبرى، استعرضت الفرص الاستثمارية في قطاعات التقنيات الدفاعية والسياحة وخدمات المطارات والطاقة والبيئة والألعاب الإلكترونية وغيرها.
وشهدت الفعاليات طيلة الأسبوع جلسات نقاش افتراضية بين مجموعة من رواد ورائدات الأعمال العالمين في القطاع الريادي وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتنظيم منَ مركز "ذكاء"، لمناقشة تحديات وحلول القطاعات المشاركة .